أعلنت المفوضية الأوروبية أن رئيستها أورسولا فون دير لاين ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا ستزوران إسرائيل يوم الجمعة للقاء قيادات إسرائيلية و"التضامن مع ضحايا هجمات حماس".

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها يوم الخميس 12 أكتوبر، إن دير لاين وميتسولا ستزوران إسرائيل يوم الجمعة 13 أكتوبر للقاء قيادات إسرائيلية هناك.

إقرأ المزيد بلينكن: أتيت كيهودي إلى إسرائيل و"حماس" لا تمثل الشعب الفلسطيني

تجدر الإشارة إلى أن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، إيريك مامر، صرّح يوم الخميس بأنه لا يمكن للمفوضية إدانة الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، ولكنه دعا تل أبيب إلى "مراعاة القانون الدولي".

وتشهد الأراضي الإسرائيلية توافدا مكثفا للعديد من الشخصيات والمسؤولين الدوليين في أعقاب إطلاق حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" مع صباح يوم السبت الماضي 7 أكتوبر. وذلك للتضامن مع الجانب الإسرائيلي لما لحق به من قتلى وخاصة في صفوف جيش إسرائيل.

كما وصل من بين الواصلين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والتقى برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين وقال: "أنا ممتن لأن أكون هنا في إسرائيل، وقد أتيت كيهودي"، مشيرا إلى أن حركة "حماس" لا تمثل الشعب الفلسطيني.

إقرأ المزيد المفوضية الأوروبية ترفض إدانة الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة

وكانت هناك مواقف مشابهة لما تحدث به بلينكن وذلك من قبل باريس وبرلين وغيرها العديد من العواصم الأوروبية.

وقد دخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها السادس مع تصاعد القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 1354 فلسطينيا وجرح 6049 آخرين في غزة، ومقتل 31 وجرح 180 في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: رويترز+ RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن أورسولا فون دير لاين أوروبا الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة المفوضية الأوروبية باريس برلين بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة كتائب القسام واشنطن المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط

استقبل المتحف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك  على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركه في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وكان في استقبالهم أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب افالديس دومبروفسكسيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيدًا بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: فتحنا فصلا جديدا في الشراكة.. واستقرار مصر مهم للمنطقة
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا تساند شراكتها الجديدة مع مصر باستثمارات كبيرة