محمد الخوري: واثقون في إلهام «جناح لايف هب» لزوار المعرض 
د. جاويد شيخ: إكسبو مناسبة لا مثيل لها لنشر التوعية والمعرفة

تشارك وايل كورنيل للطب - قطر في معرض «إكسبو 2023 الدوحة» من خلال معرض تثقيفي تفاعلي يستحوذ على الحواسّ بعنوان «لايف هَب – LifeHub»، الذي تنظمه بالتعاون مع وزارة البلدية ووزارة البيئة والتغيّر المناخي في مركز الابتكار – المنطقة العالمية.

 
يوفّر «لايف هَب» لزواره تجربة بصرية فريدة تأخذهم في رحلة معرفية غامرة بطريقة سلسة ونابضة بالحياة. ويتمحور حول أربعة أبعاد هي: تغيّر المناخ، الاستدامة، التغذية والعافية، العلوم والتقنية والذكاء الاصطناعي. ويضطلع كل بُعد منها بدور بالغ الأهمية في حماية النّظم البيئية وخلق مستقبل أكثر صحةً واستدامةً لكوكب الأرض والبشرية جمعاء. وبهدف تعزيز نشر التوعية بقضايا الصحة والاستدامة من خلال تجارب تثقيفية غامرة، يسخّر كل قسم من «لايف هَب» التكنولوجيا الحديثة والفائقة لنقل المعلومة بطريقة ممتعة، الأمر الذي ييسّر على زوار المعرض من مختلف الأعمار الإحاطة بأهمّ قضايا الصحة والاستدامة الراهنة بطرق تفاعلية. وقال الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب - قطر: «يشرّفنا أن تكون لنا مشاركة نشطة في إكسبو 2023 الدوحة، وهذه المبادرة إنما تنبثق من التزامنا بإبراز الأهمية البالغة للصحة والاستدامة في مختلف مجالات حياتنا. فثمة صلة وثيقة بين بيئتنا وصحتنا، ويتحتّم علينا أن نعمل معاً لخلق مستقبل مستدام ينعم فيه الجميع بالصحة والعافية. ونحن واثقون من أن إكسبو 2023 الدوحة سيكون مناسبة لا مثيل لها لنشر التوعية والمعرفة وتشجيع الجميع على تبادُل المعلومات والخبرات».
وقال السيد محمد الخوري الأمين العام لـ»إكسبو 2023 الدوحة»: «استضافة الإكسبو الذي يقام تحت شعار صحراء خضراء بيئة أفضل يتوافق تماماً مع رؤية قطر الوطنية 2030 حيث تتلخص أهدافه في إرساء بيئة تعزّز الأفكار الإبداعية في مجال الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة، ونحن سعداء بما حظينا به من مشاركة مؤسسات عالمية مهمة مثل وايل كورنيل للطب - قطر. وأضاف: نحن واثقون من أن مساهمتهم النشطة معنا في جناح لايف هب ستزيد إلهام الزوار وتجعل منهم مشاركين نشطين في إحداث تغييرات إيجابية من حولهم لبناء مستقبل أكثر إشراقاً واخضراراً لبلادنا وترك إرث عنوانه التعاون البيئي».
وقالت السيدة نسرين الرفاعي الرئيس التنفيذي للاتصال والشؤون الخارجية والتطوير في وايل كورنيل للطب - قطر: «هذه ليست فعالية عادية، بل حركة استشرافية باتجاه عالم أكثر استدامة ينعم فيه الجميع بالصحة والعافية. يُقام «لايف هَب» على مساحة مصمّمة بعناية فائقة تتناغم فيها أربعة أبعاد مهمة، ويوفّر للزوار من مختلف الأعمار تجربة تثقيفية أخاذة وفريدة. ونحن ممتنون لوزارة البلدية ووزارة البيئة والتغيّر المناخي في قطر لدعمهما المتواصل لنا ولشراكتهما معنا في «لايف هَب» ونشجّع الجميع على زيارة المعرض والتجوّل بين ممراته وغرفه والتعرّف عن كثب على كلّ بُعد من أبعاده المتعددة».
الجدير بالذكر أن مختلف المعدات والتكنولوجيات الحديثة المستخدمة في «لايف هَب» مراعية لمفاهيم التنقّل وإعادة الاستخدام والاستدامة. وهذا النهج المستدام سيفيد المجتمعات لأعوام عدة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وايل كورنيل للطب إكسبو 2023 الدوحة لايف ه ب وایل کورنیل للطب إکسبو 2023 الدوحة لایف ه ب

إقرأ أيضاً:

ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري

ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري

مقالات مشابهة

  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • وعد تبرز سحر ملامحها بميكاج صاخب في أحدث صيحات 2024
  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • المشير “حفتر” يبحث مع “ستيڤاني خوري” التطورات السياسية والأوضاع الراهنة في ليبيا
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • بظهر مكشوف.. بسمة بوسيل تبرز أنوثتها في أحدث ظهور
  • ميمي يتوجه إلى الدوحة للعلاج والشرطة ينفي شائعات انتقاله للدوري القطري
  • "عُمران" تنضم إلى "مجتمع الأبطال الجدد" للمنتدى الاقتصادي العالمي
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق