لبنان ٢٤:
2024-09-08@13:17:31 GMT

من يتهم الجيش بالفساد... هو بذاته عنوان للفساد

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

من يتهم الجيش بالفساد... هو بذاته عنوان للفساد

كتبت" الديار": الجيش هو شرف الشعب اللبناني ورمز عزته وكرامته، والجيش اللبناني هو بامتياز رمز التضحية بالدماء في سبيل الاستقرار وامن الشعب اللبناني، والجيش هو رمز التضحية في كل المجالات في سبيل لبنان شعبا وارضا وكل المقيمين على ارضه مهما كانت جنسياتهم، لانه عندما يقوم بواجباته الوطنية لا يفرق بين مواطن ومقيم حتى وان دفع الثمن شهداء من صفوفه سواء كانوا ضباطا ام رتباء ام افرادا، والجيش هو رمز النظافة والشفافية وهو من يضرب الفساد وهو البعيد عن كل محاصصة او فساد انتشر في لبنان سواء في الصفوف السياسية ام في صفوف المؤسسات المدنية في القطاع العام التابع للدولة اللبنانية.


والجيش يتحدى اي احد على الساحة اللبنانية ان يقول ان الجيش عليه شبهة فساد، بل ان كل الاتهامات الصادرة ضد ضباط او عناصر في الجيش انما هي صادرة عن جهات غرقت في الفساد وتمت معاقبتها دوليا بسبب فسادها.   اليوم مطلوب اكمال جهوزية المجلس العسكري الذي يقود الجيش وعلى ما نعلم في الديار ان الجهة المسيحية التي تملك الاكثرية والعدد الاكبر من النواب المسيحيين لا تمانع في اعادة جهوزية المجلس العسكري، كما ان اللقاء الديموقراطي الذي يضم تقريبا معظم النواب من الطائفة الدرزية يصر على اكمال جهوزية المجلس العسكري الذي يقوده الجيش اللبناني، كذلك نواب الطائفة السنية متفقون على التمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون وتعيين رئيس اركان للجيش واكمال عديد المجلس العسكري.
كما ان رئيس مجلس النواب الرئيس نبيه بري هو المؤيد للتمديد لقائد الجيش العماد جوزاف عون واكمال جهوزية المجلس العسكري وعلى ما نعتقد فان موقف بري يجب ان يكون على تنسيق مع قيادة حزب الله.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي



أطلقت اليوم الجمعة 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة المطلة مما أدى إلى تضرر بعض المباني، وقد دعا الجيش المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها إلى تجنب التجمعات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات على المطلة، وألحقت أضرار بالعديد من المباني، ولم تقع إصابات.

هذا ولحقت أضرار في موقع عسكري في المطلة بعد استهدافه بصواريخ موجهة من لبنان.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه بعد تقييم الوضع من قبل الجيش وقيادة الجبهة الداخلية، يطلب من السكان المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها فقط تجنب التجمعات وتقليل الحركة حتى إشعار آخر.

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان أنه استهدف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية، مؤكدا أنها أصابت هدفها بدقة، كما أعلن أنه استهدف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية وتمت إصابتها إصابة مباشرة. ‏

كما أعلن أنه استهدف مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة. ‏ 
 

وفي السياق، أفادت قناة "المنار" بأن الطيران الإسرائيلي المسير استهدف المنطقة الحرجية بين عيترون ومارون الراس، فيما شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة الضهيرة.

كما استهدف القصف المدفعي بلدة كفركلا، واستهدف القصف الفوسفوري أطراف البلدة.

وصباح اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "طائرات حربية نفذت ليلا غارات على مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة بليدا في جنوب لبنان. كما تم قصف مبان عسكرية في عيتا الشعب ويارين"

مقالات مشابهة

  • طيران بلقيس تتهم وزير النقل بالفساد وتطالب بلجنة تحقيق في إيقاف عمل الشركة
  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • الخارجية الفرنسية: ندعم وساطة البعثة الأممية لحل أزمة المركزي الليبي
  • تحديد موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • بلينكن يعلن جهوزية اتفاق وقف الحرب في غزة بنسبة 90%
  • نائب برلماني حوثي يوجه اتهامات مباشرة لقيادة الجماعة بالفساد ونهب أموال الشعب
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • الكبير: إحاطة لرئيسي “النواب والدولة” بشأن اجتماعاتي مع الخزانة الأمريكية والفيدرالي