قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك أمس الخميس إن الغارات الإسرائيلية التي أدت إلى وقف العمل في مطارين سوريين مقلقة للغاية.

وذكر دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن التقارير عن الغارات الإسرائيلية على مطاري حلب ودمشق مقلقة للغاية، وتحديداً في ضوء تحذيرات الأمين العام ورغبته في منع تصعيد التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأدان غوتيريش بشدة جميع أشكال العنف في سوريا وحث جميع الأطراف على احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، مذكراً بأن المدنيين والبنية التحتية المدنية يجب حمايتها بموجب القانون الدولي الإنساني.

وقال في مؤتمر صحافي يومي: "نحن في وقت تتصاعد فيه التوترات، ويمكن لأي خطأ في الحسابات أن يؤدي إلى عنف أوسع في منطقة مضطربة بالفعل".

Unbelievable.

Israel just bombed both international airports of Aleppo and Damascus in Syria. All flights are cancelled until further notice. Israel is committing a genocide in Gaza and still have time to bomb civilian airports in Syria and drop white phosphorus on Lebanon

— Hadi Nasrallah (@HadiNasrallah) October 12, 2023

وأضاف أن حقيقة خروج المطارين من الخدمة ستؤدي إلى توقف مؤقت للخدمة الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة، والتي تعمل عبر كلا المطارين لخدمة برامج المساعدات الإنسانية في سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أمس الخميس أن الهجمات الصاروخية الإسرائيلية أدت إلى خروج مطاري دمشق وحلب الدوليين من الخدمة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سوريا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 986 من الكوادر الطبية في العدوان الإسرائيلي المستمر منذ عام على قطاع غزة، لافتة النظر إلى أن 23 مستشفى من أصل 38 خرجت بالكامل عن الخدمة نتيجة القصف ونفاد الأدوية والمستهلكات الطبية.

وبيّنت الوزارة الفلسطينية أن 130 سيارة إسعاف خرجت عن الخدمة بسبب قصفها واستهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن الأوضاع الصحية في مستشفيات شمال قطاع غزة كارثية، في ظل عمليات التصعيد المكثف من الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • يونيسف تشدد على ضرورة إنهاء العنف ضد الأطفال فى السودان
  • ما حقيقة خروج مستشفى السان تريز عن الخدمة؟
  • تطور خطير للغاية.. إسرائيل تشكّل خطرًا على اليونيفيل
  • مفوض الأمم المتحدة للاجئين: ضربات إسرائيل على لبنان تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • الأمم المتحدة: ضربات إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: وقوع عدد كبير من الانتهاكات للقانون الدولي خلال ضربات في لبنان
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • منذ 7أكتوبر..خروج 23 مستشفى في غزة عن الخدمة
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين: لبنان يواجه أزمة مروعة بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: مقتل 663 مدنيًا على الأقل خلال ثلاثة أشهر في أعمال العنف بشرق الكونغو الديمقراطية