نفت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، استخدام المقاومة الفلسطينية لأسلحتها في الهجوم على إسرائيل، قائلة إن ما ورد في بعض التقارير الإعلامية هو محاولة من واشنطن لتحويل اللوم في الصراع عنها إلى دولة ثالثة.

ووصفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، ما قيل عن استخدام أسلحتها في الهجمات بأنها «شائعة كاذبة ولا أساس لها من الصحة».

مقاتلو المقاومة الفلسطينية

وأضافت: «إنها ليست سوى محاولة لإلقاء اللوم في أزمة الشرق الأوسط الناجمة عن سياسة الهيمنة الخاطئة (للولايات المتحدة) على دولة ثالثة وبالتالي تجنب الانتقادات الدولية التي تركز على إمبراطورية الشر»، بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

وقال خبراء عسكريون هذا الأسبوع، إن صورا من الصراع أظهرت أن مقاتلي المقاومة الفلسطينية ربما يستخدمون أسلحة كورية شمالية، بما في ذلك قذائف صاروخية (آر.بي.جي) من طراز إف-7.

أسلحة من كوريا الشمالية

وقال بروس بيكتول الأستاذ في جامعة أنجلو في تكساس، والذي أجرى بحثا حول مبيعات أسلحة كوريا الشمالية، إنه كانت هناك تقارير عن استخدام المقاومة الفلسطينية لهذا النوع من القذائف على مدى سنوات.

وتابع: «قد تكون هذه إمدادات جديدة أو من شحنات سابقة تعود لعام 2009»، مضيفًا أن من المحتمل أن تكون الأسلحة قد سلكت طريقًا غير مباشر إلى المقاومة من كوريا الشمالية عبر إيران أو سوريا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين كوريا الشمالية طوفان الأقصى إسرائيل غزة المقاومة الفلسطینیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية

شهدت كوريا الشمالية اجتماعا عاما لحزب العمال الكوري الحاكم بحضور زعيم البلاد وسط توقعات بـ"مناقشة اتخاذ إجراءات المتابعة لتنفيذ معاهدة الشراكة الجديدة مع روسيا" وفقا لإعلام رسمي.

"الشيطان يكمن في تفاصيل".. اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين موسكو وبيونغ يانغ تثير اهتمام الغرب

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، بأنه تم عقد الاجتماع العام الموسع العاشر للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري يوم الجمعة لـ"مراجعة أداء سياسة الدولة في النصف الأول من العام بحضور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون".

وقالت إن الاجتماع يهدف أيضا إلى "مناقشة واتخاذ قرار بشأن سلسلة من القضايا العاجلة المهمة الناشئة عن الحفاظ على التحسن في التنمية الشاملة للاشتراكية على النمط الكوري".

وأضافت أن "خمسة بنود في جدول الأعمال تمت الموافقة عليها من قبل جميع أعضاء اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري، وتجري المناقشات بشأنها" دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وعادة ما تعقد كوريا الشمالية اجتماعا عاما للحزب لبضعة أيام في يونيو، لكن اجتماع هذا العام "جذب مزيدا من الاهتمام نظرا لاحتمال مناقشة إجراءات تفصيلية لتوسيع التعاون مع روسيا بعد توقيع بيونغ يانغ مع موسكو على معاهدة شراكة استراتيجية شاملة" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قمة في بيونغ يانغ في 19 يونيو، ووقعا اتفاقية تعاون استراتيجي، وكان بوتين قد أكد أن اتفاقية التعاون الاستراتيجي الشاملة بين روسيا وكوريا الديمقراطية تنص على تقديم المساعدة في حال تعرض أحد طرفيها لعدوان.

وفي 19 يونيو، ذكر كيم جونغ أون عقب محادثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين أن: "هذه المعاهدة القوية هي وثيقة ذات طبيعة بناءة وواعدة حقا وسلمية ودفاعية، وهي مصممة لحماية المصالح الأساسية لشعبي البلدين والدفاع عنها، ليس لدي شك في أنها ستصبح قوة دافعة لتسريع إنشاء عالم جديد متعدد الأقطاب".

المصدر: "يونهاب"

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • وكالة "يونهاب" للأنباء: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين أحدهما قصير المدى
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • بعد شهور من العدوان الجوي والبري.. «فورين أفيرز»: المقاومة الفلسطينية «قوية» وانتصار إسرائيل «يَبْتعد»!
  • بحضور كيم جونغ أون.. اجتماع عام للحزب لحاكم في كوريا الشمالية
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يناقش بإسطنبول تداعيات طوفان الأقصى
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي