رفض التجمع الوطني للأحزاب الليبية، تدخل البعثة الأممية في القوانين الانتخابية التي اعتمدها وأصدرها مجلس النواب بعد أن أقرتها لجنة 6+6.

وقال التجمع، في بيان له، إنه يرفض تدخلات المبعوث الأممي عبدالله باتيلي بشأن القوانين الانتخابية التي أنجزتها لجنة الـ12 وأصدرها النواب.
واعتبر التجمع، أن التدخل الأممي بإبداء الملاحظات وطلب التعديلات لقوانين صدرت بشكل دستوري وأعلنت المفوضية استلامها واستعدادها للعمل وفقها، تدخلاً في الشأن الليبي.


وأكد التجمع، أن البعثة تعدت على الملكية الليبية للحل السياسي وتجاوز لدور الوساطة الذي ينبغي للبعثة أن تلتزم به.
ولفت إلى أن هذا النهج الذي تُصر عليه البعثة من شأنه أن يُعطل المسار الانتخابي ويستديم حالة الانسداد السياسي ويجعل البعثة الأممية في موضع المعرقل.
ودعا التجمع، مجلسي النواب والدولة وكل القوى السياسية إلى المضي قدما في استكمال الاستحقاقات الضامنة لنجاح الانتخابات.

الوسومالبعثة الأممية التجمع الوطني للأحزاب القوانين الانتخابية رفض

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البعثة الأممية التجمع الوطني للأحزاب القوانين الانتخابية رفض القوانین الانتخابیة البعثة الأممیة

إقرأ أيضاً:

نقابة تندد بـ "طرد تعسفي" لعاملات في شركة تعود مليكيتها لبرلماني

نددت الكتابة الإقليمية للاتحاد الوطني للشــغل بعمالة طنجة أصيلة، في بيان، بإقدام شركة مملوكة لبرلماني، على القيام بطرد تعسفي لثلاث عاملات من بينهن عضوة بالمكتب النقابي، وهو ما اعتبرته إضافة إلى « سلسلة الانتهاكات البشعة لأبسط حقوق العاملات والعمال في حدها الأدنى، كما تنص عليها القوانين الجاري بها العمل ».

وكشفت أن « قرارات الطرد تلت مسلسلا من الخروقات والاستفزازات والعنف اللفظي والمعنوي الذي يمارس على العمال والعاملات منذ سنوات خلت، لا لشيء إلا لدفعهم كي يتخلوا عن حقوقهم المشروعة، ويغادروا العمل بالشركة مكرهين دون الحصول على حقوقهم ».

وأفادت أن « الوضع الكارثي والمتردي، يمارس من طرف من نصب نفسه لتمثيل المواطنين والدفاع عن حقوقهم ومصالحهم »، مسجلة أسفها على أن ممثل الأمة « نجده للأسف الشديد مثالا للتحايل والاعتداء السافر، وضرب عرض الحائط لكل القوانين والأعراف المادية والاجتماعية ».

وأشار بيان الهيئة النقابية إلى أن البرلماني « رفض الحوار كآلية فض نزاعات الشغل، حيث غاب عن جميع اللقاءات المبرمجة في إطار البحث والمصالحة، ونذكر منها لقاء 02 يوليوز 2024 الذي دعت إليه المديرية الجهوية للشغل بطنجة ».

واعتبرت « موقف الشركة المتمثل في رفض الحوار والغياب المستمر عن جولاته، استهتارا واحتقارا للمؤسسات الوسيطة وجميع القوانين، مؤكدةً أن « الوضع الشاذ الذي يعيشه العمال والعاملات داخل الشركة، سيؤدي بهم حتما إلى اتخاذ خطوات نضالية نوعية غير مسبوقة دفاعا عن حقوقهم وكرامتهم ».

ودعت في السياق نفسه « السلطات المختصة إلى التدخل العاجل صونا للقانون وحماية لحقوق العمال، والجمعيات والمنظمات الحقوقية، إلى مساندة العاملات والعمال لرفع الحيف والظلم عنهم »، وفق تعبير البيان ذاته.

كلمات دلالية برلماني طنجة نقابة

مقالات مشابهة

  • نقابة تندد بـ "طرد تعسفي" لعاملات في شركة تعود مليكيتها لبرلماني
  • كرموس: تكالة متمسك بضرورة فتح القوانين الانتخابية وإجراء تعديلات عليها
  • فرنسا تدخل صمتها الانتخابي قبيل جولة الحسم التشريعية
  • لولا دا سيلفا يحذر من خطر فوز اليمين المتطرف في فرنسا
  • معركة «النفس الأخير» لماكرون ضد اليمين المتطرف.. «الوحدة الأوروبية في خطر»
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022
  • خشانة: البعثة الأممية أصبحت عاجزة أمام تصلب المواقف التي تمثلها الأطراف السياسية الليبية
  • اليونيفيل: رئيس البعثة الأممية يحذر من عواقب مدمرة لأي سوء تقدير بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • لجنة متابعة الأجهزة الرقابية النيابية تبحث تعزيز التعاون مع روسيا
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان يندد بصعود "خطاب الكراهية والتمييز" خلال الحملات الانتخابية