الرياض

أوضح الباحث في المناخ والطقس عبدالعزيز الحصيني إن بداية موسم الوسم تحل الاثنين القادم، لافتًا أنه لا تزال التوقعات مبشرة بمزيد من الأمطار.

وقال “الحصيني” عبر حسابه الرسمي على تويتر :” بحسب نماذج الطقس، هناك تحسن ملموس في درجات الحرارة على شمال المملكة؛ حيث لا نزال في موسم الصفري.

وأضاف: “لمصلحتكم خفضوا مؤشر أجهزة التكييف، حتى لا تصابوا بالزكام والأنفلونزا على معظم المناطق، حفظ الله الجميع من كل مكروه”.

وأشار إلى أنه لا تزال فرصة الأمطار متوقعة خلال إجازة نهاية هذا الأسبوع على أجزاء من مناطق مكة والباحة وعسير وجازان خاصة المرتفعات تمتد لتهامة وتمتد إلى أجزاء متفرقة من مرتفعات المدينة واليمن.

وواصل: “اكشتوا في الليل في البر والحدائق والاستراحات والمزارع حيث الأجواء جميلة ليلًا على معظم المناطق”؛ داعيًا للحرص على الأوراد الشرعية .”

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أجهزة التكييف الأمطار الوسم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»

يُعاني المواطنين من الموجة الحارة منذ بداية فصل الصيف، ويلجئون إلى الاعتماد على التكييف بشكل أساسي، باعتباره عنصرا حيويا، لكن مع زيادة معدل الاستهلاك تبدأ الكفاءة والجودة في التراجع، بل أحيانا يكون غير قادر على تبريد الغرفة بشكل كافٍ، وفي هذا الإطار سيكون تنظيف فلاتر التكييفات هو الحل الأفضل، إذ تحتوي الفلاتر على العديد من الشوائب والأتربة التي تحتاج إلى إزالتها، لذا يجب على المواطنين تنظيف فلاتر التكييفات مع كل دخلة صيف.

طريقة تنظيف فلاتر التكييف دون الحاجة لفني صيانة التكييف 

نقدم لكم طريقة تنظيف الفلاتر حتى يعمل بنفس قوة التكييف الجديد، حسبما أوضح عادل المالكي، مهندس تكيفات.

افصل الكهرباء قبل بدء تظيف فلاتر التكييف.   يجب إزالة الفلتر برفق، ويختلف مكانه طبقا للنوع، إذا كان التكييف مُعلقا فإنها تكون في الوحدة الداخلية، وإذا كان التكييف شباك فإنه يظهر بعد رفع الغطاء الأمامي.  نضع فلاتر التكييف في وعاء به ماء وقليل من الصابون السائل، والقليل من الخل الأبيض، بحيث تُساعد هذه الخلطة على إزالة الروائح الكريهة. غسل الفلاتر بفرشاة ناعمة حتى لا يتم خدشه، ثم يُترك منقوعاً في الخليط لمدة 30 دقيقة. تأكد أن جميع زوايا الفلاتر تم غسلها جيداً، ثم يتم تجفيفها بواسطة قطع من القماش. بعد ذلك يجب إعادة الفلتر إلى التكييف مرة أخرى بشكل جيد، وتوصيل الكهرباء إذ لم تلاحظ أي تعديلات على جودة التبريد، سيكون من الأفضل شراء فلاتر جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • الأمطار تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الـ24 ساعة القادمة
  • علاقة توم كروز بابنته لا تزال مقطوعة.. والسبب ديانته
  • 7 علامات تحذيرية تخبرك بأن التكييف يحتاج إلى صيانة وتنظيف.. انتبه لها
  • الوضع في الدندر
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • درجات الحرارة الكبرى والصغرى في معظم المحافظات اليمنية
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • هليفي من رفح : حرب غزة لا تزال طويلة
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم