موقع 24:
2024-06-30@12:36:45 GMT

إعلان الفرق الفائزة في هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

إعلان الفرق الفائزة في هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف

أعلنت اللجنة المنظمة لكونغرس المجلس الدولي للأرشيف–أبوظبي 2023 الفرق الفائزة في هاكاثون المجلس الدولي للأرشيف الذي أقيم في إطار كونغرس المجلس الدولي للأرشيف–أبوظبي 2023 تحت شعار "إثراء مجتمعات المعرفة".

وفاز فريق جامعة زايد المكون من 5طلاب "Falcon Arc" بالجائزة الأولى وقدرهم 20 ألف دولار أمريكي، وفاز فريق مدرسة "مدرستنا الثانوية الإنجليزية Our Own School Sharjah Girls" والمكون أيضاً من5 طالبات بجائزة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي.


يهدف الهاكاثون إلى تحفيز المشاركين على وضع حلول مبدعة لتحديات الأرشفة والحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي، وهو فرصةً للمشاركين للتعلّم والتحليل واستخلاص الحلول، إذ دعي ما يصل إلى 6 فرق جامعية، و6 فرق من المدارس الثانوية للعمل على ابتكار الحلول لهذا التحدي.

وخلال الهاكاثون منحت فرق من الجامعات والمدارس إمكانية الوصول إلى المواد الأرشيف التي لم تنشر من قبل، ولكنها تنطوي على إمكانات كبيرة للباحثين والمؤرخين، وفي شكلها الحالي، لا يمكن للباحثين تقدير هذه المعلومات أو فهمها أو استخدامها، وقد تفقد قيمتها في المستقبل، و واجهت فرق الهاكاثون التحدي المتمثل في تحويل "كومة البيانات" هذه إلى أصول ذاكرة قيمة، يمكن الوصول إليها واستخدامها للأجيال القادمة،

وفي نهاية التحدي بين الفرق المُختارة، يعرض كل فريق النتائج في 5 دقائق، ثم تنتقل الفرق للمرحلة التالية والمطلوب فيها منها تعديل وتصحيح البيانات وفقًا لملاحظات المشرفين، ومن ثم تأتي المرحلة الأخيرة، مراجعة لجنة التحكيم للنتائج والعروض التقديمية المقدمة من الطلاب ليتسنى لهم اختيار الفرق الثلاثة الفائزة في الهاكاثون.

الجدير بالذكر أن الهاكاثون أقيم لأول مرة في تاريخ الكونغرس المجلس الدولي، ليعكس التزام الإمارات بتحفيز التفكير الإبداعي للطلاب وتشجيع الشباب على طرح أفكارهم المبتكرة لمستقبل الأرشيف حول العالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كونغرس المجلس الدولي للأرشيف أبوظبي 2023 المجلس الدولی للأرشیف

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، على عدم وجود اتصالات مع نتنياهو بشأن تشكيل لجنة تحقيق حكومية بشأن سلوك الشرطة ضد المتظاهرين.

ومن ناحية أخرى، أدان المجلس الأوروبي، بأشد العبارات إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن تحرك لبناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية المحتلة.
وذكر المجلس الأوربي في بيان صحفي أن "إعلان وزير المالية الإسرائيلي بأنه سيتم إضفاء الشرعية على 5 مواقعاستيطانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، يعد محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام".

مقالات مشابهة

  • موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان الاحتلال بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • المجلس الأوروبي يدين إعلان إسرائيل بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية
  • نادي السيب واتحاد الكرة يبحثان استضافة دوري التحدي الآسيوي
  • إعلان المشروعات الفائزة بالدفعة الأولي لقسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام المنوفية
  • خيار حلّ مجلس كركوك مدعوم من ثلاث جهات.. هل ستعاد الإنتخابات؟