طالب أكبر حزب في البرلمان السويسري "حزب اتحاد الوسط الديمقراطي"، حكومة البلاد "بقمع حازم" لجميع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في البلاد.

الأمن الفرنسي يتعامل بعنف مع مظاهرة مؤيدة لفلسطين في باريس (فيديو)

وقال الحزب في بيان: "يدعو اتحاد الوسط الديمقراطي، المجلس الاتحادي (الحكومة السويسرية) وسلطات الكانتونات المختصة، لفرض حظر فوري وقمع صارم للمظاهرات الفلسطينية وغيرها من مظاهر التضامن (مع الفلسطينيين)".

كما يدعو الحزب الحكومة إلى وقف جميع المساعدات المالية للمنظمات الفلسطينية حتى لا تستخدم أموال دافعي الضرائب السويسريين "لتمويل الإرهاب بشكل غير مباشر" على حد قولهم.

ويدين الحزب أيضا أن "المهاجرين العرب في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك سويسرا، يهتفون للمذبحة التي تعرض لها الأطفال والمراهقين والنساء والرجال اليهود في أعقاب الإرهاب الهمجي الذي تمارسه حماس ضد السكان المدنيين في إسرائيل".

وقبل ذلك بيوم، أعلنت الحكومة السويسرية أنها تريد تصنيف حركة "حماس" كمنظمة إرهابية، وتقوم بدراسة الخيارات القانونية لذلك، كما يتم تحليل استخدام الأموال المرسلة إلى السلطة الفلسطينية.

ويشغل حزب اتحاد الوسط الديمقراطي أكثر من ربع مقاعد البرلمان ولديه أيضا ستة مقاعد من أصل 46 في مجلس الشيوخ. ومن بين الوزراء السبعة في الحكومة، هناك اثنان يمثلان الحزب.

وفجر يوم السبت 7 أكتوبر 2023 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية حيث اقتحموا عددا من مستوطنات الغلاف واشتبكوا بحرب شوارع مع القوات الإسرائيلية وقتلوا وجرحوا عددا منهم كما أسروا عددا من الجنود والمستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية.

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها السادس مع تصاعد القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 1537 فلسطينيا وجرح 6612 آخرين في غزة، ومقتل 32 وجرح 600 في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الخميس بارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين خلال عملية "طوفان الأقصى" إلى 1400 شخص، والجرحى إلى نحو 3300.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس احتجاجات الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب قطاع غزة مظاهرات طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ363، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41689 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96625، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • عام على طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عرض شعبي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” في مديرية بني العوام بحجة
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عام على طوفان الأقصى: من ربح ومن خسر؟
  • قيادات إسرائيلية أطاح بها طوفان الأقصى