تستكمل اليوم الجولة الأولى من منافسات بطولة جولات قطر للفروسية لونجين هذاب في نسختها السابعة والتي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى مارس 2024، في الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية، بإقامة منافسات قفز الحواجز اليوم بجولتين لفرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول و80 سم للمستوى الثاني تواليا تليهما الجولة الصغرى على ارتقاع 100 - 115 سم، ثم الجولة المتوسطة على ارتفاع 130 - 135 على أن تختتم المنافسات يوم غد بثلاث جولات: الأولى للهواة على ارتفاع 100 سم، والثانية المفتوحة على ارتفاع 120 - 125، والثالثة الكبرى على ارتفاع 145 - 150 سم.


وكانت منافسات الترويض مستوى أول التي أقيمت يوم أمس شهدت مستويات متميزة وأسفرت،عن فوز مريم السميط بالمركز الأول، وحل ثانيا سعود البوعينين ،وجاء ثالثا جاسم الكواري، وفي المستوى الثاني، فاز خالد النعيمي بالمركز الأول، وحل ثانيا أزاد تريوليت،وجاء ثالثا عبد الله الجلنداني.وقام  فيصل الكحلة، نائب مدير البطولة بتتويج الفائزين في جولة الترويض،كما قام بتكريم فرسان منتخب قطر للترويض والذين مثلوا دولة قطر في منافسات دورة اللعاب اآلسيوية التي أقيمت مؤخرا في الصين.وتضم بطولة لونجين هذاب لهذا الموسم مجموعة من المنافسات في رياضتي قفز الحواجز والترويض، يقام بعضها في ميادين الاتحاد القطري للفروسية في الريان، وبعضها الآخر في ميادين الشقب في المدينة التعليمية.
الجدير بالذكر أن بطولة لونجين هذاب – جولات قطر للفروسية، تعد من أبرز البطولات المحلية التي تقام في دولة قطر في مجال الفروسية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر لونجين هذاب على ارتفاع

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منافسات قوية في بطولة الجمهورية لرياضة قوة الرمي
  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • ارتفاع سعر الذهب في بداية التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • ختام ناجح لبطولة مصر الدولية لناشئى الجولف.. كميل وتاليا على القمة..الاردن تحصد 3 ذهبيات
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • بداية قوية لوزير الإسكان.. حركة تنقلات بأجهزة المدن الجديدة وتعيين معاونين
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • الأهلي يُنهي استعداداته الليلة لملاقاة الداخلية بالدوري