موقع 24:
2024-07-06@18:47:19 GMT

النفط يرتفع وسط عقوبات أمريكية ومخاوف بشأن الإمدادات

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

النفط يرتفع وسط عقوبات أمريكية ومخاوف بشأن الإمدادات

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، بعد أن شددت الولايات المتحدة برنامج العقوبات على صادرات الخام الروسية، مما أثار مخاوف بشأن الإمدادات في سوق شحيحة بالفعل، ومن المتوقع أن تنخفض المخزونات العالمية خلال الربع الرابع.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتاً، أو 0.4%، إلى 86.36 دولار للبرميل. كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 53 سنتاً بما يعادل 0.

6% إلى 83.44 دولار للبرميل.

ويتجه خام برنت لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 2.1%، كما يتجه خام غرب تكساس الوسيط للارتفاع 0.8% هذا الأسبوع، بعد أن صعد كلا الخامين بشكل حاد يوم الإثنين الماضي بسببب احتمال تعطل الصادرات من الشرق الأوسط، بعد أن هدد هجوم حماس على إسرائيل في مطلع الأسبوع باتساع نطاق الصراع.

Americans and U.S.-based entities are now barred from doing business with overseas firms accused of transporting Russian crude oil priced above $60 a barrel. https://t.co/hMpv3APMYd

— The Washington Post (@washingtonpost) October 13, 2023

وتراجعت الأسعار خلال الأسبوع، لكن الولايات المتحدة فرضت أمس الخميس أول عقوبات على ملاك الناقلات، التي تحمل نفطاً روسياً يتجاوز سعره السقف السعري الذي حددته مجموعة السبع عند 60 دولاراً للبرميل، وفرضته بهدف سد الثغرات في الآلية المصممة لمعاقبة موسكو على غزوها لأوكرانيا.

وروسيا هي ثاني أكبر منتج للنفط في العالم ومصدر رئيسي، وقد يؤدي التدقيق الأمريكي المشدد على شحناتها إلى تقليص الإمدادات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اقتصاد أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

لم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر، خلال تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، لكنها تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل آمال في طلب قوي على الوقود خلال الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.

استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم

 

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 0143 بتوقيت غرينتش، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت، الذي ارتفع سبعة بالمئة على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، الذي زاد تسعة بالمئة خلال الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار بزيادة تسعة سنتات عن تسوية يوم الأربعاء. وكانت السوق الأميركية مغلقة الخميس بمناسبة عطلة يوم الاستقلال.

وارتفع النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات بزيادة الطلب خلال الصيف في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقال محللون في إيه.إن.زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة "تلقت معنويات السوق الدعم هذا الأسبوع من خلال مؤشرات على زيادة حركة النقل وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير بلغ 12.2 مليون برميل في المخزونات الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بسحب 700 ألف برميل.

وبالنسبة للإمدادات، ذكرت رويترز أمس الخميس أن شركتي إنتاج النفط الروسيتين روسنفت ولوك أويل ستخفضان بشكل حاد صادرات النفط من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود في يوليو.

وفي الوقت نفسه، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي لآسيا في أغسطس بواقع 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار ​​عمان/دبي، مما يسلط الضوء على الضغوط التي يواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج المنظمة.نشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعارالعالمية للبترول اليوم الجمعة الموافق 5-7-2024.

وأشار تقرير وزارة البترول اليومى للأسعار العالمية للبترول إلى أن أسعار البترول العالمية واصلت أسعار ارتفاعها متجهة نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالى، وذلك بدعم من آمال فى طلب قوى على الوقود خلال الصيف بالإضافة لبعض المخاوف بشان الإمدادات.

وسجلت أسعار خام القياس العالمى برنت 87.13 دولار للبرميل.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83.69دولار للبرميل، وسجل خام أوبك 87.06 دولار للبرميل.

مقالات مشابهة

  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 85 سنتا ليبلغ 89.52 دولار
  • بالرغم من تراجعها أمس الجمعة.. أسعار النفط تسجل ارتفاعًا للأسبوع الرابع تواليًا
  • النفط ينخفض 1% عند التسوية وسط تراجع المخاوف من اضطراب الإمدادات
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 4688 دولار
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا ليبلغ 88.46 دولار
  • خام برنت يتراجع مع تباطؤ الاقتصاد الأمريكي