#سواليف

ارتفعت #حصيلة #عدوان #الاحتلال الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة والضفة الغربية إلى 1572 شهيدا و7262 مصابا.

وبيّنت الوزارة، بأن حصيلة #الشهداء في قطاع #غزة ارتفعت إلى 1537 شهيدا، ونحو 6612 جريحًا، فيما بلغت الحصيلة بالضفة الغربية 35 شهيدا وأكثر من 650 جريحا، وصل منهم إلى المستشفيات 210 جرحى.

ودخلت #معركة #طوفان_الأقصى يومها السابع، باستمرار #الاشتباكات والرشقات الصاروخية التي وصلت إلى حيفا وشلت العمل بمطار “بن غورويون”، في وقت ارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1300 قتيل.

مقالات ذات صلة الاحتلال يبلغ الأمم المتحدة بـ”ضرورة إخلاء شمالي غزة خلال 24 ساعة” 2023/10/13

وانتشلت طواقم #الإسعاف، فجر اليوم الجمعة، جثامين 10 شهداء، بعد قصف #طيران #الاحتلال الإسرائيلي منزلا في خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال الحربي قصف منزلا، دون سابق إنذار، ما أدى إلى تدميره، وارتقاء 10 شهداء.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، فجر اليوم، عشرات الغارات الكثيفة والعنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على شمال غرب مدينة غزة، وعلى شمال القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال منطقتي رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وأعلنت الأمم المتّحدة، مساء أمس الخميس، أنّ الجيش الإسرائيلي أبلغها بوجوب أن ينتقل جميع سكّان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أنّها طلبت منه “إلغاء” هذا الأمر.

وقال المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتّحدة، ستيفان دوجاريك، لـ”وكالة فرانس برس” إنّه “اليوم (12 تشرين الأول/ أكتوبر) قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلّي”، تبلّغ مسؤولو الأمم المتّحدة في غزة من قبل ضباط الارتباط العسكري في الجيش الإسرائيلي بأنّه يجب أن يتمّ نقل جميع سكّان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة”، مشيرا إلى أنّ المنظمة الدولية طلبت من إسرائيل “إلغاء” هذا القرار لأنّ عدد المشمولين به يبلغ 1.1 مليون نسمة، وبالتالي فإنّ عملية إجلاء بهذا الحجم “مستحيلة من دون أن تتسبّب في عواقب إنسانية مدمّرة”.

وردّ المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، صباح اليوم الجمعة، بالقول إن “تحذير سكان غزة للانتقال دعاية زائفة، ونحث مواطنينا على عدم الانسياق وراءها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حصيلة عدوان الاحتلال غزة الشهداء غزة معركة طوفان الأقصى الاشتباكات الإسعاف طيران الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ361، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41615 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96359، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيواميركي على غزة إلى 41,638 شهيدا فلسطينيا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41 ألفا و638 شهيدا و96 ألفا و460 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان