(CNN)-- نفت حماس، مجددا وبشدة تورطها في قتل وقطع رؤوس الأطفال، قائلة إن هذه المزاعم "تبنتها وسائل الإعلام الغربية بشكل غير أخلاقي وغير مهني"، وذلك في بيان جديد، الخميس.

وقال المسؤول في المكتب الإعلامي لحركة حماس، باسم نعيم، في بيان مصور: "إننا ننفي بشدة هذه الاتهامات كما نرفض هذا الانحياز الإعلامي، وندعو وسائل الإعلام إلى الالتزام بأخلاقيات مهنة الصحافة"، واصفا الهجوم المفاجئ واسع النطاق الذي شنته الحركة على إسرائيل، السبت، بأنه "عملية دفاعية" و"عملية فلسطينية داخلية".

وزعم نعيم أن "العملية استهدفت فقط القواعد والمجمعات العسكرية الإسرائيلية"، رغم وجود أدلة تثبت عكس ذلك، قائلا: "كانت هناك تعليمات واضحة من كبار قادة كتائب القسام بتجنب استهداف المدنيين أو قتلهم".

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق أنه وبعد أيام من إطلاق حماس هجومها المفاجئ واسع النطاق على إسرائيل، ما زالت التفاصيل المروعة تظهر.

وفي كفر عزة، بجنوب إسرائيل، قال الجيش الإسرائيلي لشبكة CNN إن المسلحين نفذوا "مذبحة" تم فيها "ذبح النساء والأطفال والرضّع وكبار السن بوحشية على طريقة عمل داعش".

وكان تال هاينريش المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إنه تم العثور على رضع وأطفال "مقطوعي الرأس" في كفار عزة بجنوب إسرائيل بعد هجمات حماس خلال عطلة نهاية الأسبوع، ونشر مكتب نتنياهو، الخميس، "صورا مروعة" لطفلين احترقت جثتيهما بشكل يصعب التعرف عليهما وجثة رضيع ملطخة بالدماء.

ويذكر أن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، أعلن، الاثنين، أن مقاتلي حركة حماس يحتجزون ما يصل إلى 150 شخصا كرهائن في مواقع في أنحاء غزة بعد غاراتهم على جنوب إسرائيل.

وقال نعيم في بيان حماس إن الرهائن الذين تحتجزهم الجماعة المسلحة سيتم معاملتهم "وفقا لقيمنا الدينية وقواعد القانون الإنساني الدولي"، مضيفا "نحن قلقون حقًا من أنه بما أن العدوان الإسرائيلي موجود في كل مكان في غزة، فقد يكونون ضحايا لقصف الجيش الإسرائيلي تمامًا مثل شعبنا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي جريمة واعتداء سافر

دانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق الحرم الإبراهيمي مؤكدة أن هذا يشكل انتهاكا لحرمة الحرم وقداسته ويمثل جريمة واعتداء سافرا على مسجد إسلامي خالص.

وقالت حماس في بيان إن هذا الأمر لن يفلح في تهويد وطمس المعالم الإسلامية في فلسطين.

وأكدت أن إغلاق الحرم الإبراهيمي إمعان في التضييق على ممارسة الشعائر الدينية وأن الإغلاق المتكرر له ومنع أذان الفجر فيه، استهتار بكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي بـ"التحرك الفاعل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد حكومة الاحتلال الفاشية".

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت- اليوم الخميس- المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة أمام المصلين، وذلك تزامنا مع اقتحام عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وشددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الإبراهيمي، ومنعت المسلمين من دخوله بينما فتحته أمام المستوطنين بمناسبة عيد رأس السنة اليهودية.

وتغلق السلطات الإسرائيلية المسجد الإبراهيمي بالكامل أمام المسلمين 10 أيام في السنة، تتوافق مع الأعياد اليهودية.

ومنذ عام 1994، قسّمت إسرائيل المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل بواقع 63% لليهود و37% للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصلّيا.

وبالتزامن مع إغلاق المسجد الإبراهيمي، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى، وأدوا فيها طقوسا تلمودية بمناسبة رأس السنة اليهودية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

ونشرت شرطة الاحتلال المئات من عناصرها في البلدة القديمة من القدس ومحيطها، خاصة عند بوابات الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

مقالات مشابهة

  • حماس بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • مسؤولين بحماس يكشفون ما يدور بعقل السنوار بعد عام من طوفان الأقصى
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من "طوفان الأقصى"
  • أفراد وحدة نسائية إسرائيلية: تم تجاهل تحذيراتنا بشأن زيادة أنشطة حماس قبل هجوم "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • حماس: إغلاق إسرائيل للحرم الإبراهيمي جريمة واعتداء سافر
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة