سواليف:
2024-07-05@22:14:08 GMT

السفارة الأمريكية بالاردن تحذر رعاياها

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

السفارة الأمريكية بالاردن تحذر رعاياها

#سواليف

شددت #السفارة_الأمريكية في #عمان مواطنيها بضرورة مراجعة المواقع الإلكترونية الحكومية الأردنية والتابعة للاحتلال للتأكيد على ما إذا كانت المعابر الحدودية مفتوحة للسفر، حيث يتم إغلاقها أو إيقافها لأوقات غير معروفة.

ونوهت السفارة في #تحذير نشرته على موقعها الرسمي أنها تراقب وعن كثب الوضع الأمني في غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة.

وقالت السفارة أنه يمكن لمواطني الولايات المتحدة التحقق من حالة المعابر الحدودية البرية من خلال الروابط التالية:

مقالات ذات صلة اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في جنين 2023/10/13

جسر الملك الحسين/ اللنبي في الضفة الغربية (https://www.iaa.gov.il/en/land-border-crossings/alenbi/)

الشيخ حسين/معبر نهر الأردن بين إسرائيل والأردن بالقرب من بيت شان/إربد (https://www.iaa.gov.il/en/land-border-crossings/jordan-river/)

معبر اسحق رابين/عربا بين إسرائيل والأردن بالقرب من العقبة/إيلات (https://www.iaa.gov.il/en/land-border-crossings/yitzhak-rabin/)

وأضافت السفارة أن الحوادث الأمنية في غزة وإسرائيل أدت إلى تجمعات واحتجاجات كبيرة في البلدان المجاورة وأن المظاهرات التي شهدتها الأردن خلال الأيام القليلة الماضية سلمية، رغم أنها كانت أكبر من المعتاد.

ورجحت السفارة أن تستمر التظاهرات في نفس المناطق (مسجد الكالوتي والمسجد الحسيني الكبير في عمان) خلال الأيام المقبلة.

وقالت إن المسافرين أو السياح في الأردن قد يلاحظون وجود قوات الأمن ونقاط التفتيش على طول الطرق الرئيسية، ولا سيما على طريق البحر الميت، وربما في مواقع مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

وشجعت السفارة المسافرين على اتباع التعليمات الصادرة عن سلطات إنفاذ القانون المحلية.

وشددت على مواطني الولايات المتحدة بتجنب الحشود والاحتجاجات الكبيرة أو الابتعاد عنها بسرعة، والالتفاف والبحث عن طريق بديل حول أي إغلاق للطرق.

ويمكن الاطلاع على أحدث التنبيهات الأمنية الصادرة عن سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من خلال الرابط https://il.usembassy.gov/u-s-citizen-services/security-and-travel-information/ .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف السفارة الأمريكية عمان تحذير

إقرأ أيضاً:

هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة

نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن ضابط كبير في جيش الاحتلال قوله إن "الحديث يدور عن جهد لاحتلال طويل"، بعدما جرى احتلال 26 بالمئة من أراضي قطاع غزة خلال تسعة أشهر الحرب.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها الجمعة إن "المناطق التي احتلت، على طول حدود القطاع مع إسرائيل ومصر وفي محور نتساريم، جرى يبتر قطاع غزة من الجنوب إلى مدينة غزة وحظر دخول الفلسطينيين، وهدمت منازل السكان واقتلعت الأشجار والجيش شق طريقا عرضيا جديدا وأقام على طوله أربع قواعد".

وأضافت أن اليمين الديني ومؤيدوه في جيش الاحتلال لا يكتفون بالاستيلاء على الأرض لاعتبارات عسكرية وتحقيق أهداف الحرب المعلنة وهي: تقويض حماس، وإعادة المخطوفين وترميم بلدات الغلاف.


وأوضحت أن ضباط وجنود متدينين يروجون ويعملون، بتشجيع من سياسيين وحاخامات ونشطاء من اليمين، في الأشهر الأخيرة لاستئناف الاستيطان في قطاع غزة، كما في الشبكات الاجتماعية وقنوات الاخبار اليمينية نُشرت أفلام وصور من القطاع توثق فتح كنيس، وتركيب الوصايا العشرة على الأبواب وكتابات على الجدران تؤيد الاستيطان في المنطقة، ونشر أدبيات توراتية في مناطق عمل جيش الاحتلال.

وذكرت أن "السياسة الرسمية تتخذ جانب الحذر في الإعلانات عن احتلال دائم لإسرائيل في غزة، من شأنها أن تثير المعارضة في العالم، وأفاد الجيش في تعقيبه على تحقيق نشرته هآرتس حول القضية، بأن الحديث يدور عن أحداث خطيرة لا تنسجم مع قيم الجيش وأوامره، ولا تساهم في أهداف الحرب".
 
وتابعت أن رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، سُئل في القناة 14 عن استئناف الاستيطان في القطاع وأجاب: "هذا ليس واقعيا" مضيفة "لكن من الصعب الاقتناع بهذا النفي في الوقت الذي على الأرض تتقرر حقائق تخلد تواجد الجيش الإسرائيلي وتنشأ بنية تحتية لاستيطان مدني مستقبلي بالضبط مثلما حصل في الضفة الغربية بعد 1967".


وقالت الصحيفة "لقد خرجت إسرائيل من غزة في 2005 لا كي تعود، ومحظور أن تغرق الآن باحتلال متجدد وفي استيطان يعظمان النزاع ويتسببان بمعاناة للسكان الفلسطينيين ويبعدان الاحتمال للتسوية".

وأضاف أنه "بدلا من الغرق مرة أخرى في المستنقع الغزي، على إسرائيل أن توقف الحرب، وتحقق صفقة لإعادة المخطوفين وتنتشر من جديد في حدود فك الارتباط وترمم بلدات الغلاف، إلا أن حكومة نتنياهو وسموتريتش وبن غفير، التي قادت إلى كارثة 7 أكتوبر، تواصل باندفاع نحو كارثة أخرى في القطاع، وكل يوم إضافي لها في الحكم يعرض مستقبل إسرائيل للخطر".

مقالات مشابهة

  • «تكالة» يُهنئ السفارة الأمريكية بعيد الاستقلال
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • موعد فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • لطلاب الإعدادية.. «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 7 يوليو
  • 7 يوليو.. فتح باب التقدم للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • برنت: النساء الليبيات يلعبن دوراً جوهرياً في تعزيز الاستقرار
  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • «الطرابلسي» يستقبل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية