مصراوي:
2024-06-27@12:34:54 GMT

اليوم.. مكتبة مصر الجديدة تستضيف قصاقيص

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

اليوم.. مكتبة مصر الجديدة تستضيف قصاقيص

كتب- محمد شاكر:
تستضيف مكتبة مصر الجديدة السابعة من مساء اليوم الجمعة، العرض المسرحى قصاقيص لفرقة بانوراما المسرحية، وهو عبارة عن مجموعة من الاسكتشات المسرحية المتنوعة من نتاج ورشة بانوراما المسرحية التى يتم تنفيذها بالتعاون مع مكتبة مصر الجديدة.

وقال الدكتور نبيل حلمى رئيس جمعية مصر الجديدة التابعة لها المكتبة: إن عروض فرقة بانوراما قائمة على ورشة مسرحية للهواة والمهتمين يتبعها عرض قائم على نتاج الورشة من الاسكتشات عبارة مونولوج مسرحي أو مسرحية قصيرة في صورة مشهد أو أكثر، بغرض تقديم فكرة أو موقف ما.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مكتبة مصر الجديدة قصاقيص مصر الجدیدة

إقرأ أيضاً:

باحث: تمثال من آثار اليمن يُعرض للبيع في مزاد بلندن

قال الباحث المتخصص بالآثار عبدالله محسن، إن تمثالاً من آثار اليمن القديمة هو عبارة عن تحفة من المرمر، سيعرض للبيع في مزاد أبولو بالمملكة المتحدة منتصف يوليو المقبل.

يأتي ذلك في الوقت الذي سبق وعُرضت عشرات القطع الأثرية اليمنية للبيع في مزادات عالمية وسط صمت مريب لوزارتي الثقافة في الحكومة اليمنية الشرعية بعدن، والحكومة الخاضعة لمليشيا الحوثي بصنعاء.

وأوضح الباحث محسن، على حسابه في موقع فيسبوك، أن التحفة من آثار اليمن من قتبان، وهي عبارة عن تمثال رجل من المرمر يعود تاريخه إلى القرن الثالث قبل الميلاد، يقف مرتدياً قبعة وسترة طويلة ضيقة، على قاعدة منحوتة إلى ثلاث طبقات، في الطبقتين العلويتين اسم صاحب التمثال بحروف المسند.

وذكر أن "التمثال ملك لأحد هواة جمع التحف في لندن باعه لمجموعة إنجليزية خاصة من شروزبري"، لافتاً إلى أنه "لا توجد معلومات إضافية حول كيف وصل إلى يد الهاوي، إلا أن هذا التمثال في الغالب من حيد بن عقيل في وادي بيحان حيث وجد نقش CSAI I, 72 والذي يذكر الاسم الأول لصاحب التمثال".

وتتعرض آثار اليمن لأكبر عملية نهب منظمة منذ سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً على العاصمة صنعاء إثر انقلاب 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

مقالات مشابهة

  • كنيسة مارجرجس بالقللي تستضيف عشية ذكرى "حالة الحديد".. تفاصيل
  • المرأة الجديدة تعقد ورشة عمل حول التوعية بقانون العنف الموحد لمناهضة العنف ضد النساء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • فتح مكتبة مصر العامة بكفر الدوار لطلاب الثانوية العامة خلال فترة تخفيف الأحمال
  • مكتبة مصر بدمنهور تعلن استضافة طلاب الثانوية للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • باحث: تمثال من آثار اليمن يُعرض للبيع في مزاد بلندن
  • وزارة الشباب تستعرض ثمار نتاج القوافل التعليمية والتنوير بقرى «حياة كريمة»
  • اليوم العالمي لليوجا بمكتبة الإسكندرية