توقعت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، استمرار الزيادة في آفاق نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقالت في تقريرها لشهر أكتوبر 2023، إن النمو المتوقع يأتي بدعم من زيادة الثقة في الأعمال، والمبادرات الحكومية، وزيادة الإنفاق الأسري.

وأوضح التقرير أن قطاع السياحة في الإمارات الذي يمثل أكثر من 16% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد استمر في الارتفاع وتجاوز حتى مستوى ما قبل الجائحة من حيث عدد الزوار مع زيادة أعداد الزوار إلى دبي بنسبة 19% في النصف الأول من عام 2023، مقارنة بالعام الماضي.

أخبار ذات صلة ارتفاع أسعار النفط وزارة الدفاع تنفي مزاعم إعلامية حول وصول طائرات عسكرية أمريكية إلى قاعدة الظفرة الجوية

وذكر تقرير "أوبك" أن حكومة الإمارات أطلقت المزيد من المبادرات لجذب مزيد من الاستثمارات إلى الاقتصاد، مثل السماح بامتلاك الأجانب 100% من الشركات وخفض تكاليف إنشاء الأعمال، بالإضافة إلى قيام السلطات في الإمارات بتنفيذ سياسات مالية لتشجيع تطوير قطاعات جديدة تندرج ضمن رؤية "نحن الإمارات 2031".

ولفت التقرير إلى أن مؤشر "ستاندرد آند بورز" لشهر سبتمبر يعكس الأداء الإيجابي في دولة الإمارات، حيث ارتفع إلى 56.7 مقارنة بـ 55 في الشهر السابق، وشهدت هذه الزيادة أقوى نمو في القطاع الخاص غير النفطي في البلاد منذ يونيو، حيث ارتفعت الطلبات الجديدة إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو 2019.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط أوبك الإمارات

إقرأ أيضاً:

سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، في مكتبه في الوزارة القائم بالأعمال في السفارة العراقية في لبنان  أمين نصراوي، وجرى خلال اللقاء وضع اللمسات الأخيرة لاجتماع اللجنة الثنائية التجارية والاقتصادية العراقية اللبنانية، المُقرّر عقدها في بغداد في شهر آب المقبل. وأكد الوزير سلام خلال اللقاء " أهمية أعمال اللجنة المشتركة اللبنانية-العراقية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمرّ بها المنطقة وفي ظلّ تحديات كبيرة يواجهها العراق كما لبنان نتيجة الحروب الطويلة".  واضاف: انّ تفعيل هذه الشراكة من خلال عمل هذه اللجنة سيثبت عمق ومتانة وجدية العلاقات العراقية اللبنانية على الصعد السياسية والاقتصادية كافة، وبخاصة لناحية تعزيز التعاون بين البلدين تحقيقا للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.  وختم سلام: "إيماننا قوي بأن المستقبل بين العراق ولبنان واعد وآفاقه كبيرة جدا".

مقالات مشابهة

  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • اجتماع برئاسة محافظ صنعاء يناقش مستوى الأداء خلال الفترة الماضية
  • تصاعد العجز الاقتصادي الإسرائيلي بسبب زيادة الإنفاق خلال العدوان على غزة
  • 2.5 مليار ريال زيادة بالسيولة المحلية.. وارتفاع سعر الفائدة على القروض
  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة
  • مستوى التهديد في بلجيكا يبقى “خطيراً” حتى نهاية الصيف
  • رئيس الوزراء: استمرار العمل على تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية
  • وزيرة البيئة: زيادة حجم الاستثمار الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة