عاجل - إسرائيل في خطر.. "يوم الغضب" يدق ناقوس اليقظة العالمية| غزة الآن، حذر مجلس الأمن الدولي من وقفات تضامنيه لدعم فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي قد تشهدها دول العالم، اليوم الجمعة، فيما يسمي بـ"يوم الغضب".

عاجل - إسرائيل في خطر.. "يوم الغضب" يدق ناقوس اليقظة العالمية| غزة الآنعاجل - إسرائيل في خطر.. "يوم الغضب" يدق ناقوس اليقظة العالمية| غزة الآن

قال مجلس الأمن الدولي في بيان: "من المرجح أن تقام أحداث احتجاجية في مختلف البلدان حول العالم، قد تتطور إلى أحداث عنيفة، في ضوء ذلك، يوصي مجلس الأمن القومي ووزارة الخارجية جميع الإسرائيليين المقيمين في الخارج بتوخي اليقظة، والابتعاد عن المظاهرات والاحتجاجات".

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي هجمات شرسة على قطاع غزة والضفة الغربية، بعدما قامت بفرض حصار كامل على قطاع غزة وقطع سبل الحياة بأكمالها من الكهرباء والمياه ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

طوفان الأقصى اليوم السابع

يُعد اليوم الجمعة هو سابع أيام عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية السبت الماضي، ردًا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية. 

عاجل - استقالة وزيرة الإعلام الإسرائيلي.. لهذا السبب عاجل - (محرقة للأطفال وإبادة للكبار) الحكومة الفلسطينية تكشف الأوضاع في غزة مستشار الرئيس الفلسطيني: نعمل بالتنسيق مع مصر لتأمين الاحتياجات الأساسية عاجل - حركة حماس تصدر بيان" شديد اللهجة" لهذه الدول الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد القتلى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1537 شخصا، فيما أصيب نحو 6612 شخص أخرين، مُشيرة إلى أن عدد القتلى في الضفة الغربية ارتفع إلى 32 شخصا، وأصيب أكثر من 600 أخرين، احتاج 190 منهم للعلاج داخل المستشفيات.

غزة الآن.. آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآنعاجل - إسرائيل في خطر.. "يوم الغضب" يدق ناقوس اليقظة العالمية| غزة الآن

تنشر بوابة الفجر الإلكترونية آخر تطورات عملية طوفان الأقصى الآن، ويمكن متابعة أحداث فلسطين اليوم بالإضافة لأحداث إسرائيل الآن من خلال الرابط التالي هنا.

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على غزة إلى 1537 إضافة إلى 6268 جريحا.الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يؤكد رفضه للممارسات التي تتعلق بقتل المدنيين أو التنكيل بهم من الجانبين سواء الفلسطيني أو الإسرائيلي.الكنيست الإسرائيلي، يصادق على حكومة الطوارئ التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهوالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يدعو إسرائيل إلى رد قوي وعادل على العملية الإرهابية التي شنتها حركة حماس السبت الماضي.وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يصل إلى بيروت ويؤكد دعمه للمقاومة الفلسطينية.البيت الأبيض ينفي نشر قوات أمريكية في إسرائيل.رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي، يعلن الفشل في الإيفاء بحماية أمن إسرائيل.الحكومة البريطانية تستعد لنشر تجهيزاتها العسكرية للمراقبة البحرية والجوية في شرق البحر المتوسط لدعم إسرائيل وتعزيز الأمن الإقليمي ومنع أي تصعيد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي يوم الغضب طوفان الأقصى المقاومة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الضفة الغربية أحداث فلسطين اليوم هنا القصف الإسرائيلي الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقاومة الفلسطينية اسرائيل غزة الان يوم الغضب مجلس الأمن الدولي العدوان الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي الامن الدولي المقاومة الفلسطينية طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى وزارة الصحة الفلسطينية طوفان الاقصى الان عملية طوفان الأقصى الآن احداث فلسطين اليوم فلسطين اليوم اسرائيل الان القصف الاسرائيلى بنيامين نتنياهو الكنيست الإسرائيلي غزة اخبار فلسطين اليوم اسرائيل اليوم كتائب القسام فلسطين وإسرائيل محمد الضيف نتنياهو أخبار إسرائيل اليوم قطاع غزة حماس حماس وإسرائيل إسرائیل فی خطر طوفان الأقصى یوم الغضب غزة الآن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتزم  اليوم الأربعاء وغدا الخميس، المصادقة على بناء 5 آلاف و300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، رغم انتقادات دولية متصاعدة.

وتؤكد الأمم المتحدة أن الاستيطان في الأراضي المحتلة غير قانوني، وتدعو منذ عقود لوقفه، وتحذر من أنه يقوض فرص معالجة الصراع وفق مبدأ حل الدولتين (فلسطينية وإسرائيلية).

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن "المجلس الأعلى للتخطيط الإسرائيلي (حكومي) سيلتئم اليوم وغدا للمصادقة على بناء 5 آلاف و300 وحدة استيطانية في أرجاء الضفة الغربية".

ونقلت عن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش قوله: "نطور الاستعمار ونحبط خطر إقامة الدولة الفلسطينية".

وقبل يومين، توعد سموتريتش ببناء مستوطنة جديدة مقابل كل اعتراف دولي جديد بدولة فلسطين.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحن أقرب لاتفاق أكثر من أي وقت مضى
  • منظمة: إسرائيل توافق على أكبر عملية مصادرة لأراض بالضفة الغربية منذ اتفاقيات أوسلو
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على بناء 5300 وحدة استيطانية في الضفة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟