بدا الموقف الأميركي الرسمي والإعلامي خلال الحرب الدائرة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال أقرب إلى شاهد لم يشهد شيئا لكنه يردد ما تقوله له إسرائيل.

فقد أكد البيت الأبيض أن حديث الرئيس جو بايدن عن ذبح مقاتلي حركة حماس للأطفال مستمد من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لكنه لم ير شيئا من هذا بعينيه.

الأمر نفسه -حسب تقرير أعدته فاطمة تريكي- ذهب إليه مقدم برامج أميركي شهير عندما تحدث على الشاشة عن مذابح وعمليات اغتصاب تقوم بها المقاومة لكنه لم يقل أين ولا متى شاهد هذه الأمور، وذلك لأنه سمع عنها من إسرائيل ولم يكن حاضرا فيها أو مطلعا عليها.

ولم يكن ثمة مصدر لمثل هذه الروايات التي ترددها الألسنة في واشنطن -كما هو واضح- سوى ما يقوله ضباط جيش الاحتلال ومراسلوه العسكريون الذين يتحدثون عن جرائم ترتكب بحق الإسرائيليين دون أن يقدموا دليلا واحدا عليها، سوى جثث مغطاة لا يُعرف لمن تكون ولا كيف قتلت، وأحاديث جندي إسرائيلي متطرف اسمه ديفيد بن زيون لطالما دعا علنا لقتل الفلسطينيين.

فما إن تحدث بن زيون لقناة تلفزيونية إسرائيلية عن جرائم مزعومة ترتكبها المقاومة بحق الإسرائيليين حتى تناقلت وسائل الإعلام الغربية هذه الأحاديث وروجت لها كأنها حقائق ثابتة، لتُبنى الرواية كلها على قيل وقال دون بحث عن دليل إثبات واحد، ما دفع مراسلة صحيفة "إندبندنت" البريطانية للقول إنها سمعت فقط ولم تر شيئا.

13/10/2023مقاطع حول هذه القصةإسرائيل تجاهر بمجازرها في غزة دون احترام للقانونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 11 seconds 04:11قصف إسرائيل يبيد عائلات بأكملها في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 54 seconds 03:54خبير دولي يعلق على قضية "الرهائن" الأميركيين المحتجزين في غزةplay-arrowمدة الفيديو 12 minutes 52 seconds 12:52هذا ما تخشاه إسرائيل من اشتعال الجبهة مع لبنانplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 56 seconds 02:56قصف إسرائيلي لا يتوقف… أحداث غزة تنذر بمآسي إنسانية جديدةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03لمواجهة طوفان الأقصى.. ماذا يُرتقب من حكومة الطوارئ في إسرائيل من مخططات؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 28 seconds 03:28صُنع في فلسطين.. شاهد سرايا القدس تبث صورا لصاروخ أدخلته الخدمة حديثاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

زدني علما.. مخيم صيفي بالمسجد الأقصى

الجزيرة نت- خاص10/7/2024مقاطع حول هذه القصةتعود لعهد صدام حسين.. مقبرة أسلحة شاسعة في مدينة كربلاءplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 57 seconds 01:57معلم الحساب واللغات للأطفال النازحين بإدلب.. ترشيح السوري محمد أسمر لجائزة السلام الدولية للطفلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 32 seconds 03:32تركيا.. زوار صفران بولو يسيرون على خطى ابن بطوطةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 39 seconds 00:39انقطاع الدعم الحكومي للوقود يلجئ سكان كردستان العراق لقطع الغاباتplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30حرائق الغابات بأستراليا تقتل 24 شخصا والحكومة تتعهد بإصلاح الأضرارplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 13 seconds 02:13مبادرات بموريتانيا للحد من تعلق الأطفال بالأجهزة الإلكترونيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 49 seconds 02:49مختصون يؤكدون عزوف السودانيين عن زيارة الطبيب النفسي خوفا من المجتمعplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 35 seconds 02:35من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شاهد.. سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون حشود الاحتلال غربي غزة
  • زلزال سياسي في أوروبا.. اليسار يتقدم في بريطانيا وفرنسا
  • الجيش الإسرائيلي يقر بفشله في حماية سكان بئيري يوم 7 أكتوبر
  • تركيا تتجه لسحب الجنسية ممن يقاتلون مع إسرائيل.. ومنصات التواصل تتفاعل
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • زخم عمليات المقاومة النوعية لا يتوقف في مدينة غزة
  • زدني علما.. مخيم صيفي بالمسجد الأقصى
  • شاهد.. سرايا القدس تقصف بالهاون حشود الاحتلال بالشجاعية شرقي غزة
  • الحسيني للجزيرة نت: تحديات جدية تواجه التعليم في القدس
  • شاهد.. اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على مدرسة بخان يونس