ضربت هزة ارضية بقوة 2.2 درجة على مقياس ريختر، جزر الأزور البرتغالية الواقعة على بعد حوالي 1000 ميل عن البر الرئيسي  للبلاد، على عمق 7 كيلومترات، وفقا لبيانات نشرها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، فجر اليوم الجمعة.

وقال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، في بيانات نشرها عبر موقعه الإلكتروني، إن بؤرة هزة أرضية ضربت جزر الأزور البرتغالية، وقت على مسافة كيلومترا.

كما أظهرت بيانات مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، وقوعي بؤرة هزة أرضية ضربت جزر البرتغالية على مسافة 1218 كيلومترا بين الغرب والشمال الغربي من مدينة فونشال.

وقال المركز الأوروبي لرصد الزلازل، إن بؤرة هزة أرضية ضربت جزر الأزور البرتغالية، وقعت كذلك على مسافة  1 كيلومترات بين الشمال والشمال الغربي من بلدية فيلاس

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال البرتغال جزر الأزور هزة أرضیة

إقرأ أيضاً:

«نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»

محمد حسن (دبي)

أخبار ذات صلة «مجلس محمد بن حمد الشرقي» ينظم جلسة «ذاكرة الأجداد» سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً


يخوض «نوتابل سبيتش» نجم جودلفين تحدياً جديداً، الأحد، عبر سباق «بري دي مولان دي لونجشامب»، لمسافة 1600 متر للفئة الأولى، على مضمار لونجشامب، بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.
ويسعى «نوتابل سبيتش» لتأكيد جدارته في مسافة الميل، عندما يخوض مواجهة شرسة مع المهر القوي «شارين»، بطل سباق كوين آن ستيكس للفئة الأولى بمضمار أسكوت في يونيو الماضي.
واستطاع «نوتابل سبيتش» حصد لقب سباق 2000 جينيز الإنجليزي للفئة الأولى في مايو، متفوقاً على منافسين أكبر سناً، وكان قد حقق فوزاً رائعاً في سباق ساسكس ستيكس للفئة الأولى في جلورياس جودوود.
ونجح «نوتابل سبيتش» البالغ من العمر ثلاث سنوات والمنحدر من نسل «دباوي»، والفرس «سويفت روز»، في الفوز بخمسة من ستة سباقات، بإشراف المدرب شارلي أبلبي.
وبعد فوزه ثلاث مرات على أرضية اصطناعية، أصبح «نوتابل سبيتش» أول حصان منذ عام 1938، يفوز بسباق 2000 جينيز، من دون أن يشارك في عمر السنتين، حيث تغلب بشكل حاسم على مجموعة تضم الفائزين لاحقاً بسباقات الفئة الأولى «روزاليون»، «سيتي أوف تروي»، و«إينيشيرين».
ويعزز جودلفين حظوظه في سباق بري دو مولان بالحصان «ترايباليست»، الذي يعود إلى مسافة الميل، بإشراف أندريه فابر، بعد محاولة غير ناجحة في سباق السرعة بري دي ريس-أورانجيس للفئة الأولى، بمضمار دوفيل في يوليو.
وحل «ترايباليست» الذي ينحدر من نسل «فرح»، في المركز الثالث، خلف «مودرن جيمس» في سباق بولي دساي دي بولان للفئة الأولى 2022، وحقق خمسة انتصارات في سباقات الفئة الثانية على مسافة الميل، بما في ذلك نسختان متتاليتان من سباق بري دو موجيه للفئة الثانية.
 

مقالات مشابهة

  • عالم الزلازل الهولندي الشهير يثير الجدل من جديد بعد توقعه الهزات العنيفة بتركيا
  • انتشال جثمان طفل على مسافة 3 كيلو متر غرق فى قرية بالساحل الشمالي
  • «نوتابل سبيتش» يتطلع إلى تأكيد الجدارة في «التحدي الجديد»
  • هزة أرضية بقوة 5 درجات تضرب “كهرمان مرعش” التركية
  • زحل يقترب من الأرض إلى أقرب مسافة ممكنة!
  • خطر خلال الأيام المقبلة.. تحذيرات جديدة من عالم الزلزال الهولندي (فيديو)
  • العلماء يكتشفون دور الزلازل في تكوين كتل الذهب
  • غداً .. انطلاق سباق الهجانة في الطائف
  • رئيس كوريا الشمالية يعدم «30» مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • تعرض قوس قسطنطين في روما لأضرار بالغة بسبب البرق خلال عاصفة عنيفة