موقع 24:
2024-10-05@13:47:19 GMT

إسرائيل تطالب 1.1 مليون من سكان غزة بالانتقال للجنوب

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

إسرائيل تطالب 1.1 مليون من سكان غزة بالانتقال للجنوب

قالت الأمم المتحدة، إن الجيش الإسرائيلي أبلغها في وقت متأخر من أمس الخميس بأن 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الـ 24 المقبلة، فيما يخشى الفلسطينيون أن يكون ذلك تمهيداً لهجوم بري مزمع في أعقاب هجوم دام لحماس.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوغاريك في بيان إن "مسؤولي المنظمة في غزة أُبلغوا من قبل ضباط الاتصال في الجيش الإسرائيلي، بأن جميع سكان القطاع شمالي وادي غزة يجب أن ينتقلوا إلى الجنوب خلال الساعات الـ 24 المقبلة".

وأضاف أن "العدد يصل إلى نحو 1.1 مليون شخص، أو ما يقرب من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، وتشمل المناطق الواقعة شمالي وادي غزة مدينة غزة، أكبر مدن القطاع"، وذكر دوغاريك "ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذا الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة".

UN says Israel wants all Palestinians in north Gaza - 1.1m people - to move to south within 24 hours https://t.co/uNeL3TD06Z

— BBC Breaking News (@BBCBreaking) October 13, 2023

وأكد سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، إصدار التحذير، وقال "رد الأمم المتحدة على الإنذار المبكر الذي أطلقته إسرائيل لسكان غزة أمر مخز"، وأضاف أن "الأمم المتحدة يجب أن تركز على التنديد بحماس ودعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس".

ومن جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي لحركة حماس، سلامة معروف، إن "التحذير محاولة من جانب إسرائيل لبث وتمرير بعض الأخبار الدعائية الكاذبة بطرق مختلفة، مستهدفاً إحداث بلبلة بين المواطنين والمس بتماسك جبهتنا الداخلية"، وأضاف "نؤكد على مواطنينا عدم التعاطي مع هذه المحاولات التي تأتي ضمن الحرب النفسية، علماً أن طواقم هذه المؤسسات مازالت في أماكنها".

وقال دوغاريك إن الأمر الذي أصدره الجيش الإسرائيلي يسري أيضاً على جميع موظفي الأمم المتحدة، وأولئك الذين يقيمون في منشآت تابعة للمنظمة بما في ذلك المدارس والمراكز الصحية والعيادات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأمم المتحدة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة بما يقرب من 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة.

وأضافت الوزارة، في بيان أوردته قناة «الحرة» الأمريكية، اليوم السبت، أن هذا التمويل سيلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليا واللاجئين داخل لبنان والمجتمعات التي تستضيفهم، كما ستدعم المساعدة أولئك الذين يفرون إلى سوريا المجاورة.

وقدّرت الحكومة اللبنانية في وقت سابق عدد النازحين هربا من العمليات العسكرية بحوالي 1.2 مليون يفترش عدد كبير منهم الشوارع في مناطق عدة من العاصمة اللبنانية بيروت.

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا أطلقا يوم الثلاثاء الماضي، نداء إنسانيا عاجلا بقيمة 426 مليون دولار، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة، لتلبية احتياجات قرابة مليون نازح جراء الغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الأمم المتحدة تطالب بفتح تحقيق في مجزرة طولكرم.. استخدام غير قانوني للقوة
  • الأمم المتحدة: الحرب دمرت ثلثي الأراضي الزراعية في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: المدنيون الأكثر تضرراً من الصراع في لبنان
  • خبير الأمم المتحدة المعني بالسودان يدعو إلى حماية عاجلة للمدنيين في الخرطوم وسط تقارير عن عمليات إعدام ميدانية
  • الأمم المتحدة: نزوح نحو 490 ألف فرد باليمن منذ مطلع العام الجاري
  • إعلام إسرائيلي: السلطات تطالب سكان #تل_أبيب بالبقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي هجمات
  • السلطات الإسرائيلية تطالب سكان تل أبيب بالبقاء قرب الملاجئ إثر تسلل طائرات مسيرة
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف «الدائرة المروعة» للتصعيد في الشرق الأوسط