كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، عن استكمال مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد، عمليات حصر وتسجيل عمالة غير منتظمة بمواقع العمل المختلفة بمدينة الخارجة بمنشآت مجمع المصالح الحكومية ومنشآت أخرى.

أضافت العمل، أن ذلك تمهيداً لتسجيلهم بقاعدة البيانات وشمولهم الرعاية الصحية والاجتماعية والتأمينية، التي توفرها المديرية للمسجلين بها بصفة دورية وفى المناسبات والأعياد، تنفيذاً لتوجيهات حسن شحاتة، وزير العمل.

وأوضح أحمد حسين، طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، أنه في ظل اهتمام القيادة السياسية بالعمالة غير المنتظمة؛ لحمايتها ورعايتها صحياً واجتماعياً ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لجميع المصريين

وأشار طليب، إلى قيام المديرية، من خلال وحدة العمالة غير المنتظمة ومكتب تفتيش عمل وسلامة وصحة مهنية الخارجة، برعاية اللواء محمد سالمان الزملوط، محافظ الوادى الجديد، بحصر العمالة غير المنتظمة ضمن خطة المديرية؛ لاستكمال وتنقيح قاعدة بيانات المسجلين لديها من تلك الفئة؛ لشمولهم بمظلة الحماية والرعاية التي تقدمها المديرية لهم على مدار العام.

وأكد مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، استمرار عمليات الحصر والتسجيل بالمواقع المختلفة داخل المحافظة.

اقرأ أيضًا:

أبرزها المعاشات والتأمين.. "جبران" يكشف مطالب العمال من رئيس مصر القادم

"اعرف حقوقك".. تعرف على ضوابط وحالات إنهاء عقد العمل وفقًا للقانون

قانون العمل.. هل يمكن إنهاء العقد من جانب العامل والحصول على تعويض؟

قانون العمل.. آليات حصول العاملين على إجازات

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة العمل المصالح الحكومية حياة كريمة العمالة غير المنتظمة غیر المنتظمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يعلن بدء تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم

ترأس محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين؛ لبدء تفعيل دور الصندوق والامتيازات التي يقدمها؛ لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، ومناقشة اللوائح المنظمة للصندوق.

وقدم الوزير التهنئة لجموع معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، مؤكدًا أن المعلم هو أساس وأهم عناصر العملية التعليمية وأساس مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن معلمي مصر يساهمون فى بناء مستقبل الوطن وتقدمه وإعداد أجيال تقود المستقبل.

وأعلن الوزير محمد عبد اللطيف بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، حيث يحتفل العالم بأسره بهذه المناسبة العظيمة اعترافًا بجميل المعلم لما يبذله من جهد من أجل رفعة ورقي الأوطان.

خطة التنمية الشاملة

وأكد الوزير، أن تفعيل دور الصندوق يعد أولى الخطوات التي تؤكد حرصه الكبير على النهوض والرقي بالمستوى الاجتماعي للمعلمين والإداريين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، ودعم مكانتهم الاجتماعية، ويأتي انطلاقًا وإيمانًا بدور المعلم في رقي المجتمع وتقدمه، فهو ركيزة بناء الأمم والحضارات، فضلًا عن تعزيز روح الانتماء لمهنتهم العظيمة، وتنفيذًا لخطة التنمية الشاملة التي تسعى لها الحكومة المصرية.

وأشار الوزير إلى أنه تم مخاطبة كل المديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف لتلقي طلبات الخدمات المقدمة للمنتفعين بامتيازات الصندوق والخاضعين للقانون 212 لسنة 2020 من المعلمين والإداريين العاملين في الحقل التعليمي بالتربية والتعليم والأزهر الشريف.

وأوضح الوزير أن الصندوق يستهدف تقديم الخدمات اللازمة للمعلمين لمواصلة جهودهم في تعزيز نظام التعليم وتطويره، وذلك من خلال توفير مزايا ومنافع إضافية تعزز من استقرارهم المالي وتحسين الوضع الاجتماعي لهم.

تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين

يذكر أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف هو مبادرة تم إنشاؤها بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم في مجالات التربية والتعليم والأزهر، وللصندوق شخصية اعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويهدف إلى تقديم مزايا تأمينية واجتماعية عديدة لأعضائه.

مقالات مشابهة

  • الرعاية الاجتماعية في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • وزير التعليم يعلن بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • وزير التعليم يعلن تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم
  • وزير التعليم: بدء تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم
  • وزير التعليم يعلن بدء تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • اقتصادية النواب: إطلاق المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة يسهم في حل مشكلاتها
  • «تنمية المجتمع» تختتم النسخة الأولى لمنتدى الرعاية الاجتماعية