حذرت الحكومة في قطاع غزة، المواطنين من التجاوب مع مساع الاحتلال لتهجيرهم باتجاه المناطق الجنوبية للقطاع.

وقال مكتب الإعلام الحكومي، في بيان، إن الاحتلال يحاول بث وتمرير بعض الأخبار الدعائية الكاذبة بطرق مختلفة مستهدفا إحداث بلبلة بين المواطنين والمس بتماسك جبهتنا الداخلية.

وأضاف أنه من ضمن هذه المحاولات ما يتداول حول الطلب من بعض العاملين بالمؤسسات الدولية التوجه للجنوب.



وشدد على عدم التعاطي مع هذه المحاولات التي تأتي ضمن الحرب النفسية، مشيرا إلى أن طواقم هذه المؤسسات مازالت في أماكنها.

فيما دعت وزارة الداخلية في غزة، المواطنين إلى عدم التجاوب مع التسجيلات الصوتية التي يوزعها الاحتلال عشوائياً على أرقام الجوالات.


وأشارت إلى أنه في حال الشعور بالخطر المباشر نتيجة غارات الاحتلال يمكنك الانتقال إلى منزل بديل أو التوجه إلى أقرب مركز إيواء من مكان سكنك لحين زوال الخطر.

وأضافت أن الاحتلال يركز على الحرب النفسية لضرب الجبهة الداخلية وتشريد المواطنين من خلال نشر إعلانات ممولة تتضمن تسجيلات أو صور تطالب المواطنين بالرحيل عن بيوتهم وتهجيرهم وأخرى لضرب الروح المعنوية، نؤكد على عدم التجاوب معها.

من جهته قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن الجيش الإسرائيلي أبلغ المنظمة الدولية في وقت متأخر من أمس الخميس أن 1.1 مليون فلسطيني في غزة يجب أن ينتقلوا إلى جنوب القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة، فيما يخشى الفلسطينيون أن يكون ذلك تمهيدا لهجوم بري مزمع.

وذكر دوجاريك في بيان "ترى الأمم المتحدة أنه من المستحيل تنفيذ مثل هذا الأمر دون عواقب إنسانية مدمرة".

وقال "الأمم المتحدة تناشد بقوة إلغاء أي أمر من هذا القبيل، إذا تم تأكيده، لتجنب ما يمكن أن يحول ما هو بالفعل مأساة إلى وضع كارثي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال غزة الاحتلال التهجير طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك

طالبت روسيا الأمم المتحدة والصليب الأحمر اليوم الإثنين، برفض دعوة كييف للمشاركة في تفتيش مناطق في إقليم كورسك الروسي، الذي تسيطر عليه أوكرانيا جزئياً.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الإثنين في موسكو:" نتوقع ألا تلقى مثل هذه التصريحات المستفزة قبولاً لدى المخاطبين بها.إن هذا استفزاز واضح".

#روسيا تأمر بإخلاء قرى في #كورسك https://t.co/s3Fona4hWB

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 وأعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية في وقت سابق أن قوات أوكرانيا تحترم حقوق شعب المنطقة المحتلة، وتبذل قصارى جهدها لحماية السكان المدنيين من آثار القتال.
وقالت الوزارة في رسالة على موقعها الإلكتروني إن أوكرانيا تطلب مساعدة الأمم المتحدة في تقديم مساعدات إنسانية، ودعت  الصليب الأحمر للانضمام إلى تلك المهمة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدعو لإنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية خلال عام
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو إلى إنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية
  • باكستان تدعو الأمم المتحدة إلى دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره
  • مسئولة أممية تدعو إلى ضرورة إنهاء معاناة الفلسطينيين
  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • الصحة اللبنانية تدعو المواطنين للتخلص من أجهزة اتصال “بيجر”.. ماهي؟
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك