بغداد اليوم – متابعة 

نقل المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس، اليوم الجمعة (13 تشرين الاول 2023)، بيانا إلى وسائل الإعلام ورسالة إلى سكان غزة، قبل "هجوم بري محتمل" متوقع قريبا.

وقال كونريكوس، في مقطع فيديو نشرته صفحة الجيش الإسرائيلي الرسمية على منصة "إكس"، "تويتر" سابقا: "الساعات الماضية كانت هادئة نسبيا مقارنة بالأيام الستة الماضية، وما يزال إطلاق الصواريخ مستمرا، وما يزال "الإرهابيون" يهاجمون الإسرائيليين أو على الأقل يحاولون".

 

وتابع "وجهنا قبل ساعات رسالة بالعربية إلى سكان غزة، وكخطوة إنسانية من أجل تقليل الخسائر في صفوف المدنيين، نحن نطلب من سكان غزة إخلاء منازلهم والتوجه إلى الجنوب، نحو وادي غزة، الذي يعد منطقة معروفة وواضحة لدى الجميع". 

وتلا كونريكوس الرسالة الموجهة إلى سكان غزة، ثم عاد ليضيف: "نعرف أن هناك مدنيين في غزة، وهم ليسوا أعداءنا ولا نريد استهدافهم. الهدف هو أن يكون بمقدورنا الاستمرار في قصف الأهداف العسكرية لحماس في قطاع غزة، ونعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت، لأن العملية ليست سهلة، الفكرة هي أن نلتزم التزاما كاملا بقانون النزاعات الدولية". 

واوضح ان "عدد الضحايا الإسرائيليين مع الأسف ما يزال يرتفع، وهناك جهد وطني هائل لانتشال الجثث من المناطق في غلاف غزة ونقلها إلى تل أبيب والتعرف على أصحابها، قبل تسليمها إلى ذويهم، ولم نضطر أبدا في تاريخنا إلى التعامل مع مثل هذا الموقف، الذي سيستغرق عدة أيام للتعرف على هويات كل الضحايا". 

واشار الى ان "الجبهة الشمالية مستقرة خلال الساعات الماضية، ونحن في حالة تأهب قصوى ونراقب تصرفات حزب الله اللبناني، وهدفنا هو الاستيلاء على كل القدرات العسكرية لحماس، وبحلول نهاية هذه الحرب، نسعى أن لا تكون لدى حماس أي قدرة على استهداف المدنيين الإسرائيليين".  

وكان الجيش الإسرائيلي نشر بيانا مكتوبا صباح الجمعة أيضا، قال فيه عبر المتحدث باسمه، إنه "يدعو كافة سكان مدينة غزة لإخلاء منازلهم والتوجه جنوبا". 

المصدر: سكاي نيوز

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: سکان غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة

استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين خلال الساعات الـ 12 الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم صحفي وزوجته الصحفية، كما استشهد صحفيان الليلة الماضية في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 159 شهيدًا.

اقرأ أيضاًالعالممصر ….الحكومة الجديدة تؤدي «اليمين» غداً الأربعاء

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بيت عزاء للصحفي سعدي مدوخ، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

بدورها أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، والتي أدت لاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، مؤكدة أن تلك الجرائم تأتي في سياق محاولات الاحتلال طمس الحقيقة ومنع الصحفيين من كشف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • “كلاب وتعذيب”.. تفاصيل مروّعة لمعتقلين داخل سجون إسرائيل
  • الصحة في غزة: استشهاد 38098 فلسطينيا على الأقل وإصابة 87705 آخرين في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة
  • قبل الهجوم على لبنان.. نواب من الليكود يبعثون برسالة لنتنياهو وهذه تفاصيلها
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • تفاصيل حادث دار مصر.. أجنبية أعتدت على سكان الكمبوند
  • وكيل بوطيب يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل إنهاء أزمة الرخصة الأفريقية
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 17 جنديا في معارك غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82