علق أسامة السعيد، مدير تحرير الأخبار، على حديث الرئيس السيسي على تطورات الأوضاع في قطاع غزة في حفل تخريج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية.

 

السيسي: مصر مستعدة لتسخير كل قدراتها للوساطة لحدوث السلام دون قيد أو شرط السيسي: نبذل جهودا كبيرة لإيصال المساعدات للأشقاء في فلسطين

 

وقال أسامة السعيد في حواره على قناة “ إكسترا نيوز ”، :"  اختيار التوقيت عن الحديث عن الأزمة الفلسطينية جيد جدًا، حيث إننا نحتفل هذه الأيام بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد، مشددًا على أن الحرب في حد ذاتها ليست انتصارا عسكريا فقط، ولكن انتصاراً للدولة المصرية والأمة العربية على تحد فُرض عليها.

 

وأضاف أسامة السعيد :"  دعم مصر للقضية الفلسطينية ليس قرارًا ولكن عقيدة، فقد قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي الكثير من الرسائل المهمة خلال كلمته خلال حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية.

ونوه السعيد، أن إجبار الفلسطينيين على النزوح القسري على الحدود المصرية، ما هو إلا تصفية للقضية الفلسطينية، وهذا ما أدركه الرئيس السيسي، مشددًا على أن مصر والأمة العربية قادرة على مواجهة التحديات بإرادة صلبة لا تلين وتدرك تماما حجم المخططات التي تُراد لهذه المنطقة ولا تقبلها وهي قادرة على تغيير هذه الأوضاع.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة السعيد مصر فلسطين القضية الفلسطينية اخبار التوك شو أسامة السعید

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، أوائل الطلبة خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية.
وأعلن مدير إدارة شئون الضباط المسلحة، اليوم الخميس، قرار تعيين الطلاب الجدد من خريجي الأكاديمية العسكرية، الدفعات 118 حربية، 75 بحرية، 91 جوية، 52 دفاع جوي، الرابعة من الحاصلين على المؤهلات العلية، والثالثة ضباط متخصصين، وخريجي الدفعة من الكلية العسكرية التكنولوجية، في رتبة ملازم تحت الإختبار.
وخريجي الدفعة 61 فنية عسكرية، في رتبة ملازم أول تحت الإختبار.
وكذلك الدفعة الرابعة من الحاصلين الدراسات العليا، في رتبة الرائد والنقيب الملازم أول تحت الاختبار، طبقًا لدرجاتهم العلمية، وذلك اعتبارًا من 30 / 6 / 2024.
وتعيين خريجي الدفعة السابعة من كلية الطب بالقوات المسلحة، في رتبة الملازم أول طبيب امتياز تحت الاختبار، اعتبارًا من 1 / 10 / 2024.
كما صدق رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعيين الطالب يوسف أشرف عطف الكريم أحمد، الذي وافته المنية بعد اجتيازه اخبارات السنة النهائية بالكلية الحربية، ضابطًا بالقوات المسلحة في رتبة ملازم اعتبارًا من 30 / 6 / 2024.
ويشهد الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية، بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.
وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام، بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في «البوابة».. السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على الأكاديمية العسكرية
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس السيسي مصحفًا تذكاريًا
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل خريجي الأكاديمية والكليات العسكرية
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • صورة الرئيس السيسي تزين سماء حفل الأكاديمية العسكرية بالتقنيات الحديثة
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد
  • الرئيس السيسي وبن زايد يصلان مقر تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي يصل إلى الأكاديمية العسكرية لحضور حفل تخرج دفعات جديدة
  • السيسي وبن زايد يشهدان حفل تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية المصرية
  • كابت صحفي: الدبلوماسية المصرية لها دور كبير في الترويج للقضية الفلسطينية