علقت وزارة الدفاع الإماراتية على الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الدولية حول وصول سرب من الطائرات العسكرية الأمريكية إلى قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات لتقديم الدعم إلى إسرائيل.

وفي بيان رسمي، نشرته الوزارة فجر اليوم، واطلع عليه "المشهد اليمني"، فقد نفت الدفاع الإماراتي تلك "المزاعم" وأكدت بأن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

وقالت إن "تواجد هذه الطائرات الأمريكية في قاعدة الظفرة يجري وفق جداول زمنية محددة مسبقاً منذ عدة شهور في إطار التعاون العسكري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية ولا يرتبط إطلاقا بالتطورات الحاصلة في المنطقة حاليآً".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أكدت وصول سرب من طائرات "A-10" لقاعدة الظفرة بالإمارات؛ من أجل "دعم إسرائيل وردع أي هجمات". بحسب ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أمسالخميس,

اقرأ أيضاً أول تعليق لمجلس القيادة الرئاسي اليمني على الحرب في فلسطين كيف خطط ”رجل الظل” في ”حماس” للهجوم على إسرائيل ومن هو ”العقل المدبر” إلى جانب محمد الضيف؟ مجلة أمريكية: جماعة الحوثي تمتلك ”ترسانة ضخمة من الطائرات المسيرة والصواريخ” وتستعد لضرب إسرائيل! نتنياهو: عملية طوفان الأقصى هي أفظع يوم في تاريخ الشعب اليهودي منذ المحرقة أول تحرك عسكري ضخم للجيش المصري بالتزامن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ”شاهد” عاجل: أمريكا توجه أول ضربة لإيران على خلفية هجوم حماس وقطر تدخل على الخط عاجل: عشرات الشهداء والجرحى في قصف لطيران الاحتلال الاسرائيلي على منزل يأوي المدنيين في غزة ذهب لتغطية قصف الاحتلال منازل في غزة.. فكانت الفاجعة وجد عائلته 15 فردا قد استشهدوا جميعا ”فيديو” ترامب يفجر مفاجأة: إسرائيل رفضت المشاركة في اغتيال سليماني.. والمقاومة الفلسطينية ”قوة كبيرة جدا” الناتو يحذر إيران وحزب الله من التدخل في فلسطين و4 دول عربية تعدل البيان الختامي الشرق الأوسط الجديد الذي اقتربت السعودية من تحقيقه كان قاب قوسين أو أدنى لولا هذه العملية ! إسرائيل تعترف رسميا بقصف غزة بـ 4000 طن من المتفجرات ردا على هجوم مباغت

وكانت الولايات المتحدة أعلنت وصول حاملة طائرات أمريكية في مياه البحر الأبيض المتوسط لحماية "إسرائيل"، فيما أعلنت الحكومة البريطانية من جهتها إرسال سفينتين حربيتين إلى شرق المتوسط لدعم "إسرائيل".

وفجر السبت الماضي، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

ويتعرض قطاع غزة لغارات مكثفة ضمن حرب "السيوف الحديدية" التي أطلقتها قوات الاحتلال، وتسببت حتى اليوم في استشهاد 1417 فلسطينياً وإصابة 6268 بجراح مختلفة، ونزوح أكثر من 338 ألفاً، في حين باتت مستشفيات القطاع في حالة إشغال تام.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وسائل الدفاع الجوي الخاصة بها أسقطت 3 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود.

وذكرت وزارة الدفاع، في بيان نقله موقع (روسيا اليوم)، اليوم الإثنين،: "تم إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد أهداف على الأراضي الروسية باستخدام طائرات مسيرة"، مشيرة إلى أن وسائل الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود.

وبحسب البيان، تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة; بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

من ناحية أخرى، قال حاكم منطقة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، اليوم الإثنين، إن قصفا أوكرانيا استهدف منطقة بيلجورود الحدودية; ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل.

وكتب جلادكوف، على حسابه على منصة تليجرام، "قتل شخص وأصيب آخرون، جراء القصف الأوكراني الذي استهدف مزرعة في قرية نوفايا تافولجانكا في بلدية شيبيكينو الواقعة في بيلجورود".

وأشار حاكم منطقة بيلجورود، وفقا لوكالة أنباء (تاس) الروسية، إلى أن القصف الأوكراني أدى إلى تضرر العديد من الشقق السكنية والمنشآت التجارية في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: حماس تُعيد تجميع صفوفها.. “إسرائيل” قد تغرق في صراع طويل الأمد
  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • رفع حالة التأهب في قواعد عسكرية أمريكية وسط تهديد إرهابي محتمل
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل .. وتدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)