سودانايل:
2024-09-15@15:57:55 GMT

لتأمين صحة الناشئة البدنية والنفسية والعقلية

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

كلام الناس
يحتفل العالم في شهر أكتوبر من كل عام بالصحة العقلية بتكثيف الاهتمام بخدمات الصحة العقلية وزيادة الوعي بأهمية حماية الأجيال الناشئة من الامراض النفسية والعصبية والعقلية خاصة في المحتمعات المتعددة الأعراق والثقافات التي تمنحم حريات مقننة.
للأسف إزدادت الضغوط الاقتصادية والاختناقات المعيشية وسط ازدياد الاوبية والكوارث الطبيعية والحروب الامر الذي القى بظلالة السالبة على الصحة النفسية خاصة وسط الأجيال الناشئة دون تعميم مخل فهناك بحمد الله وتوفيقه أسر متماسكة ومحافظة على حسن تربية الناشئة ومستزمات الحياة الأسرية المستقرة.


هناك على الجانب الاخر وبدرجة أقل تكاد تكون غير محسوبة وسط المحيط المجتمعي العام توجد حالات إنحراف وشذوذ طالت بعض الشابات والشباب نتيجة للتفكك الأسري بأسبابه المختلفة وغياب الوازع الديني والأخلاقي والإنساني.
كتبت قبل ذلك عن حالات بعض الشباب الذين يهيمون في الشوارع ومعهم للأسف بعض الشابات بدرجة أقل أيضاً، بحثاً عن المسكرات والمخدرات ويتخذ بعضهم/ن الشوارع ملجأً للسكن ويجدون للأسف من يستغلهم/ن للمزيد من الإنحراف والشذوذ.
على الصعيد الاخر شهدت هنا في بعض مناطق ولاية نيوساوث ويلز باستراليا بعض المسؤولين عن الرعاية الصحية وهم يحاولون الأخذ بيد هؤلاء المشردين وأخذ من يقبل منهم للعلاج والرعاية الصحية، وهذه ظاهرة طيبة تستحق التقدير والتشجيع والدعم ليس فقط في هذه الأيام إنما في كل زمان ومكان.
لم يعد العلاج النفسي والعصبي معيباً بعد ازدياد الوعي بأهمية وفعالية علاج هذه الأمراض، لكن تبقى المسؤولية الأكبر على عاتق الأمهات والاباء وأولياء الأمور لتكثيف الإهتمام بالأجيال الناشئة منذ سنوات النمو الأولى والجلوس معهم والإستماع إليهم وعدم تركهم ينكفئون على أنفسهم وينعزلون عن محيط الأسرة والأهل والمحيط المجتمعي العام لتأمين سلامتهم الصحية والنفسية والعصبية والعقلية واندماجهم في المجتمع للمشاركة الإيجابية فيه ولتأسيس أسرهم الخاصة.  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة

أعلن عادل النجار محافظ الجيزة، متابعة عملية رصف شارع مدرسة يوسف الصديق بهضبة الأهرام بحي الهرم وذلك باستخدام طريقة جديدة محسنة تكنولوجيا، مؤكدا أن المادة المستخدمة في رصف شارع مدرسة يوسف الصديق تتكون من مواد أسمنتية محسنة معده بأفضل وسائل التكنولوجية الحديثة وتتميز بتحمل الاستخدامات والأوزان العالية، إضافة إلى مرونة في الصيانات المستقبلية للطريق وأعمال المرافق الطارئة إلى جانب جدوتها الاقتصادية وذلك لتحسين جودة رصف الشوارع والطرق بنطاق هضبة الأهرام.

عدم السماح بتحويل الوحدات من الاستخدام السكني إلى الأنشطة التجارية

وكلف المحافظ المهندس طة عبد الصادق، رئيس حي الهرم، ومسئول قطاع حدائق الأهرام بمواصلة حملات منع الإشغالات والتعديات على الطرق العام داخل حدائق الأهرام للمحال والمقاهي والكافيهات وعدم السماح بتحويل الوحدات من الاستخدام السكني إلى الأنشطة التجارية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على كواليس اليوم الأول للاختبارات البدنية للحكام
  • تتكرر أسبوعيًا.. "بسطات الجمعة" تشوه الشوارع المحيطة بسوق سيكو
  • قبل الدراسة.. فوائد قراءة القصص للطفل قبل النوم وتنشيط قدراته العقلية
  • لجنة الحكام تقرر تأجيل الاختبارات البدنية لحكام الإسماعيلية
  • مسؤول إيراني: سفن الشحن الإسرائيلية تدفع أمولا للحوثيين لتأمين عبورها من باب المندب
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق  
  • «يوتيوب» تفرض قيودا على مقاطع اللياقة البدنية.. خطر يهدد الشباب
  • بزشكيان يدعو من البصرة الى الاتحاد لتأمين التقدم العلمي الاقتصادي
  • المولد النبوي في الصعيد.. زفة وسهرات ليلية وموائد وجلسات ذكر