قال متحدث باسم الحكومة البريطانية، إن رئيس الوزراء ريشي سوناك تحدث مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء يوم الخميس للتأكيد على دعم لندن لإسرائيل في أعقاب هجوم حماس.

وناقش الزعيمان رد إسرائيل على حماس في غزة، حيث أكد سوناك أن بريطانيا سمحت بإرسال حزمة دعم كبيرة إلى المنطقة تشمل طائرات مراقبة تابعة لسلاح الجو الملكي وسفينتين تابعتين للبحرية الملكية وثلاث طائرات هليكوبتر من طراز "مرلين".

ووفق بيان بريطاني رسمي، فإن لندن "ستنشر دعما عسكريا إضافيا في الأيام المقبلة لتعزيز الأمن في المنطقة الأوسع وتهدئة أي محاولات لتصعيد الصراع".

وذكرت الحكومة البريطانية في بيان بوقت سابق من يوم الخميس: "ستبدأ الدوريات البحرية وطائرات المراقبة العمل في المنطقة اعتبارا من الجمعة لرصد التهديدات للاستقرار الإقليمي، مثل نقل الأسلحة إلى جماعات إرهابية".

وأضاف البيان: "بدأت طائرات تجسس تابعة لسلاح الجو الملكي دوريات لمساعدة الشركاء على رصد التهديدات الناشئة للأمن الإقليمي".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل حماس غزة سوناك بريطانيا هليكوبتر لندن جماعات إرهابية لسلاح الجو الملكي إسرائيل فلسطين حماس إسرائيل حماس غزة سوناك بريطانيا هليكوبتر لندن جماعات إرهابية لسلاح الجو الملكي أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. كير ستارمر رئيسًا لوزراء بريطانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عين ملك بريطانيا تشارلز الثالث زعيم حزب العمال كير ستارمر رئيساً للوزراء رسمياً اليوم الجمعة، خلال اجتماع في قصر باكينجهام.

ونشر القصر صورة تظهر الملك يصافح ستارمر، الذي حقق حزبه فوزاً ساحقاً في الانتخابات، وفقاً لفرانس برس.

???? The King received in Audience The Rt Hon Sir Keir Starmer MP today and requested him to form a new Administration.

Sir Keir accepted His Majesty's offer and was appointed Prime Minister and First Lord of the Treasury. pic.twitter.com/g1TwdPObbD

— The Royal Family (@RoyalFamily) July 5, 2024

وفيما سبق خرج ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني، من داونينغ ستريت للمرة الأخيرة كرئيس للوزراء؛ إذ قال أترك رسميًا منصبي بصفتي رئيسًا للوزراء.
وأضاف سوناك، سأستقيل من صفتي كرئيس للمحافظين لكن ليس فوراً، موضحًا أنه حاول تحسين الاقتصاد ودعم التحول في المملكة المتحدة.

وأوضح أنه وضع إطارًا للتحول خاصة فيما يخص أيرلندا الشمالية، معتقدًا أن كير ستارمر رئيس حزب العمال البريطاني يبذل جهداً كبيراً في منصبه الجديد ويجب أن يدعمه الجميع.

وفيما سبق اعترف رئيس الوزراء البريطاني- من حزب المحافظين- بفوز حزب العمال في الانتخابات البرلمانية البريطانية، قائلا لقد كانت " ليلة صعبة".
وقال سوناك إنه يتحمل " مسؤولية" خسارة حزبه، واتصل برئيس حزب العمال كير ستارمر لتهنئته على انتصاره ، مشيرا إلى أنه سيتحدث في وقت لاحق من اليوم الجمعة في لندن.

وفي أعقاب النتيجة، قال سوناك: "في هذه الليلة الصعبة، أود أن أعرب عن امتناني لسكان دائرة ريتشموند ونورثاليرتون لدعمكم المستمر".

وأضاف: "لقد أصدر الشعب البريطاني حكما تنبيهيا الليلة، هناك الكثير لنتعلمه.. وأتحمل مسؤولية الخسارة.. إلى العديد من المرشحين المحافظين الجيدين والمجتهدين الذين خسروا الليلة، على الرغم من جهودهم الدؤوبة، والأرقام والأداء المحلي، وتفانيهم في خدمة مجتمعاتهم، أنا اعتذر".

مقالات مشابهة

  • رشيد يؤكد على تعزيز العلاقات مع موطنه الثاني بريطانيا
  • بمباركة القصر الملكي..بريطانيا تخالف أوروبا وتنعطف إلى اليسار
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر يشكل حكومة جديدة ويتعهد بتوحيد البلاد
  • رسميًا.. كير ستارمر رئيسًا لوزراء بريطانيا
  • القصر الملكي يعلن تعيين العمالي كير ستارمر رئيسا لوزراء بريطانيا
  • سنتكوم تؤكد تدمير زورقين مسّيرين وموقع رادارات تابعة للحوثيين
  • أمير جازان يوجه بإطلاق مشروع الزواج الجماعي الـ 16
  • رفقة زوجته.. ريشي سوناك يدلي بصوته في الانتخابات التشريعية ببريطانيا
  • من الأعمال التجسسية إلى التسليح.. بريطانيا ضالعة في الإبادة الجماعية بغزة
  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله