استقبلت قيادة الحرس الوطني متمثلة بمجموعة حرس السواحل، بحضور اللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، نائب قائد الحرس الوطني وكبار ضباط قيادة الحرس الوطني، وفداً قطرياً برئاسة اللواء ناصر جبر النعيمي، المدير العام لأمن السواحل والحدود بوزارة الداخلية القطرية والوفد المرافق له.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين قيادة الحرس الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقيادة أمن السواحل لدولة قطر الشقيقة، لتنسيق خطط التعاون المشترك في مختلف المجالات في الأمن والسلامة البحرية، وحماية البيئة، وعمليات البحث والإنقاذ البحري.

أخبار ذات صلة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل مساعدات إنسانية عاجلة إلى أفغانستان لمساعدة المتضررين من الزلازل "النقد الدولي" يتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للإمارات 4% هذا العام

وناقش الجانبان خلال الاجتماع التنسيقي أوجه التعاون في سبيل تبادل الخبرات ووجهات النظر حول مواضيع الاختصاص ذات الاهتمام المشترك بما يكفل تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق البحري الأمني بين البلدين.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الحرس الوطني قطر الإمارات قیادة الحرس الوطنی

إقرأ أيضاً:

التعاون الأمني والإستخباري المغربي الإسباني يطيح بخلية إرهابية ببرشلونة

زنقة 20. الرباط

أعلن الحرس المدني الإسباني عن تفكيك “خلية إرهابية” وتوقيف تسعة أفراد في عدة مدن بالبلاد للاشتباه في تورطها في جرائم التجنيد، ونشر الدعاية الإرهابية، والتحريض على ارتكاب أعمال عنف.

وذكر الحرس المدني في بيان له، أمس الجمعة، أن “هذه العملية، التي نفذت بالتعاون بين جهاز المعلومات التابع للحرس المدني، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، مكنت من تحديد وتحييد الخطر الصادر عن مجموعة من الشباب الذين تشبعوا بالفكر المتطرف الأكثر عنفا لتنظيم داعش الإرهابي”.

وأوضح البيان أنه تم توقيف ثمانية أشخاص يوم الثلاثاء خلال عمليات تدخل في مليلية ومدريد ومالقة، فيما أسفرت عملية أخرى نفذت يوم الاثنين في كورنيلا (برشلونة) عن توقيف مشتبه به آخر متخصص في صناعة ونشر المحتويات الإرهابية.

وأكد الحرس المدني الإسباني أن “هذه العملية تبرز أهمية التعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للمملكة المغربية، والتي مكن دعمها المتواصل والمؤهل في تقدم التحقيقات. وهو ما يؤكد على أهمية التعاون الدولي بين أجهزة مكافحة الإرهاب للتصدي لهذا التهديد والتحدي الكبير الذي يمثله استباق أعمال الإرهابيين”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “خلال عمليات البحث، تم العثور على أدلة حول تنظيم وتكوين مجموعة تطورت بمرور الوقت، سواء عبر الإنترنت أو خارجه، حيث تشبع أعضاؤها بأكثر المعتقدات تطرفا وعنفا للمنظمات الإرهابية الجهادية،” مضيفا أن جزءا كبيرا من المواد الدعائية التي تم حجزها تعود إلى منظمات إرهابية مثل داعش.

وجرى تقديم الموقوفين إلى المحاكم يوم الخميس 4 يوليوز، وتم وضع خمسة منهم في الحبس الاحتياطي.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها بمناسبة العام الهجري الجديد
  • تفكيك "خلية إرهابية" في إسبانيا بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني
  • ‏قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد استعداده لتعزيز التعاون بين الحرس الثوري والرئاسة الجديدة
  • التعاون الأمني والإستخباري المغربي الإسباني يطيح بخلية إرهابية ببرشلونة
  • حزب الله: قصفنا مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا
  • وزيرتا الشؤون والأشغال تبحثان سبل إيجاد حلول فعالة ومستدامة لخدمة المواطنين
  • الإمارات واليابان تبحثان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • المقدم ركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدث رسمي لوزارة الحرس الوطني
  • المقدم ركن عبدالرحمن بن مشيبه متحدثاً رسمياً لوزارة الحرس الوطني
  • أحزاب المشترك تعبر عن أحر التعازي في وفاة اللواء باراس