كتب- أحمد جمعة:

انطلقت قبل قليل، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، بداية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، لاختيار النقيب العام، ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة، إضافة لإجراء انتخابات النقابات الفرعية.

وسبق أن قال الدكتور مصطفى عشوب، رئيس اللجنة العامة لانتخابات نقابة الأطباء، في تصريحات لمصراوي، إنه من المقرر فتح لجان الانتخابات بجميع المحافظات بداية من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة الخامسة عصرًا بحد أقصى، ولن يسمح بمد أي ساعة أخرى لإجراء التصويت.

ومن المقرر بدء فرز الأصوات في اللجان العامة والفرعية بعد انتهاء التصويت مباشرة، مشددًا على مراقبة كافة أشكال الدعاية ومواجهة أي تجاوزات من المرشحين أو مندوبيهم داخل اللجان بكل حسم.

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي بشكل كامل من أعضاء بهيئة النيابة الإدارية.

ويتنافس على مقعد النقيب العام للأطباء 9 مرشحين، هم: أبو المجد الهوارى، أحمد حسين، أسامة عبد الحي، إيهاب الطاهر، عبد اللاه حجازي، علي كامل، محمد سلامة، محمد طنطاوي، محمد منير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني 9 مرشحين مقعد النقيب بدء التصويت نقابة الأطبا

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الزعيم الجديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان شيجيرو إيشيبا، عزمه الدعوة إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في 27 أكتوبر المقبل.


وأوضح إيشيبا - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم /الاثنين/ في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أنه من المقرر أن تبدأ الحملة الانتخابية في 15 أكتوبر المقبل.
جدير بالذكر أنه بعد فوز إيشيبا في سباق زعامة الحزب الليبرالي الديمقراطي، من المقرر أن يتم تنصيبه رئيسا لوزراء اليابان غدا /الثلاثاء/ خلال جلسة استثنائية للبرلمان، حيث يسيطر الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه في الائتلاف، حزب كوميتو، على مجلسي البرلمان.
 

مقالات مشابهة

  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • رئيس وزراء اليابان الجديد: سأدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة في 27 أكتوبر المقبل
  • “الصغير” يتوقع التصويت بالأغلبية بجلسة النواب على استئناف إنتاج وتصدير النفط
  • أول تعليق من نقابة الأطباء عبلى تحرش بعض المنتسبين بالمرضى
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت