طالبت المفوضية الأوروبية بإجابات من منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، المملوكة للملياردير إيلون ماسك، بشأن تعاملها مع المحتوى المضلل بشأن الهجمات التي شنتها حركة حماس الفلسطينية ضد إسرائيل.

وتقدمت المفوضية بطلب رسمي إلى منصة "إكس"، تويتر سابقاً، من أجل الحصول على معلومات بموجب قانون الخدمات الرقمية للاتحاد الأوروبي (دي إس إيه)، وفقاً لبيان صادر أمس الخميس.

ووفقاً للبيان فإن" هذا الطلب يأتي في أعقاب مؤشرات تلقتها خدمات المفوضية بشأن ادعاءات بانتشار محتوى غير قانوني ومضلل، وتحديداً نشر محتوى إرهابي وعنيف وخطاب كراهية". وتتضمن الالتزامات بموجب قانون الخدمات الرقمية، أدوات الإبلاغ عن المحتوى غير القانوني عبر الإنترنت. ويجب أيضاً وضع بروتوكولات لضمان التصدي لانتشار المعلومات المضللة أثناء الأزمات.

Elon Musk’s X faces further intense scrutiny in the EU after regulators demanded answers over concerns about “illegal” and even “terrorist” content https://t.co/7D9oIty16d

— Bloomberg (@business) October 12, 2023

وقالت المفوضية إن "لدى منصة إكس مهلة حتى 18 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، للإجابة على الأسئلة المتعلقة بتفعيل وعمل بروتوكول إكس للاستجابة للأزمات"، وأضافت أنه "بناء على تقييم ردود إكس، ستقوم المفوضية بتقدير الخطوات التالية".

ويمكن أن يؤدي انتهاك قانون الخدمات الرقمية إلى فرض غرامات. وبالنسبة للشركات المحددة، يمكن أن تصل العقوبات المالية إلى 6% من حجم الأعمال العالمي. وفي ظروف استثنائية، وبأمر من المحكمة، يمكن إغلاق الشركة مؤقتاً.

وفي وقت سابق من الأسبوع، دعا مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون منصة "إكس" إلى مراجعة التحكم في المحتوى في ضوء تصاعد العنف. وفي إجابة من 3 صفحات أرسلت مساء أول أمس الأربعاء، وضعت الرئيسة التنفيذية لشركة "إكس"، ليندا ياكارينو، قائمة بالقواعد العامة للمنصة والإجراءات التي اتخذتها شركة "إكس" ضد المحتوى غير القانوني.

وقالت ياكارينو إن "المنصة اتخذت إجراءات ضد عشرات الآلاف من المنشورات منذ نهاية الأسبوع. كما تمت إزالة مئات الحسابات المرتبطة بحركة حماس".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إكس المفوضية الأوروبية

إقرأ أيضاً:

«قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة

دبي: «الخليج»
أعلنت «قمة المليار متابع»، أول قمة متخصصة في صناعة المحتوى والأكبر في العالم، اختيار أنس بوخش، رائد الأعمال وصانع المحتوى الإماراتي، سفيراً جديداً للدورة الثالثة التي تنطلق في دبي من 11 إلى 13 يناير المقبل تحت شعار «المحتوى الهادف». وينضم بوخش، إلى السفراء الذين أعلنتهم القمة سابقاً؛ وهم: أحمد الغندور، وأنس مروة، وأصالة المالح، حيث سيعملون على تمثيل القمة والترويج لها في مواقع التواصل، وزيادة الوعي بأهدافها ورسالتها، وتحفيز الجمهور على المشاركة فيها والتفاعل مع المبادرات التي تطلقها.
وقالت عالية الحمادي، الرئيسة التنفيذية لأكاديمية الإعلام الجديد، إن اختيار السفراء يجسد التزام القمة بتعميق تأثيرها الإيجابي عربياً وعالمياً في الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى، وجذب شخصيات ملهمة ومؤثرة في مجالات متعددة، لتعزيز رسالتها والترويج لأهدافها، وترسيخ قدرتها في الوصول إلى جمهور أوسع حول العالم. وأكدت أن القمة توفر لسفرائها منصة دولية متميزة لإبراز تجاربهم وأفكارهم الإبداعية، ما يسهم في تحفيز النقاشات في أحدث الاتجاهات والابتكارات في الإعلام الرقمي. كما تمكنّهم من التفاعل مع المبدعين والمستثمرين والخبراء في صناعة المحتوى، ما يفتح أمامهم آفاقاً واسعة لتطوير أعمالهم وحضورهم في المنطقة والعالم واكتساب مزيد من المتابعين.

مقالات مشابهة

  • أربيل تحقق في خروقات الدعاية الانتخابية وتحيل المخالفين إلى المفوضية
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي
  • المفوضية الأممية للاجئين: أكثر من 70 ألفا فروا من لبنان
  • تعاون بين البنك الوطني العماني و"باي بايت" لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة
  • قمة المليار متابع تعتمد 3 مسارات جديدة في النسخة الثالثة
  • المفوضية: أوراق الاقتراع لانتخابات اقليم كوردستان تتم طباعتها في الإمارات
  • منصة «إكس» تطالب البرازيل برفع الحظر عنها بعد التزامها بالشروط
  • مواجهات مثيرة في الدوريات الأوروبية الكبرى.. المواعيد والقنوات
  • «قمة المليار متابع» تختار أنس بوخش سفيراً لدورتها الثالثة