شنت القوات الإسرائيلية فجر اليوم الجمعة سلسلة غارات وقصف مدفعي على وسط مخيم البريج ومناطق متفرقة في قطاع غزة.

كما أعلنت الطواقم الطبية انتشال جثث 10 قتلى عقب قصف إسرائيلي لمنزل في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، مع استمرار القصف العنيف لمناطق غرب القطاع.

وأفاد مراسل RT، بأن 71 عائلة فلسطينية مسحت بالكامل من السجلات بعد مقتلها تحت القصف الإسرائيلي المستمر.

وناشدت طواقم الدفاع المدني في غزة دول العالم تقديم المساعدة العاجلة للقطاع وإدخال معدات ثقيلة للتعامل مع الدمار الهائل مع تصاعد القصف الإسرائيلي للأهداف المدنية.

ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة، مستهدفا الأبنية والعمارات، من دون إخطار المدنيين.

وأطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة فجر السبت الماضي عملية "طوفان الأقصى"، ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، حيث نفذت هجوما كبيرا برا وبحرا وجوا وخاضت حرب شوارع مع الجيش الإسرائيلي.

وفي المقابل، أطلقت القوات الإسرائيلية عملية "السيوف الحديدية" وشنت غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء الحصار الإسرائيلي.

وأسفرت الغارات المتواصلة منذ السبت عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: قطاع غزة القطاع أسلحة ومعدات عسكرية الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استُشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين أغلبهم أطفال ونساء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم على مدينة غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف شقة سكنية في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 8 آخرين، في وقت اُستشهد 3، وأصيب 13 آخرون، معظمهم أطفال ومن عائلة واحدة، إثر قصف مماثل على منزل قرب مدرسة يافا في حي الدرج المجاور.

واُستشهدت طفلتان وأُصيب آخرون، جراء استهداف الاحتلال منزلاً في شارع يافا بمدينة غزة، كما اُستشهد فلسطيني وأصيب 3 آخرون، إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في شارع الشعف بحي الشجاعية، وسط استمرار الاحتلال بنسف المباني السكنية وسط شارع المنصورة بالحي.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شهدت مدينة دير البلح المجاورة قصفاً مكثفاً من الطيران، فيما استمر القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمدينة خان يونس ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح جنوب القطاع.

من جانبه، جدد الهلال الأحمر الفلسطيني تحذيره من تفشي وباء الكوليرا بين النازحين جراء تلوث مياه الشرب، فيما يعاني 96 بالمئة من سكان القطاع من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37953 شهيداً و87266 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار لليوم الخامس على التوالي
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ59 على التوالي
  • في يومها الـ 271 - كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ58 على التوالي