دشنت وزارة الرياضة والشباب منصة برنامج قطر للتميز الحكومي المنبثقة من توصيات لجنة تطوير الاداء والتميز المؤسسي بالوزاره لابتكار آلية استعراض قدرات الوزارة وإنجازاتها وتقاريرها بطريقة جاذبة ومنظمة.
وقالت مها الرميحي مدير ادارة التخطيط والجوده والابتكار بوزارة الرياضة والشباب إن تدشين المنصة يأتي في إطار جهود المتابعة والاستعداد والتنسيق التي تقوم بها الوزارة بهدف إنجاز ملف المشاركة في جائزة قطر للتميز الحكومي على أكمل وجه بالتعاون مع إدارة نظم المعلومات ، لافتة إلى أن المنصة داخلية تعكس الجهود التي تم بذلها خلال الفترة الماضية في اعداد الممارسات وتوفير الشواهد الخاصة بمعايير برنامج قطر للتميز الحكومي كما تعد رافدا من روافد الاستدامة المعرفية وستكون المنصة متاحة لكافة موظفي الوزارة للاستفادة منها في تطوير الأداء.

 
وقال السيد بسام اليهري مدير إدارة نظم المعلومات»أن المنصة الإلكترونية لبرنامج قطر للتميز الحكومي مبادرة رائدة تهدف إلى تحويل الطريقة التي تعرض بها الوزارة إنجازاتها وأدائها. وأضاف: هي ليست مجرد مجموعة من البيانات والوثائق؛ بل مساحة ديناميكية وتفاعلية  تظهر إنجازاتنا وتقدمنا بشكل حي.»
وذكر أن من السمات الرئيسية لهذه المنصة أنها مستودع شامل لجميع الملفات والوثائق ذات الصلة بالجوانب والمعايير المختلفة لنموذج قطر للتميز الحكومي، بما يضمن أن جميع موظفي الوزارة يمكنهم الوصول بسهولة والبقاء على اطلاع على المعايير والمقاييس التي نسعى جاهدين لتحقيقها.
وأضاف: أن المنصة تعد مخزنًا غنيًا بأهم إنجازاتنا، بجانب كونها تسلط الضوء على أفضل لحظاتنا وأخبارنا الملفتة للنظر وتقاريرنا الشاملة، لافتا إلى أن المنصة تتيح البقاء على اتصال بأحدث التطورات والإنجازات داخل الوزارة، مما يجعلها موردًا قيمًا لأي شخص مهتم بعملنا وإسهامنا في تميز دولة قطر.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري

أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو أنه لا مناص من دور الثقافة في بناء الإنسان وتحديد الهوية المصرية من خلال تأثير الروافد الفنية الموجودة في الهيئات والقطاعات التي تحتضنها الوزارة، موضحًا أن الوزارة بدأت تعقد شراكات مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة، للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري.

جاء ذلك في الحلقة الثانية التي نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء من سلسلة "لقاء للمستقبل" عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي يجيب فيه الوزراء والمسؤولون والخبراء على التساؤلات التي تشغل بال أطفال مصر، بهدف فهم معلومات جديدة وموثوقة بطرق مبتكرة ومبسطة لفئة الأطفال.

وتتضمن الحلقة الثانية من البرنامج، الذي يهدف إلى بناء جسور من التواصل الفعال بين الوزراء والمسؤولين في الحكومة مع أطفال مصر، لقاء مع وزير الثقافة، والذي يشرح للأطفال معنى كلمة "ثقافة" أو "وزارة الثقافة" وأهميتها بالنسبة لهم وأهمية الثقافة للمجتمع المصري ككل باعتبارها تساعد في نهضة الوطن عبر تفسير العلاقة بين المصريين وبعضهم البعض من خلال الفنون والثقافة والحواديت والحكي.

ووجه وزير الثقافة، في لقائه، كلمة إلى أطفال مصر، حرص فيها على إرسال رسائل مهمة لربط الأطفال بوطنهم مصر، باعتبارهم مسؤولي المستقبل، موضحا أن الرسالة الأهم والدستور الأقوى هو الإنسان المصري، وإن الوزارة بكل قطاعاتها وأجهزتها ليس لديها إلا منتج واحد يصبُّ في صالح الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية المصرية وتصديرها للأجيال الأخرى، معتبرا أن الوزارة لديها دور كبير جدًّا في تطوير المشهد الثقافي في مصر، ولفت إلى أنها المحرك الأساسي في هذا الأمر من خلال القطاعات والهيئات والأجهزة والمراكز الكاملة داخل الوزارة، مما يؤدي إلى خلق لُحمة كاملة للعملية الثقافية في مصر.

وأشار وزير الثقافة إلى أن الوزارة لديها اقتناع كامل بأن التكنولوجيا أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في عملية التواصل مع قطاعات وفئات كبيرة من الشعب المصري، منوها بأن الوزارة أنشأت جسورًا للتعاون مع وزارة الاتصالات من أجل إنشاء تصميمات لمواقع متخصصة وإصدار تطبيقات معينة على الموبايل والتابلت، وتمكنتا في وقت قياسي من إنشاء منصات افتراضية تمثل ملتقيات ثقافية وفنية.

مقالات مشابهة

  • رابط تسجيل الدخول منصة مدرستي 1446 بالخطوات
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • فوز "Ooredoo" بـ"جائزة Stevie البرونزية" للتميز التكنولوجي
  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • ترامب وأبناؤه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • ترامب وأبنائه يطلقون منصة جديدة للعملات المشفّرة.. بداية ثورة
  • زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البيانات
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية