قال الأستاذ الدكتورجاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء، إنّه طبقًا للحسابات الفلكية التي يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد، برئاسة الأستاذ الدكتور ياسر عبدالهادي، فإنّ هلال شهر ربيع الآخر سيظهر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 7:56 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 ربيع الأول 1445 الموافق 14 أكتوبر يوم الرؤية.

الهلال الجديد

ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد وُلد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، ويغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بـ7 دقائق في مكة المكرمة و6 دقائق في القاهرة، وفي باقي محافظات مصر بمدد تتراوح بين 6 - 7 دقيقة، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين 2- 17 دقيقة.

وبذلك يكون يوم الأحد 15 أكتوبر هو المتمم لشهـر ربيع الأول 1445هـ، وتكون غرة شهر ربيع الآخر فلكيًا يوم الاثنين 16 أكتوبر 2023.

ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة

وفيما يلي بيان مفصل عن ظروف رؤية الهلال وأوجه القمر في مدينة القاهرة ومحافظات مصر وبعض العواصم العربية والإسلامية والغربية يوم تحري الهلال:-

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الجديد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية رؤية الهلال القاهرة

إقرأ أيضاً:

بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية

يمانيون/ صنعاء أشاد تحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بالإنجازات المتسارعة للقوات المسلحة اليمنية، خاصةً بعد الكشف عن 3 أنواع من الأسلحة النوعية الجديدة التي تم استخدامها في معركة “إسناد غزة”.

وأكد التحالف في بيان له اليوم الاثنين، أن هذه الإنجازات تؤكد قدرة القوات اليمنية على التفوق في ساحة المعركة، وتُلقن دول العدوان “الأمريكي البريطاني” وحلفائها أبلغ الدروس في التضحية والفداء.

كما ندد التحالف بالمواقف المخزية للدول العربية والإسلامية التي تتغاضى عن جرائم العدو الصهيوني المدعومة من قبل أمريكا وبريطانيا، وطالب التحالف هذه الدول بضرورة اتخاذ موقف حازم نصرةً للقضية الفلسطينية.

ودعا التحالف في ختام بيانه أبناء الشعب اليمني إلى الاستعداد لمواجهة أي تصعيد من قبل العدو، مؤكداً على ضرورة مساندة القيادة السياسية في مواقفها المشرفة التي تعكس إيمان الشعب اليمني بأصالته ودفاعه عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

# القوات المسلحة اليمنية#الأحزاب المناهضة للعدوانً#اليمنالعدوان الأمريكي السعودي

مقالات مشابهة

  • «الأمة القومي» يعلن المشاركة في «مؤتمر القاهرة»
  • بالفيديو.. البحوث الفلكية: اقتران القمر بالمشترى ظاهرة ليست نادرة
  • «البحوث الفلكية»: «اقتران القمر بالمشترى» ليست ظاهرة نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • محاق شهر محرم يُزين سماء مصر في هذا الموعد
  • هلال شهر محرم.. أهم الظواهر الفلكية خلال شهر يوليو
  • القمر والمشترى والثريا في اقتران ثلاثي بديع.. الثلاثاء
  • دليل الظواهر الفلكية لشهر يوليو 2024.. السماء تتزين بزخات شهب الدلويات
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • ظهور هلال شهر محرم 1446 هجريا: تفاصيل ومعلومات
  • «قمر غزال» بدر شهر محرم 2024.. تفاصيل يكشفها «البحوث الفلكية»