قصف جيش الاحتلال الصهيوني قطاع غزة بـ 4 آلاف طن من المتفجرات منذ بدء الهجوم السبت الماضي، وتم ضرب 6 آلاف قنبلة على القطاع، فضلا عن الهجمات الجوية والبرية التي نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني على مناطق مختلفة من قطاع غزة وأسفرت عن إبادة عدد كبير من الفلسطينيين.

‏القصف الإسرائيلي على غزة


‏منذ اندلاع الأزمة الفلسطينية مع العدو الصهيوني يوم السبت الماضي، تم ضرب 6000 قنبلة على قطاع غزة وزنها الإجمالي 4000 طن" منذ السبت، ونفذت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة صباح السبت الماضي هجومًا على إسرائيل، شمل إطلاق صواريخ وعمليات تسلل برًا وبحرًا وجوًا، وأسرت عدد كبير من الأشخاص.

وفرض العدو الإسرائيلي "حصار كامل" على قطاع غزة وقطع المياه والكهرباء عن القطاع بأكمله، وتواصل الطائرات والمدفعية والبوارج الحربية قصفها العنيف لعدد من مناطق قطاع غزة، ويتركز القصف منذ ساعات الصباح بالمنطقة الشمالية الغربية من القطاع، وذلك بإلقاء مئات الأطنان من المتفجرات.


التسليح واستكمال سلسلة الهجمات

استخدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل من المقاتلات متعددة المهام من طراز "إف 16" بنسختيها المطورتين محليا تحت اسم "باراك"، وقنابل غير موجهة من طراز " إم -117" الأميركية، والملقبة" القنابل الغبية"، على قطاع غزة، وهي من شأنها إحداث دمار كامل للمباني ومسحها من على وجه الرض، وتشمل القنابل التقليدية أو النووية التي لا توجد بها أنظمة توجيه، وبالتالي تتبع مسارًا باليستيا، كما أن ذلك يجعل من الصعب توجيهها، كما أنها أكثر عرضة لضرب أهداف غير مقصودة، مما يعرض المدنيين للخطر، وواصلت الطائرات الإسرائيلية شنّ غارات عنيفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء هذه الغارات إلى 1354 شخصًا، والإصابات إلى 6049 شخصًا من بينهم مئات النساء والأطفال، بالإضافة لاستهداف قوات النخبة التابعة لحماس وضرب مقرات قيادية وعملياتية للحركة الفلسطينية.

 

سرايا القدس ترد بـ 130 صاروخًا

وعلى الجانب الآخر قامت سرايا القدس بتصويب 130 صاروخا تجاه القدس وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت، ردا على استمرار قصف البيوت المدنية، وقصفت قاعدة "حتسريم" الجوية، وقاعدة "رعيم" العسكرية، برشقات صاروخية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استمرار القصف الاسرائيلي على غزة هجوم الاحتلال الصهيوني على غزة أحداث فلسطين آخر الأوضاع في فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

المناطق_متابعات

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

أخبار قد تهمك استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 3 يوليو 2024 - 11:52 صباحًا شهيدان في قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة 3 يوليو 2024 - 8:09 صباحًا

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • 110 ملايين دولار حصيلة "A Quiet Place 3" في 5 أيام
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37 ألفا و953 منذ بدء العدوان الصهيوني
  • سرايا القدس: سنعامل أسرى الاحتلال كما يعامل أسرانا في السجون
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف قرى لبنان بالطيران والمدفعية
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة