قال الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد، إن مصر وسط كتلة ملتهبة، موضحًا: "عندك في السودان مشاكل وفي ليبيا وفلسطين وسوريا واليمن مشاكل".

وجدي زين الدين يكشف رسائل السيسي بحفل تخريج طلاب الكليات العسكرية (فيديو) وجدي زين الدين: ما يحدث في غزة إباد للفلسطينيين (فيديو)

وأضاف وجدي زين الدين خلال لقاءه مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة “الحياة” الخميس: "العين على مصر ولو سقطت مصر خلصت الليلة كلها، وأصبح بقى يعملوا سايكس بيكو جديدة ويجيبوا الفلسطينيين على الأراضي المصرية".

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بحفل تخريج طلاب الكليات العسكرية، ركز على أهمية الوعي لدى المصريين، مضيفًا أنها مسألة مهمة جدًا، ومصر تعرضت لمؤامرات كبيرة منذ 2011 ولكن كشفتها مؤسسات الدولة.

وجدي زين الدين: يجب توصيل المساعدات للفلسطينيين

وأكد رفضه لتهجير الفلسطينيين من أرضهم قائلا: "يعني الإسرائيليين بيعملوا وطن ليهم في فلسطين وبعدين عاوزين يشوفوا وطن بديل للفلسطينيين في مكان تاني دي مهزلة والمجتمع الدولي لازم يحترم نفسه، دي مهزلة".

وأوضح الدكتور وجدي زين الدين، أن المجتمع الدولي عليه واجبات لابد من تنفيذها أبسطها توصيل المساعدات إلى الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة، مضيفا: "ما يحدث في غزة إبادة للفلسطينيين".

وأكد أن الشعب الفلسطيني له حقوق مشروعة، مشيرا إلى أن مصر لها وجهة نظر ثاقبة وصريحة وهو حل الدولتين القائم على حدود 67 وعاصمة الدولة الفلسطينة القدس، وهذا حل واضح لم يجري تنفيذه وفيه مماطلة، مؤكدا أن كلمة الرئيس السيسي مرتبطة ببعضها لا يمكن اجتزائها، فهي صادرة عن رجل رشيد. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر وجدى زين الدين فلسطين بوابة الوفد الوفد وجدی زین الدین

إقرأ أيضاً:

احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأربعاء، مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وعرضت المشاهد استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، واستهداف جرافة عسكرية من نوع D9، بقذائف "الياسين 105".

وأكدت "القسام" أن استهداف الجرافة كان فجرًا، وبعد 24 ساعة من الاستهداف تم اعتلاؤها ورفع راية القسام عليها وإشعال النار فيها.


وظهر أحد مقاتلي القسام في الفيديو متحدثُا: "هذه لعنتكم هذه رفح"، مضيفا "جيش الاحتلال عاجز أن يسحب آلياته من مكان الكمين، كمين الموت".

وتابع المقاتل القسامي مخاطبا الاحتلال: "نقول لك، أنك ستغرق في رمال رفح، هذا إهداء لإخواننا اليمنيين ومحور المقاومة”.
الله أكبر ولله الحمد.#عاجل #القسام يدمر ويُسيطر على عدد من آليات العدو في رفح، وأحد مقاتلي القسام يُهدي هذا العمل البطولي لأبطال #اليمن ومحور المقاومة. pic.twitter.com/IF6E04pCw1 — بلال نزار ريان (@BelalNezar) September 18, 2024
والأربعاء، اعترف الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود إسرائليين، وإصابة 5 آخرين، ثلاثة منهم بجروح خطيرة، في تفجير نفذته المقاومة لمبنى في تل السلطان بمدينة رفح.

مقالات مشابهة

  • القضاء البريطاني يبرئ متظاهرة مؤيدة للفلسطينيين بعد رفعها صورة عليها جوز الهند
  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية.. تعرف عليها
  • داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو)
  • السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية (فيديو)
  • السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏