المناطق_متابعات

حظرت الولايات المتحدة الأمريكية، استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي مؤقتًا على موظفي القوات التي تختص بتنفيذ العمليات الفضائية العسكرية، نظراً لورود تقارير مقلقة تتعلق بأمن البيانات.

وتضمنت الأدوات المحظورة على الموظفين نماذج اللغات الكبيرة مثل شات جي بي تي وبارد وغيرهما، حيث مُنع استخدامها على أجهزة الكمبيوتر الحكومية حتى يحصل الموظف على موافقة رسمية من مكتب التقنية والابتكار التابع للقوة الفضائية الأمريكية.

أخبار قد تهمك خبير سيارات: الذكاء الاصطناعي في السيارات الكهربائية قادر على التنبؤ بالحوادث قبل وقوعها 10 أكتوبر 2023 - 1:18 مساءً في 15 دقيقة فقط.. يمكن لـ “الذكاءالاصطناعي” بناء مدن أفضل من البشر.. إليك التفاصيل 19 سبتمبر 2023 - 1:08 مساءً

بدورها، أوضحت كبيرة مسؤولي التقنية والابتكار، أن القوات الفضائية تسعى حالياً للتنسيق مع وزارة الدفاع لتشكيل فريق عمل مختص بالذكاء الاصطناعي لاستخدامه بطريقة مسؤولة وآمنة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية

وقعت الهيئة العامة للطرق مذكرة تفاهم مع شركة “لايكا جيو سيستمز” الشرق الأوسط، تهدف إلى دعم الهيئة في الحصول على أحدث الحلول التقنية والاستشارات المتخصصة في مجال البنية التحتية للطرق، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الهيئة لتعزيز سلامة واستدامة قطاع الطرق، بقيادة كفاءات وطنية.
وأوضحت الهيئة أن المذكرة تتضمن تقديم برامج تدريبية وورش عمل متخصصة لبناء كوادر وطنية مؤهلة للتعامل مع التقنيات الحديثة في مجال الطرق، كما تهدف إلى تمهيد الطريق لعقد شراكات مع جهات دولية لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الطرق وأفضل الممارسات، مما يسهم في تطوير حلول تقنية مبتكرة لمواكبة تطورات قطاع الطرق في المملكة، بما يتماشى مع إستراتيجية قطاع الطرق الرامية إلى رفع جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها، وتعزيز الابتكار للوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “هيلين” بأمريكا إلى 215 شخصًا
  • جامعة الباحة تستضيف هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية”
  • انطلاق “هاكاثون تحدي تطبيقات الفضاء 2024” بجامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • هيئة الطرق” توقع مذكرة تفاهم مع “لايكا جيو سيستمز” لتطوير أحدث الحلول التقنية
  • «خليفة التربوية»: الذكاء الاصطناعي طريق التعليم نحو الإبداع والريادة والابتكار
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • شراكة بين “القابضة – ADQ” و”EQTY Lab” لتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • في حلقة نقاشية لـ”تريندز”..الذكاء الاصطناعي يُعيد تشكيل التعليم
  • إقبال كبير على تخصص الذكاء الاصطناعي في الجامعة الأمريكية