#سواليف

تتأثر المملكة بكتلة هوائية #باردة و #رطبة يومي الأحد والإثنين متزامنة مع امتداد لمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، بحيث ينتج عن ذلك #أجواء #باردة ورطبة وممطرة على فترات خاصة شمال ووسط المملكة وأجزاء من مرتفعات جنوب غرب البلاد.

ويتوقع أن تكون درجات #الحرارة منخفضة ودون معدلاتها الموسمية بحدود 10 درجات مئوية، بحيث لا يتوقع أن تتجاوز 18-19 مئوية في العاصمة والجبال خلال النهار وتنخفض لتقترب من 13 مئوية ليلا وسط تساقط #الأمطار على فترات ونشاط #الرياح الغربية والرطبة والباردة.

ارتفاع قليل على الحرارة نهاية الأسبوع..
ويسبق تأثير الكتلة الهوائية الباردة والممطرة ارتفاع قليل على الحرارة نهاية الأسبوع، مع استمرار ظهور #الغيوم على ارتفاعات مختلفة كما تستمر الليالي الباردة في المناطق الجبلية والعاصمة وكذلك السهول الشرقية.

مقالات ذات صلة وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين / تفاصيل واسماء 2023/10/13

استقرار #الطقس وارتفاع قليل على الحرارة منتصف ونهاية الأسبوع المقبل..
ويبدو أن الظروف الجوية المتوقعة متطابقة مع بيانات النموذج المناخي الخاص بمركز وسم الإقليمي والمتخصص بتوقعات بعيدة المدى، حيث يتوقع أرتفاع قليل على الحرارة بعد منتصف الشهر وفي مقدمة حالات جوية قوية وممطرة بغزارة متوقعة لاحقا بعد 21 تشرين الأول وسيتم إصدار تفاصيلها تباعا.

نصائح مهمة للمزارعين..
وينصح ببداية حراثة الارض لتكون مناسبة لزراعة المحاصيل الزراعية للموسم المطري، علما ان درجات الحرارة سترتفع قليلا بعد الحالة الجوية الممطرة ولكن لفترة قصيرة قبل بداية الحالات الجوية الممطرة الغزيرة، وكون درجات الحرارة مناسبة لنمو المحاصيل الزراعية، فهذا سيعطي نتائج جيدة جدا للمحاصيل الزراعية قبل بداية موسم الشتاء.

ويتوقع أن تقترب الحرارة من معدلاتها الخريفية الاعتيادية بعد منتصف الشهر بقليل مع حدوث الاضطرابات الجوية في بعض المناطق خاصة المناطق الجنوبية، يليها في وقت لاحق حالات جوية شديدة وممطرة بغزارة.

ويراقب مركز وسم الإقليمي موجة استوائية عالية الرطوبة ستتمركز قرب شرق أفريقيا والصومال والسودان تزامنا مع وجود كتلة قطبية شديدة البرودة فوق منطقة البحر الأسود وتركيا، وسيتم إصدار التفاصيل تباعا مع اقتراب الفترة الزمنية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف باردة رطبة أجواء باردة الحرارة الأمطار الرياح الغيوم الطقس قلیل على الحرارة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟

#سواليف

تُشير أحدث خرائط النمذجة الحاسوبية في مركز طقس العرب توقعات بأن تتأثر الأردن بامتداد لمنخفض جوي سطحي حراري خلال الأيام القليلة القادمة مما يؤدي إلى عودة ارتفاع درجات #الحرارة لأعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات مئوية بمشيئة الله.

مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في المملكة.. هل نشهد #موجة_حر جديدة؟
الأربعاء: يُتوقع أن تبقى درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها بحدود 3-4 درجات مئوية، و يكون #الطقس حاراً نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية و حاراً في باقي المناطق، و #الرياح شمالية غربية تنشط على فترات.
الخميس و الجمعة: يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و تكون أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بأكثر من 5 درجات مئوية، و يتحول الطقس ليُصبح حاراً في أغلب المناطق و لكنه شديد الحرارة في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. في حين يكون الطقس مُعتدلاً بوجه عام في ساعات الليل.
اعتباراً من السبت: تعود درجات الحرارة للانخفاض بشكل تدريجي بإذن الله.

و بناءً على ما سبق، قال المُختصون في مركز طقس العرب بأنه بالرغم من ارتفاع درجات الحرارة المُتوقع في المملكة اليومين القادمين، إلا أنه لن يستمر لفترة طويلة و سرعان ما تعود الحرارة للانخفاض من جديد بدءاً من يوم السبت، كما و ستتراوح درجات الحرارة في العاصمة عمان خلال نهاية الأسبوع بحوالي 35-37 درجة مئوية، و لن تبلغ 40 مئوي كما حصل في الأسابيع الماضية.

مقالات ذات صلة الليكود متخوف من تعرض نتنياهو للقتل 2024/06/26

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  • ارتفاع على الحرارة  نهاية الأسبوع.. هل نشهد موجة حر جديدة؟
  • طقس الاربعاء..أجواء حارة مع أمطار متفرقة في بعض المناطق
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • طقس الغد.. أجواء شديدة الحرارة وسديمية مغبرة في المناطق الشرقية
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة.. والدمام الأعلى بـ48 مئوية
  • طقس الغد.. أجواء حارة بشكل عام وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية
  • «الأرصاد» تصدم المواطنين: أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع