أعلن وزير الأمن القومي المتطرف في حكومة الاحتلال الإسرائيلية إيتمار بن غفير، الخميس، أنه بدأ بتوزيع الآلاف من قطع "الأسلحة الطويلة"، على السكان في المستوطنات الشمالية.

وقال بن غفير في تغريدة عبر صفحته الرسمية في منصة "إكس": "في إطار عملية شراء الأسلحة للسكان، شاركت اليوم بتوزيع الأسلحة في منطقة وادي يزرعيل" شمالي البلاد.



وأضاف: "تم حتى الآن شراء نحو 4 آلاف قطعة سلاح طويل من أصل نحو 20 ألفا، سيتم شراؤها خلال الأيام المقبلة".

وتابع: "تم خلال اليومين الماضيين توزيع نحو 2000 قطعة سلاح على عشرات المستوطنات في المناطق الشمالية والساحلية، وفي اليومين المقبلين، سيتم توزيع المزيد من الأسلحة في مستوطنات أخرى".

وتداول ناشطون فلسطينيون على وسائل التواصل الاجتماعي، شريطًا مصورًا يظهر بن غفير وهو يشرف على توزيع عدد من الأسلحة على إسرائيليين في إحدى المستوطنات الشمالية.
במסגרת מבצע רכישת כלי הנשק לכיתות הכוננות, הגעתי היום לנקודת חלוקת הנשקים בעמק יזרעאל. מפרוץ המלחמה משרדי עוסק ברכש, תכנון והקמת כיתות כוננות. עד כה נרכשו כ4,000 נשקים ארוכים מתוך כ-20,000 נשקים שירכשו בימים הקרובים. ביומיים האחרונים חולקו כ2,000 נשקים לעשרות ישובים במחוזות צפון… pic.twitter.com/nIyLwUSGiF — איתמר בן גביר (@itamarbengvir) October 12, 2023 בעקבות המלחמה הקשה בדרום השר לביטחון לאומי איתמר בן גביר הגיע לחלק כלי נשק... pic.twitter.com/7s4RJIcIGm — Tali (@TaliSimak2841) October 12, 2023


"حاخام الرياض"
في سياق متصل، نشر  الحاخام اليهودي يعقوب يسرائيل هرتسوغ، صورا له خلال التحاقه بجيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر هرتسوغ الذي يصف نفسه بأنه "حاخام الرياض" صورا خلال تجهزه بالزي العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشر هرتسوغ في حسابه عبر "إكس" تهديدات خطيرة لأهالي قطاع غزة، قائلا إن ما سيحصل لهم سيجعلهم يرون ما حدث في ناغازاكي اليابانية "نزهة"، في إشارة إلى القنبلة النووية التي ألقتها الولايات المتحدة على المدينة اليابانية إبان الحرب العالمية الثانية.

ويعقوب هرتسوغ تردد على السعودية خلال الفترة الماضية بشكل كبير، ونشر صورا توثق نشاطاته، والتي كان من بينها افتتاح أول منزل حاباد في السعودية لخدمة آلاف المغتربين اليهود الذين يعيشون هناك.

يشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن ارتقاء أكثر من 1500 شهيد، إضافة إلى تدمير مناطق سكنية بأكملها، وتهجير نحو نصف مليون من منازلهم.

Just setting the bar of response to atrocities exponentially higher … https://t.co/I6VbSsOLeg

— Rabbi Jacob Y. Herzog الحاخام يعقوب يسرائيل هرتسوغ (@RabbiHerzog) October 12, 2023

ردة فعل الشعب #اليهودي على المذبحة التي حصلت ستجعل درزدن ونيكازغي تبدوان كنزهة. ما سيحصل سيذكره التاريخي حتى ان ذكره الناس بعد ٢٠٠٠ عام فسيتغوطون في ملابسهم الداخلية pic.twitter.com/XzdQA1pCFF

— Rabbi Jacob Y. Herzog الحاخام يعقوب يسرائيل هرتسوغ (@RabbiHerzog) October 12, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال فلسطينيون فلسطين الاحتلال طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

إعلام تايواني: البنتاجون يؤكد توريد أسلحة غير صالحة للاستخدام إلى تايوان

أفادت وكالة الأنباء المركزية التايوانية بأن وزارة الدفاع الأمريكية اعترفت بتوريد أسلحة تالفة وغير صالحة للاستخدام إلى تايوان.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، بيت نغوين في تصريحات للوكالة، إن "وزارة الدفاع الأمريكية قد اتخذت بالفعل خطوات لتحسين آلية تقديم المساعدة لتايوان"، مشيرا إلى أنها "ستتعلم من التجربة الأخيرة"، ومؤكدا أن "تايوان تعد شريكا رئيسيا للولايات المتحدة في مجال الأمن".

وأشار نغوين إلى أن "الحكومة الأمريكية ملتزمة بضمان أن تكون المعدات المقدمة لهذا الحليف صالحة للاستخدام العملياتي".

وفي يوليو 2023، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تخصيص حزمة مساعدات عسكرية لتايوان بقيمة تصل إلى 345 مليون دولار من خلال آلية هيئة السحب الرئاسية حيث تتيح هذه الآلية لرئيس الإدارة الأمريكية، في حالة حدوث طوارئ، إصدار أوامر لتوريد الأسلحة والمواد الأخرى للشريك الأجنبي دون الحاجة إلى موافقة الكونجرس، ويتم تنفيذ التوريد مباشرة من مخازن البنتاجون.

ووفقا للوكالة، في الفترة من نوفمبر 2023 إلى مارس 2024، "زودت الولايات المتحدة تايوان بعدة شحنات من الأسلحة والذخائر، وكانت بعض هذه الشحنات معبأة بشكل سيئ وغير صالح للاستخدام، وعلى وجه الخصوص، في ديسمبر أرسل البنتاغون شحنة أخرى تضررت فيها 120 عبوة من أصل 340 نتيجة تعرضها للمياه، كما أنها تحتوي على صفائح للدروع الواقية للجسم، والتي أصبحت رطبة، ونتيجة لذلك، أصبحت متعفنة".

وأشارت الوكالة إلى أنه بالإضافة إلى ذلك،" تم تعبئة المدافع الرشاشة M240 في صناديق من الورق المقوى العادي، وتم العثور على ذخيرة منتهية الصلاحية في دفعة مكونة من 2.7 مليون طلقة".

وأظهر الفحص أن الشحنة التي أُرسلت إلى تايوان كانت مخزنة لأكثر من ثلاثة أشهر في الهواء الطلق في قاعدة ترافيس الجوية التابعة للقوات الجوية الأمريكية في كاليفورنيا، وتعرضت للأمطار عدة مرات، بسبب تأخر قيادة القوات البرية في الموافقة على رحلات الشحن الخاصة لإخراجها.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تدعم حليفتها تايوان بأسلحة "متعفنة"
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات
  • صحيفة ألمانية: برلين تمارس حظرا هادئا على بيع الأسلحة لإسرائيل
  • هل يمكن أن تحيي حرب غزة حظر الانتشار النووي في الشرق الأوسط؟
  • شاهد | طائرات موسم الرياض في نقطة التقاء مع أجنحتها بطريقها للعاصمة
  • ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية
  • ضبط 233 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • إعلام تايواني: البنتاجون يؤكد توريد أسلحة غير صالحة للاستخدام إلى تايوان
  • بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة