ناقش وزير الخارجية السعودية الأمير فيصل بن فرحان مع نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا استمرار التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وتضرر المدنيين العزل من استمرار تطور الأوضاع.

الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة قتلاه منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" إقرأ المزيد ولي العهد السعودي: قلق بالغ من خطورة الأوضاع في غزة ونؤكد الموقف الثابت في مناصرة القضية الفلسطينية

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، بأن الأمير فيصل بن فرحان أجرى يوم الخميس اتصالا هاتفيا بنظيرته الفرنسية كاثرين كولونا.


وحسب "واس"، جرت خلال الاتصال، مناقشة استمرار التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وتضرر المدنيين العزّل من استمرار تطور الأوضاع، وأهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره للعمل على وقف العمليات العسكرية وحماية المدنيين.

من حهته، شدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي بما فيه السماح بوصول المواد الغذائية والإغاثية إلى غزة ورفع الحصار عنها، مؤكدا أن حلا عادلا وشاملا للقضية الفلسطينية هو السبيل الوحيد لضمان الأمن والاستقرار.

ويوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1537 شخصا، فيما أصيب نحو 6612 شخصا أخرين.

واستمرت القوات الإسرائيلية بشن غارات مكثفة على قطاع غزة ما أسفر عن عشرات القتلى الجدد.

المصدر: "واس" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الرياض باريس تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook فيصل المقداد قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول

قال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، إن عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله اللبنانية "غير مقبول بالمرة.

هل مات جورج قرداحي في غارة إسرائيلية على لبنان؟.. ابنة شقيقه تحسم الأمر (تفاصيل) اعلام عبري: جيش الاحتلال يستهدف طرابلس شمال لبنان


ووفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية"، أضاف دوجاريك، للصحفيين "يجب على جميع الأطراف بذل كل ما في وسعهم في جميع الأوقات لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وضمان عدم تعرض المدنيين للأذى على الإطلاق.
وأعلنت إسرائيل، الأربعاء الماضي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش "شخصا غير مرغوب فيه"، ما يعني منعه من دخول البلاد ردا على عدم إدانته الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على الدولة العبرية.
وذكر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس في بيان بأن "أي شخص لا يمكنه إدانة الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل لا يستحق أن يُسمح بأن تطأ قدماه التراب الإسرائيلي. هذا أمين عام معاد لإسرائيل يدعم الإرهابيين والمغتصبين والقتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية
  • وزير الخارجية يستقبل وزير أوروبا والشؤون الخارجية في الجمهورية الفرنسية
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان غير مقبول
  • الأمم المتحدة: عدد القتلى المدنيين في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية غير مقبول
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان هاتفيا جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة ويحذران من استمرار التصعيد
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • وزير الخارجية اللبناني: إسرائيل تصعد بوتيرة مستمرة وتستهدف المدنيين
  • وزير الخارجية يناقش التطورات الراهنة مع المبعوث الفرنسي إلى لبنان