أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حدوث 4 ظواهر جوية اليوم الجمعة، في الإسكندرية، وذلك نتيجة لاستمرار حالة الطقس الغير مستقرة، حيث تبدأ هذه الظواهر بانخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، وتوقعات بارتفاع سرعة الرياح والتي تصاحبه سقوط أمطار من خفيفة الي متوسطة، تزامنًا مع ارتفاه أمواج البحر.

الأمر الذي تبعه وجود تحذيرات للمواطن السكندري بعدم ارتداء ملابس صيفية خفيفة وتوخي الحذر أثناء نزول البحر وقت قضاء عطلة نهاية الأسبوع.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية فإن حالة الطقس اليوم تشهد انخفاض في درجات الحرارة، حيث تسجل العظمي 27، وتبدا في الانخفاض ليلا لتسجل الصغرى 21 درجة، وبهذا تعيش مدينة الإسكندرية اجواء فصل الخريف مع بداية لأجواء شتوية.

كما تضمن بيان هيئة الارصاد الجوية، تحذيرات لزوار مدينة الاسكندرية، أثناء قضاء عطلة نهاية الأسبوع، حيث يتوقع سقوط أمطار خفيفة الي متوسطة علي الطريق أثناء القيادة، لذا يرجى توخي الحذر  اليوم، فيما تبلغ سرعة الرياح 26 كيلو متر في الساعة، مع وجود جو غائم أغلب الأوقات، وتساقط أمطار بنسبة 30%.

كما تحذر الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من ارتفاع أمواج البحر علي جميع شواطئ الإسكندرية، ويأتي الارتفاع بمقدار 1 إلى 1.5 متر، وهو أمر معتدل نسبيا علي شواطئ شرق الإسكندرية، أما عن شواطئ غرب الاسكندرية فتشهد معدل ارتفاع كبير في أمواج البحر، وذلك بسبب واجهتها المفتوحة، حيث يجب توخي الحذر أثناء الرغبة في نزول البحر، او الخروج لعمليات صيد الأسماك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انخفاض درجات الحرارة انخفاض في درجات الحرارة هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم سقوط امطار سرعة الرياح طقس الإسكندرية عطلة نهاية الأسبوع فصل الخريف مدينة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية مدعومة بغطاسين متطوعين في انتشال جثمان الطفل "محمد ج.م" الذي لقى مصرعه غرقًا أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين بالكيلو 21 غربي الإسكندرية، بعد يومين من أعمال البحث بمكان الغرق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد غرق طفل أثناء نزول البحر بشاطئ الزراعيين في منطقة الكيلو 21 غربي المحافظة.

وعلى الفور انتقل ضباط الشرطة وقوات الإنقاذ النهري رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص غرق طفل يدعى "محمد. ج.م" 11 سنة، أثناء نزول البحر بالشاطئ المشار إليها.

وقال إيهاب المالحي، قائد فريق "غواصين الخير" بالإسكندرية، إنه جرى انتشال الجثمان بعد ظهوره طافيا على سطح المياه أمام الحاجز الثالث في منطقة النخيل، وتم نقله إلى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة العامرية أول، وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة .

 







مقالات مشابهة

  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل غريق بشاطئ غرب الإسكندرية
  • انتشال جثمان طفل غرق بشاطئ غرب الإسكندرية.. بعد أن طفا على سطح الماء فيديو
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة.. تحذير من الغبار والرطوبة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • ما سر الارتفاع المفاجئ في أمواج البحر؟.. «الأرصاد» تحذر من الساعات المقبلة