نوه السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، بالاتصالات الدولية التي تلقاها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية "طوفان الأقصى"، والحرب على غزة، مؤكدًا أن مصر استطاعت أن تسترد أرضها بالقوة والتفاوض، وهذا النموذج أمر مهم.

مصر تتواصل مع غزة وتل أبيب

وقال السفير محمد العرابي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on"،   إن مصر هي الدولة الوحيدة التي تستطيع التواصل مع رام الله وغزة وتل أبيب في نفس الوقت، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة  بقوتها لا تستطيع التواصل مع حماس أو غزة.

وزير الخارجية الأسبق: حفل الكليات العسكرية يرفع الرأس.. وكلمة السيسي صوت العقل انتفض المارد المصري.. طلاب الكليات العسكرية يقدمون هدية تذكارية للرئيس السيسي مصر تستطيع كبح جماح العنف

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن توني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة، موجود في المنطقة، وسيزور إسرائيل وسيزور الرئيس الفلسطيني محمود أبومازن في رام الله، مؤكدًا أن مصر تستطيع كبح جماح العنف والوصول لحلول سريعة تحافظ على الشعب الفلسطيني من حالة المذابح التي تجري الآن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق عبدالفتاح السيسي طوفان الاقصي تل أبيب غزة رام الله حماس

إقرأ أيضاً:

عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين

قال الدكتور سامي عبد العزيز، عميد كلية الإعلام الأسبق، إن الشعب المصري ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة كما أنه ينتظر حلولا للمشاكل والأزمات التي تواجه المواطنين، لافتاً إلى أن التواصل بين الحكومة والشعب يضمن تجنب الأزمات والمشكلات.

وأضاف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أن المحافظين الجدد عليهم بداية خريطة الفرص الاستثمارية المدروسة بكل محافظة، موضحاً أنه على مجلس الوزراء إعلان قرارات اجتماع الحكومة الجديدة حتى تكون هناك ذاكرة بصرية للمواطن.

وأوضح أن كل دول العالم بها مشكلات والفارق هو طريقة التعامل مع المشكلة فقط، مشيراً إلى أنني كنت ضد لفظ وثيقة ملكية الدولة وإنما يجب أن تكون وثيقة الفرص الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • وزير الخارجية الأسبق: ترشح بايدن وترامب للانتخابات الأمريكية مؤسف
  • عميد كلية الإعلام الأسبق: الشعب ينتظر الكثير من الحكومة الجديدة ولا بد من التواصل مع المواطنين
  • الاستبداد المطلق... لمواقع التواصل الاجتماعى
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الخارجية يكلف السفير نبيل حبشي بالإشراف على قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج
  • وزير الخارجية الأسبق نبيل فهمي ضيف برنامج «بالخط العريض» على «الحياة» غدا
  • ‏‎وزير الخارجية يجتمع مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة بالوزارة
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران