قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أثبت من خلال كلمته التي ألقاها في حفل تخرج الكلية الحربية أنه رئيسًا حكيمًا في ظل الظروف الملتهبة من حوله، كما أنه أرسل إشارات للشعب المصري كي يطمأن أن مصر دائمًا مؤمنة.

رسالة للمجتمع الدولي

كما أوضح أن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل إلى المجتمع الدولي بألا يقف مكتوف الأيدي أمام ما يحدث في فلسطين، خاصة أن تلك الأحداث له تداعيات صعبة على الجميع، ولابد من الوصول لحل لتلك الأزمة ومنع الأمور من التصاعد.

وأشار إلى أن الرئيس كان حريصًا على أن يوضح مدى خطورة فكرة نزوح الفلسطينيين إلى سيناء، على القضية الفلسطينية التي ستظل مصر تدافع عنها إلى الآبد، مشددًا: «كلمة الرئيس السيسي حملت إشارة واضحة لبعض الدول العربية للتدخل في تلك الحرب المؤسفة».

كما اكد أن ما يحصل في فلسطين الآن هو جريمة إنسانية لا يمكن أن يتم التهاون معها، وأضاف أنه لابد ان تدخل قوات حفظ السلام من أجل وقف تلك الحرب الجارية على الأراضي الفلسطينية.

وأشار رئيس المتحدة لحقوق الإنسان إلى أن خطاب الرئيس السيسي اليوم في حفل تخرج الكلية الحربية حمل أيضا رسائل للمصريين تؤكد على جاهزية القوات المسلحة المصرية، وأن مصر لا ولن تسمح بالمساس بأراضيها ولن تتراجع عن موقفها تجاه القضية الفلسطينية، تلك القضية التي تمس كل العرب وليس فقط الفلسطينيين، لأنها جزء لا يتجزء من الهوية العربية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أكد على أن الدولة المصرية حريصة على توصيل المساعدات الإنسانية للأهالي في قطاع غزة، بالإضافة، ومن صعيد آخر، اكد الرئيس السيسي على أهمية تلاحم الجبهة الداخلية للشعب المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فلسطين الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024

منح اللواء هاني أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، هدية تذكارية عبارة عن مجسم لبوابة أكاديمية الشرطة، يتقدمها ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتوسطها النصب التذكاري لشهداء الشرطة المصرية تخليدًا لذكراهم، وفي قلب الساحة أجنحة النسر رمزًا للأمن الذي يعم ربوع البلاد والاستعداد نحو تحقيقه في الجمهورية الجديدة.

حفل تخرج طلبة أكاديمية الشرطة 2024

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتسلم هدية تذكارية من رئيس أكاديمية الشرطة في حفل تخرج دفعة 2024
  • رئيس أكاديمية الشرطة: الرئيس السيسي يقود مسيرة البلاد نحو التنمية والتقدم
  • الوطنية لحقوق الإنسان: منع حكومة الدبيبة لأعضاء بمجلسي النواب من السفر انتهاكا للحريات 
  • وفد «العربية لحقوق الإنسان» في لاهاي يبحث سبب تأخر توقيف نتنياهو وجالانت
  • "الوطنية لحقوق الإنسان" تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين
  • “الوطنية لحقوق الإنسان” تشارك في اجتماع منتدى آسيا والمحيط الهادئ بصفة “مراقب”
  • «بعثة لحقوق الإنسان»: أمريكا مددت إسرائيل بمعدات عسكرية بقيمة 2.7 مليار دولار
  • «الاتحاد لحقوق الإنسان» تشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل
  • الرئيس الفلسطيني: إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة