دعا الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، جميع المدنيين في مدينة غزة، الذين يزيد عددهم عن مليون نسمة، إلى التوجه إلى الجنوب خلال 24 ساعة، فيما حشد الدبابات بالقرب من قطاع غزة قبل غزو بري متوقع.
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أمس الخميس «حان وقت الحرب»، في الوقت الذي تواصل فيه الطائرات الحربية الإسرائيلية قصف غزة.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه سيعمل «بشكل كبير» في مدينة غزة في الأيام المقبلة ولن يتمكن المدنيون من العودة إلا بعد صدور بيان يسمح بذلك.وأضاف: «يا سكان غزة، عليكم التوجه جنوبا حفاظا على أمنكم الشخصي وأمن عائلاتكم، وأبعدوا أنفسكم عن مخربي حماس الذين يستخدمونكم دروعا بشرية».وتابع: «يختبئ مخربو حماس في مدينة غزة داخل أنفاق تحت المنازل وداخل المباني المأهولة بالمدنيين الأبرياء في غزة».
وكانت الأمم المتحدة قد قالت في وقت مبكر من اليوم الجمعة إن الجيش الإسرائيلي أبلغها بوجوب أن ينتقل جميع سكّان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة.
وذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان «ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذه الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة».
وقال «الأمم المتحدة تناشد بقوة إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي».
وأضاف دوجاريك أن الأمر الذي أصدره الجيش الإسرائيلي يسري أيضا على جميع موظفي الأمم المتحدة وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات.
ما جانبه، مصدر في حركة حماس إن تحذير سكان غزة للانتقال دعاية زائفة ونحث مواطنينا على عدم الانسياق وراءه.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی الأمم المتحدة فی مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الاحتلال الإسرائيلي  أن جميع المدنيين الإسرائيليين لجأوا إلى الملاجئ في ظل إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.
 وقبل قليل، طلب بنيامين نتنياهو من الإسرائيليين الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يدعو المواطنين إلى التزام منازلهم بسبب الهجمات على إسرائيل
  • جيش الاحتلال: جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • جيش الاحتلال : جميع المدنيين الإسرائيليين في الملاجئ
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • جيش الاحتلال يُخطر سكان جنوب لبنان بإخلائها والتوجه شمالا
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • بالتزامن مع العملية البرية.. الاحتلال يدعو سكان جنوب لبنان للإخلاء الفوري
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان ضاحية بيروت الجنوبية بمغادرة منازلهم
  • الجيش اللبناني يدعو إلى الحفاظ على الوحدة بعد مقتل نصر الله