العرب القطرية:
2024-07-05@22:27:28 GMT

العنابي يواجه المنتخب العراقي بالأردن

تاريخ النشر: 13th, October 2023 GMT

العنابي يواجه المنتخب العراقي بالأردن

يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء اليوم مشواره في دورة الأردن الرباعية بمواجهة قوية وصعبة مع المنتخب العراقي. 
وتقام المباراة على استاد عمان الدولي وتنطلق في السادسة مساء، وفي حالة فوز العنابي على العراق فإنه سوف يواجه الفائز من الأردن وايران اللذين يلتقيان اليوم أيضا وذلك يوم 17 الجاري لتحديد صاحب المركز الأول والثاني، اما في حالة خسارته فسوف يلتقي العنابي مع الخاسر من مباراة ايران والأردن على المركزين الثالث والرابع.

 
ويشارك العنابي في الدورة ضمن استعداداته للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس اسيا 2027، التي تنطلق 16 نوفمبر المقبل، وأيضا كأس اسيا 2023 بالدوحة يناير المقبل.
المباراة من المتوقع ان تخرج قوية وجيدة للغاية خاصة والمنتخب العراقي يشارك بكل عناصره الأساسية وفي مقدمتهم المحترفون بالخارج.
من المنتظر ان يظهر العنابي بتشكيل جديد في مباراة اليوم بعد الاختيارات الجديدة التي أعلنها كيروش مدرب العنابي في القائمة النهائية للدورة التي أعلنها مساء اول امس، حيث يغيب عن العنابي بعض العناصر الأساسية لاسيما سعد الشيب حارس المرمى، وبوعلام خوخي وبيدرو وعاصم مادبو بالإضافة المنضم حديثا الى صفوف الفريق لوكاس منديز نجم دفاع الوكرة. 
وخوض العنابي المباراة بتشكيل جديد تعني ان كيروش لا يزال في طور التجريب وفي طور الوقوف على حالة جميع اللاعبين من اجل الوصول في نهاية الامر الى أفضل قائمة تستطيع الوصول الى مونديال 2026، وأيضا تستطيع الدفاع عن لقب اسيا الذي تحقق 2019.
لكن رغم غياب عدد من العناصر الأساسية الا ان القائمة تضم عددا لا بأس به من أصحاب الخبرة أمثال طارق سلمان وحسن الهيدوس واكرم عفيف والمعز علي وعلي اسد واحمد علاء الى جاب الوجوه الشابة أصحاب الحيوية والنشاط وفي مقدمتهم مصطفى مشعل ويوسف ايمن وجابر جاسم. 
التجربة والمباراة من المنتظر ان تخرج أيضا مفيدة للعنابي خاصة مع وجود عدد من العناصر الشابة في صفوف منتخبنا، كون المنتخب العراقي منتخبا قويا ومنتخبا معروفا وصاحب المركز السابع على القارة الاسيوية، وهو منتخب معروف بمستواه المرتفع وأدائه العالي الى جانب تمتع عدد من نجومه بالمهارة والموهبة الفردية التي تزيد من قوة الفريق. 
المباراة ستخرج مفيدة وجيدة كون الفريقين يعرفان بعضهما البعض جيدا كما ان كيروش مدرب العنابي صاحب خبرة كبيرة بالكرة والمنتخبات الاسيوية لاسيما المنتخب العراقي الذي التقاه كثيرا ويعرفه جيدا ويعرف كيف يلعب وطريقته واسلوبه في المواجهات. 
رغم ان المباراة ودية الا انها قد تصل الى مستوى المباريات الرسمية لأسباب عديدة أهمها اهتمام الفريقين بالمباراة وبالفوز فيها للاستفادة من نتائج الدورة في التصنيف العالمي، كما ان المنتخبين يسعيان للاستفادة منها في طريق الاستعداد للاستحقاقات القادمة وكلها استحقاقات قادمة وتستحق الجدية والقوة في الاستعدادات والتدريبات وأيضا في المباريات. 
مشعل في حراسة المرمى 
لا وجود خلاف على ان مشعل برشم هو المرشح الأول لحراسة المرمى اليوم امام العراق بسبب ارتفاع مستواه الفني والبدني وجاهزيته من جميع النواحي، لكن هذا الامر لا يقلل من مستوى وأداء زميليه صلاح زكريا ويوسف حسن اللذين يعتبران في حالة جيدة للغاية فنيا وبدنيا.
المعز علي وتسهيل مهمته 
كل الجماهير القطرية تتمنى ان ينجح المعز علي هداف العنابي في هز شباك المنتخب العراقي والعودة الى طبيعته كهداف خطير وبارع، لكن المعز بحاجة فعلا الى مساعدته بقوة من خلال تسهيل وصول الكرات اليه بشكل جيد بعيدا عن رقابة المدافعين. 
عفيف واستعادة كل مستواه 
لا شك ان اكرم عفيف واحد من ابرز نجوم العنابي وواحد من اهم أسلحة الفريق واوراقه الرابحة، وهو معروف بمستواه الذي ربما تراجع نسبيا بعض الشيء في هذه المرحلة وهو امر طبيعي، حيث يتعرض أي لاعب لهبوط في المستوى ثم يعود افضل مما كان وهو ما نتمناه لأكرم اعتبارا من مباراة واستعادة ذكرياته تألقه في كأس اسيا 2029 حيث كان الممول الأول للهجوم العنابي وللاعبيه وصاحب صناعة اكبر عدد من الفرص والاهداف.
بوضياف والوسط 
 وجود كريم بوضياف اليوم في وسط العنابي يزيد الخط قوة وسيطرة بما يملكه من إمكانيات بدنية، وأيضا إمكانيات فنية ويتحمل بوضياف مسئولية كبيرة اليوم امام الوسط العراقي بجانب عبدالعزيز حاتم وباقي اللاعبين.

كيروش: البطولة محطة إعداد مهمة

أكد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم اهمية المشاركة في بطولة الاردن الدولية. وتحدث كيروش في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة العراق قائلا: من المؤكد أن هذه البطولة تمثل فرصة مهمة لنا في طريق الاستعداد الى كأس اسيا وتصفيات كأس العالم، وبالنسبة لنا اجرينا الاستعدادات بشكل جيد لمواجهة العراق وايضا المباراة الثانية التي ستكون امام الاردن او ايران. واضاف: لدينا فريق جيد مطعم بمجموعة جديدة من اللاعبين ومايهمنا ان نتمكن من بناء فريق يقدم جودة بالاداء ويحقق النتائج. وعن مواجهة العراق قال كيروش: منتخب العراق قوي ويضم مجموعة جيدة من اللاعبين المقاتلين في أرض الملعب لذا اتوقع ان تكون المباراة ندية وهي فرصة للفريقين كمحطة إعدادية مهمة. وعن جاهزية اللاعبين قال كيروش:علينا التعامل مع كافة الظروف وان يكون لدينا مجموعة من اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخب بأفضل صورة. ووصف كيروش تجربته مع منتخب ايران بالتجربة الناجحة في مسيرته التدريبية مشيرا إلى ان حياة المدرب تتسم دائما بالمتغيرات والمحطات المتنوعة مؤكدا سعيه ليكون منتخبنا الوطني بمستوى متميز وينافس في كافة الاستحقاقات بكل جدارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي بطولة الاردن الدولية المنتخب العراقی کأس اسیا عدد من

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع

تشهد بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 اليوم الجمعة مواجهة نارية بين منتخبي إسبانيا وألمانيا في ربع النهائي. تعتبر هذه المباراة من أكثر المباريات المنتظرة في البطولة حتى الآن، نظرًا لتقارب مستوى الفريقين وللتاريخ الطويل الذي يجمعهما في المنافسات الكبرى. المنتخب الألماني، المعروف بقوته وتاريخه العريق في البطولات الأوروبية والعالمية، يواجه المنتخب الإسباني الذي يمتاز بأسلوب لعبه المتقن والمهاري، مما يجعل من هذه المباراة قمة كروية حقيقية.

تقام المباراة على أرضية ملعب إم إتش بي أرينا، الذي سيحتضن هذا الحدث الرياضي الكبير. يعد هذا الملعب من أشهر الملاعب في ألمانيا، ومن المتوقع أن يمتلئ بالجماهير المتحمسة لدعم منتخباتها في هذه المواجهة الحاسمة. المباراة تبدأ في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وهي تمثل لحظة فارقة لكل من الفريقين في مسيرتهما في البطولة.

بالنسبة لعشاق كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإن قنوات بي إن سبورتس القطرية هي الناقل الحصري لمباريات البطولة. يمكن للمشاهدين متابعة المباراة عبر قنوات beIN Sports Max، التي تقدم تغطية شاملة ومميزة، تشمل استوديوهات تحليلية تسبق وتلي المباراة، لتحليل أداء الفرق وتقديم توقعات للمجريات.

إلى جانب بي إن سبورتس، هناك العديد من القنوات الأوروبية الأخرى التي ستنقل المباراة مباشرة. من بين هذه القنوات نجد قناة ERT 1 اليونانية، قناة Sport TV 1 Portugal البرتغالية، قناة TF1 HD الفرنسية، قناة TVP Sport HD البولندية، وقناة TV4 Sweden السويدية، بالإضافة إلى قناة Qaz Sport الكازاخستانية. هذه القنوات تقدم تغطية بجودة عالية وتعليق مميز يلبي احتياجات الجماهير المختلفة.

لأولئك الذين يفضلون متابعة المباراة عبر الإنترنت، هناك العديد من التطبيقات والمنصات الرقمية التي توفر خدمة البث المباشر. تطبيقات مثل بي إن سبورتس كونكت وسكاي غو تتيح للمستخدمين مشاهدة المباراة على أجهزتهم الذكية مع ميزات مثل إعادة اللقطات والتحليل الفوري. كما يمكن متابعة التحديثات الفورية عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وإنستغرام، حيث تقدم الحسابات الرسمية للمنتخبات والقنوات الرياضية تغطية لحظية للأحداث.

من الناحية الفنية، يدخل المنتخب الألماني المباراة بتشكيلة قوية يقودها مجموعة من اللاعبين المميزين الذين يمتازون بالقدرة على تحقيق الفارق في أي لحظة. على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الإسباني، بقيادة مدربه الذي يعرف كيف يستغل مهارات لاعبيه بأفضل شكل ممكن، إلى تحقيق الفوز والتأهل إلى نصف النهائي.

تعتبر هذه المباراة فرصة ذهبية لكل من الفريقين لتأكيد جدارتهما بالمنافسة على لقب البطولة. المنتخب الألماني، الذي يتمتع بتاريخ طويل من الإنجازات، يرغب في استعادة أمجاده الأوروبية، بينما يطمح المنتخب الإسباني إلى إضافة لقب جديد إلى خزائنه المليئة بالبطولات.

بالنسبة للجماهير، هذه المباراة ليست مجرد لقاء كروي عادي، بل هي مناسبة للاحتفاء باللعبة الجميلة ولمتابعة مهارات اللاعبين وتكتيكات المدربين. المباراة تعد بكونها مواجهة مليئة بالإثارة والندية، ومن المتوقع أن تشهد لحظات حاسمة ستبقى في الذاكرة لفترة طويلة.

يلا شوت المانيا واسبانيا مباشر

تدخل إسبانيا هذه المباراة بكونها الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة في البطولة حتى الآن، حيث تمكنت من تسجيل تسعة أهداف واستقبلت هدفًا واحدًا فقط، محققة بذلك أربع انتصارات متتالية. في المقابل، سجلت ألمانيا أكبر عدد من الأهداف في البطولة، بمجموع عشرة أهداف خلال ثلاث انتصارات وتعادل واحد أمام المنتخب السويسري الموهوب. هذه الأرقام تعكس الأداء القوي والمتكامل لكل من الفريقين، مما يجعل المواجهة بينهما محط أنظار عشاق كرة القدم.

تسعى ألمانيا لإثبات جدارتها في هذه المباراة بعد الخروج الصادم والمحرج من دور المجموعات في كأس العالم 2022 في قطر. لم تحقق ألمانيا أي لقب كبير منذ فوزها بكأس العالم 2014، ما يجعل هذه البطولة فرصة لإعادة الاعتبار وتحقيق النجاح الذي طال انتظاره. يقود المنتخب الألماني مدرب ذو خبرة كبيرة ويعتمد على تطوير مهاجمين شباب موهوبين، حيث ظهر هجومهم بشكل جيد في يورو 2024، مع بروز جمال موسيالا كهداف البطولة، ويليه نيكلاس فولكروج بهدفين.


اضغط هنا لمشاهدة مباراة اسبانيا والمانيا بث مباشر في ربع نهائي اليورو

اضغط هنا لمشاهدة مباراة اسبانيا والمانيا بث مباشر في ربع نهائي اليورو

يعتقد الإسبان أنهم الفريق الأفضل في هذه البطولة، ويملك المنتخب الإسباني فرصة لإثبات ذلك تحت قيادة المدرب لويس دي لا فوينتي. يتميز المنتخب الإسباني بأسلوب لعب جماعي ومنظم يبرز فيه جميع اللاعبين بشكل لافت. قدّم الإسبان أداءً رائعًا في البطولة، مظهرين قوة هجومية ودفاعية متكاملة، مما جعلهم يتصدرون مجموعتهم بكل جدارة.

المواجهة بين إسبانيا وألمانيا ستقام على ملعب مرسيدس-بنز أرينا في شتوتغارت، ما يزيد من أهمية المباراة باعتبارها صراعًا بين عملاقين يتنافسان على مكان في الدور نصف النهائي. يمتاز كلا الفريقين بالقوة الهجومية والدفاعية، حيث سجل المنتخبان أكبر عدد من الأهداف وأطلقا أكبر عدد من التسديدات على المرمى، بالإضافة إلى شن 521 هجمة معًا في ثماني مباريات. ستكون هذه المواجهة اختبارًا حقيقيًا لمدى قدرة كل فريق على استغلال نقاط القوة والضعف لدى الفريق الآخر.

من الناحية الدفاعية، حافظت إسبانيا على شباكها نظيفة في ثلاث مباريات، بينما حافظت ألمانيا على نظافة شباكها في مباراتين. تعادل الفريقان بنسبة 4/1 للفوز باللقب في 14 يوليو، مما يجعل مواجهتهما أكثر إثارة وتنافسًا. يتطلع الجمهور لمشاهدة مباراة مليئة بالإثارة والتشويق بين اثنين من أعظم فرق كرة القدم في أوروبا.

تاريخيًا، يعتبر هذان المنتخبان الأكثر نجاحًا في بطولة أمم أوروبا بثلاثة ألقاب لكل منهما. وعلى الرغم من ذلك، فإن أداء إسبانيا في هذه البطولة كان أكثر إبهارًا، حيث حقق الفريق الإسباني بقيادة لويس دي لا فوينتي انتصارات على منتخبات قوية مثل إيطاليا وكرواتيا. هذا الأداء المتميز يعكس قوة وإصرار المنتخب الإسباني على تحقيق الفوز في هذه البطولة.

إحدى الإحصائيات المثيرة للاهتمام هي أن إسبانيا لم تهزم أبدًا الدولة المضيفة في تاريخ بطولة الأمم الأوروبية أو كأس العالم، بما في ذلك كوريا الجنوبية في عام 2002. لذا، ستكون هذه المباراة فرصة للمنتخب الإسباني لتغيير هذا السجل السلبي. الفوز في هذه المباراة سيكون له طعم خاص بالنسبة للإسبان، حيث سيعني كسر الحاجز النفسي وتأكيد قوتهم في البطولات الكبرى.

تأهل المنتخب الألماني إلى ربع النهائي للمرة الرابعة في آخر خمس بطولات يورو بفضل أداء نجمه الشاب جمال موسيالا، الذي سجل هدفه الثالث في البطولة ليصبح هداف البطولة. ومع ذلك، لم يحظ المنتخب الألماني بالكثير من الثناء بسبب تعادله الباهت 1-1 مع سويسرا. هذا التعادل يعكس بعض التحديات التي يواجهها المنتخب الألماني، لكنه لا يقلل من قوته وإمكاناته في تحقيق الفوز في المباريات القادمة.

في مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، والتي انتهت بفوز الألمان 2-0، أظهر الفريق الألماني قوته الهجومية وكان من الممكن أن يسجل المزيد من الأهداف، مما يعزز من مكانته كأحد أقوى المرشحين للفوز باللقب على أرضهم. الهجوم الألماني أثبت قدرته على اختراق الدفاعات القوية وإحراز الأهداف في المباريات الحاسمة.

بالمجمل، ستكون المواجهة بين إسبانيا وألمانيا مواجهة شرسة ومثيرة، حيث يسعى كل فريق لإثبات جدارته والوصول إلى نصف النهائي. الكل يتوقع مباراة مليئة بالإثارة والتشويق، ويأمل الجمهور في مشاهدة أداء مميز من كلا الفريقين يليق بسمعتهما الكبيرة في عالم كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • أخضر الطائرة يفوز على قطر ويتصدر البطولة العربية
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • مجلة نيوز ويك الأمريكية: تركيا تحتل شمال العراق
  • مجلة نيوز ويك: تركيا تحتل شمال العراق
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين - عاجل