قال المخرج أحمد محمد ثروت، ابن الفنان محمد ثروت، إن الطبيب قرر أن يسافر ألمانيا ليعالج من مرضه النادر.

أحمد محمد ثروت يكشف تفاصيل مرضه النادر (فيديو) محمد ثروت يصدم الحضور ببدلة صفراء وظهور مميز لماجدة زكي بعد غياب 22 عاما

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "معكم منى الشاذلي"، المذاع على قناة "أون إي"، أن الأطباء أخذوا منه سائل من المخ بدون تخدير لتشخيص المرض، مضيفا أنه كان راضيا وغير منزعج، موجها الشكر للمذيعة منى الشاذلي لدعمها النفسي الذي قدمته له.

 

وأشار إلى أنه لم يكن موجودا في أول شهرين من المرض مع فقده للنطق، قائلا: "ماكنتش بحب حد يساعدني وكنت بزحف من السرير للحمام، والإنسان ضعيف لو استقوى على الدنيا، الدنيا بتعلمه، وكنت برفض والدي يحركني بالكرسي".

وأوضح أن والده الفنان محمد ثروت لديه إيمان يحرك الحجر قائلا: "كله قال خلاص هيفضل كده على الكرسي، وأبويا بيتخانق معايا إني ما كلمتش المهندس أنه يخلص شقتي اللي هتجوز فيها".

بداية معرفته بالمرض

وقال إنه انشغل في العمل ووصف نفسه بأنه "بيتنفس شغل"، متابعا: "ربنا اختصني بشيء آخر خمس سنين اتحولت لآلة فحب يعرفني يعني إيه الله أكبر مهما بلغ الإنسان من معرفة".

وأوضح أنه قبل شهر رمضان أثناء انشغاله في العمل سعل دم وطلب من خطيبته أن ينصرف، وشعر بعدم اتزان أثناء سيره، قائلا: "في ظرف 30 دقيقة فقدت الحركة، وكنت سايق لقيت عيني قفلت فجأة، فقررت خطيبتي توديني المستشفى". 

وأشار إلى أن الأطباء لم يستطيعوا تشخيص المرض رغم الفحوصات، مضيفا: "أنه مع أول ربع ساعة ايدي تنمل وعينيه تقفل، ورجلي تنمل". 

وأكد أحمد ثروت أن المرض نادر ولم يتم تشخيصه كمريض مناعة، وكان أول تشخيص للأطباء أنه أصيب بجلطة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد ثروت منى الشاذلى مرض نادر الوفد محمد ثروت

إقرأ أيضاً:

عرق النسا أو التهاب العصب الوركي.. أسبابه وطرق علاجه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عرق النسا هو ألم يبدأ في منطقة الظهر ويمتد إلى الساق، ويحدث عندما ينتقل الألم على طول مسار العصب الوركي.

وذكر موقع "healthdirect " الأسترالي، أن العصب الوركي يأتي من جذور الأعصاب في أسفل العمود الفقري، وينتقل عبر الورك، والأرداف، وأسفل الجزء الخلفي من الساق إلى الركبة. وتجدر الإشارة أن فروع العصب الوركي تصل إلى أسفل القدم.

يمكن أن يسبب أي شيء يضغط على العصب الوركي، أو على أحد جذوره العصبية، عرق النسا، وفي غالبية الحالات، تكون المشكلة في العمود الفقري رغم من الشعور بالألم في الساق.

ما الذي يسبب عرق النسا؟

تشمل أسباب عرق النسا كل ما يضغط على العصب الوركي أو جذوره العصبية. وفي غالبية الأحيان، لا ينجم عرق النسا عن أي شيء خطير، ولكن أسبابه قد تعود إلى:

هبوط القرص أو القرص المنفتقإصابة في العمود الفقريالنتوءات العظمية الناتجة عن هشاشة العظامتضييق القناة الشوكيةوجود ورمالخُراجكيفية علاج عرق النسا:

عادة ما يختفي عرق النسا مع مرور الوقت. وعند الإصابة به للمرة الأولى يكون الألم مفاجئاً وشديداً، وقد يحتاج الشخص المصاب إلى الراحة لفترة قصيرة لا تزيد عن يومين، ومن المهم العودة إلى النشاط في أقرب وقت ممكن، لمنع الظهر من أن يصبح متصلبًا وضعيفًا. وينصح بمزاولة العمل بشكل اعتيادي والنشاطات اليومية المعتادة مع أخذ فترات راحة منتظمة وتغيير وضعية الجلوس من وقت لآخر.

وقد تشمل العلاجات الأخرى ما يلي:

أدوية تخفيف الألم مثل الباراسيتامول والأدوية المضادة للالتهاباتكمادات ساخنة أو باردة لتخفيف الألمممارسة التمارين الخفيفة وتمارين التمددالعلاج الطبيعيأدوية لآلام الأعصاب

إذا استمرت الأعراض، فقد يحتاج المريض إلى حقنة في العمود الفقري أو لعملية جراحية.

أدوية وعلاجأمراضأمراض وأدويةنشر الجمعة، 06 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • تامر كروان: مسلسل «إلا الطلاق» به تحولات موسيقية كثيرة.. فيديو
  • إياد نصار عن نجاح مسلسل إلا الطلاق: هناك ثقة بيني وبين الجمهور.. فيديو
  • عرق النسا أو التهاب العصب الوركي.. أسبابه وطرق علاجه
  • أحمد فتحي: لن أنسى نظرة التقليل التي رأيتها في عيون أقاربي قبل الشهرة
  • الظهور الأول لأبطال فيلم "رحلة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
  • فجر السعيد تثير الجدل باستقبال إسرائيليين في منزلها.. أهلا بأولاد عمنا (فيديو)
  • هلا رشدي.. كيف دعمها زوجها فى رحلة المرض ؟
  • خالد الجندي: النبي كان لا يفتي في الأمور الطبية ويوصي بالذهاب لأهل الاختصاص (فيديو)
  • خالد الجندي: سيدنا النبي لم يكن يفتي في الأمور الطبية (فيديو)
  • العمري: اللاعب لن يتطور إلا اذا كان الدوام ست ساعات ..فيديو