أعلنت الحكومة البريطانية الخميس تخصيص تمويل إضافي بقيمة ثلاثة ملايين جنيه لتعزيز حماية المجتمع اليهودي من الاعتداءات المعادية للسامية، بعدما سجّلت الهجمات ضدّ يهود في المملكة ارتفاعاً بنسبة 400% في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" الدامية لحماس في إسرائيل.

اعلان

قالت الحكومة البريطانية في بيان إنّ الأموال ستذهب إلى "صندوق أمن المجتمع"، أو "سي أس تي" الذي تأسس لحماية اليهود البريطانيين من جرائم الكراهية وتهديدات مشابهة.

وأضافت الحكومة قولها إنّه سُجّل 139 حادثاً معادياً للسامية في الأيام الأربعة الماضية، في زيادة بنسبة 400% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.

وتعمل المنظمة مع الشرطة من كثب لحماية ممتلكات المجتمع اليهودي، وسيضمن التمويل الجديد نشر مزيد من الحراس في المدارس اليهودية. وستقوم المنظمة أيضاً بتعيين موظفين أمنيين إضافيين خارج الكُنس اليهودية يومي الجمعة والسبت، وفقاً للبيان الحكومي.

ونقل البيان عن رئيس الوزراء ريشي سوناك قوله: "في لحظات كهذه، عندما يتعرّض الشعب اليهودي للهجوم في وطنه، يمكن أن يشعر اليهود في كلّ مكان بقدر أقلّ من الأمان".

شاهد: حركة ناطوري كارتا اليهودية تتظاهر ضد الصهيونية وتحرق أعلام إسرائيل في الذكرى الـ75 لقيامهالماذا يغادر آلاف اليهود مجتمع المتدينين المتطرفين في إسرائيل؟ناشط بارز بحزب الليكود الحاكم "يفخر بحرق 6 ملايين من اليهود الأشكناز" ونتنياهو يقصيه

وأضاف سوناك قوله: "لهذا السبب يجب علينا أن نفعل كلّ ما في وسعنا لحماية الشعب اليهودي في كلّ مكان في بلادنا. إذا كان هناك أيّ شيء يقف في طريق الحفاظ على أمن المجتمع اليهودي، فسنقوم بإصلاحه. لديكم دعمنا الكامل".

واجتمع سوناك مع كبار الوزراء ومسؤولي الشرطة ولجنة العلوم والتكنولوجيا في داونينغ ستريت الخميس، لمناقشة حماية المجتمعات والمظاهرات في بريطانيا.

ويأتي ذلك قبيل الاحتجاجات والمسيرات المتوقعة التي ستجري في جميع أنحاء بريطانيا نهاية هذا الأسبوع، بسبب حرب إسرائيل على الفصائل الفلسطينية في غزة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من أثينا ولوس أنجلس إلى تل أبيب.. مئات الإسرائيليين يهرعون نحو الدولة العبرية دعما للمجهود الحربي إسرائيل ترحّل فلسطينيي غزة العمال قسراً روسيا تعلن تعزيز مواقعها على طول خط المواجهة في محيط أفدييفكا الأوكرانية معاداة السامية حكومة اليهودية تمويل بريطانيا ديانة اعلانالاكثر قراءةمباشر. طوفان الأقصى.. إسرائيل ألقت على غزة 4 آلاف طن من المتفجرات ومقتل أكثر من 1500 فلسطيني وإصابة 6 آلاف شاهد: لحظة اقتحام كتائب القسام لموقع عسكري إسرائيلي شرق محافظة خانيونس وأسر من فيه من أثينا ولوس أنجلس إلى تل أبيب.. مئات الإسرائيليين يهرعون نحو الدولة العبرية دعما للمجهود الحربي طوفان الأقصى: مقتل أكثر من 1100 فلسطيني في غزة جلهم من النساء والأطفال جراء القصف الإسرائيلي العنيف كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next شاهد: ماكرون يحذر من الانقسام الداخلي.. الشرطة الفرنسية تفرق بالقوة مظاهرة داعمة لفلسطين في باريس يعرض الآن Next واشنطن تنتقد تشبيه الرئيس الكولومبي مسؤولين إسرائيليين بالنازيين وتطالبه بإدانة طوفان الأقصى يعرض الآن Next شاهد: دعت لتجريم التطبيع.. مظاهرة حاشدة في تونس دعماً وتضامناً مع الفلسطينيين يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تسلح المستوطنين كبارا وصغارا بالبنادق والذخيرة قرب الحدود اللبنانية يعرض الآن Next شاهد: لحظة انهيار برج سكني في مدينة غزة بعد تعرضه لقصف جوي إسرائيلي عنيف (مشاهد مروعة)

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف الشرق الأوسط ضحايا روسيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: معاداة السامية حكومة اليهودية تمويل بريطانيا ديانة إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فلسطين قصف الشرق الأوسط ضحايا روسيا إسرائيل حركة حماس غزة طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة یعرض الآن Next شاهد طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ358، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41495 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96006، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • إمبابي: سياسة التيسير النقدي للفيدرالي الأمريكي تعزز من استمرار ارتفاع الذهب
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%
  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حماس تعلن التضامن مع حزب الله بعد رحيل أمينه العام: طوفان الأقصى مستمرة
  • حماس تنعي نصر الله
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى