ابين (عدن الغد) خاص

قام صباح امس الخميس الإخوة مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح صالح المحوري بمعية الأخ المهندس/ وليد عبدالله الاشول مسؤول المشاريع بمكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن /عدن بزيارة تفقدية لمشروع بناء مدرسة الفقيد علوي عمر مبلغ بحي الاثار بمدينة جعار بمديرية خنفر الممول من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

 
وخلال الزيارة التفقدية لمدير عام التربية بالمحافظة ومسؤول المشاريع بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي طافوا خلالها مع عدد من قيادات وكوادر السلطة المحلية والتربوية بمديرية خنفر والمحافظة الفصول الدراسية وأدوار المبنى والقاعات بهدف تفقد سير العمل وجودة العمل ومستوى الانجاز للمشروع والالتزام بالجدول الزمني للتسليم النهائي للمشروع .

وخلال الزيارة التفقدية قال مسؤول المشاريع بمكتب عدن للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م/ وليد عبدالله الاشول أن زيارتنا اليوم تأتي في إطار المتابعة والتقييم لمستوى الانجازات لمشروع مدرسة الفقيد مبلغ بجعار  ومتابعة سير العمل وجودة العمل ومستوى التنفيذ وفق الالتزام بالجدول الزمني للتسليم النهائي للمشروع والحمد لله كمانشاهد اليوم هذا المشروع التربوي الاستراتيجي الممتاز وهو في لمساته الأخيرة والتشطيبات الأخيرة لإنجازه .

ومن جانبهم مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أبين وقيادة السلطة المحلية ومكتب التربية بمديرية خنفر عبروا جميعاً عن بالغ سعادتهم بمشروع بناء مدرسة الفقيد علوي عمر مبلغ بحي الاثار بمدينة جعار هذا المشروع التربوي الاستراتيجي الضخم في التصميم المعماري الهندسي والصرح التربوي والتعليمي النموذجي الذي يحتوي المختبرات والقاعات والمكتبات والذي سيتم أيضاً تجهيزه كاملاً بالاثاث المدرسي والمكتبي وأجهزة الكمبيوتر والمختبرات من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .
وقدموا شكرهم وتقديرهم للقائمين على إدارة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على إنجاز مشروع بناء مدرسة الفقيد مبلغ متمنين توسيع التدخل في قطاع التربية والتعليم بمحافظة أبين من المشاريع التربوية والتعليمية من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

رافق في الزيارة التفقدية لسير أعمال مشروع بناء مدرسة الفقيد مبلغ بجعار كلاً من الأخ المحامي/ مازن اليوسفي مدير عام مديرية خنفر وأ/ محمود علي بن سبعه مدير إدارة مكتب التربية والتعليم بمديرية خنفر وأ/ فضل السلامي مدير عام التوجيه التربوي بوزارة التربية والتعليم وأ/ وحيد سعيد سالم مدير الشؤون القانونية بتربية المحافظة والشيخ عثمان مبلغ شيخ حي وحارة الآثار .
ومهندسي الصندوق الاجتماعي للتنمية م ة/ مائله علي ضابط المشروع ، م/ احمد ناصر عيسى المهندس المقيم للمشروع ، م/ عارف سلطان علي استشاري الصندوق الاجتماعي . وعدد من كوادر التربية والتعليم والسلطة المحلية بالمحافظة أبين ومديرية خنفر  .

من علي السليماني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البرنامج السعودی لتنمیة وإعمار الیمن التربیة والتعلیم بمدیریة خنفر مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف

وأشاد بيان النعي بأدوار الفقيد عبدالعزيز شائف وإسهاماته الإعلامية البارزة، حيث كان الفقيد قامة إعلامية وشخصية وطنية ساهمت في الارتقاء بمستوى الرسالة الإعلامية عبر كتاباته ومقالاته ومشاركاته وبرامجه الإعلامية المختلفة.

وأشار البيان إلى أدوار الفقيد ومواقفه وكتابته المناهضة للعدوان وانحيازه للوطن عبر مختلف المراحل والمنعطفات التاريخية التي مر بها، وكان مثالاً في الإخلاص والولاء لله والوفاء لوطنه ومجتمعه، غلّب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

ولفت البيان إلى ما تحلى به الفقيد من صفات التواضع والأخلاق أثناء تقلّده العديد من المناصب القيادية التي شغلها ومنها مديراً لإذاعة صنعاء البرنامج العام، مشيراً إلى أعمال الفقيد الأدبية، حيث كتب كلمات عدد من الأناشيد الوطنية المميزة، وله العديد من البرامج الإذاعية مثل "حرية التعبير في اليمن ومجلة الصباح وأرض وتاريخ وجواهر خلف الضوء وتعانق الحضارات والنهاية الحزينة وبرنامج أفراح، أغاني ومعاني وبرنامج حياة الحياة".

وأكدت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، أن اليمن خسر برحيل الفقيد شائف أحد أعمدة العمل الإعلامي الإذاعي، أفنى مسيرة حياته في خدمة القضية الوطنية وكانت لها إسهامات جليلة في مختلف مراحل النضال الوطني منذ ستينات القرن الماضي.

وأعربت وزارة الإعلام عن عميق الأسى والأسف وخالص المواساة لأبناء الفقيد وإخوانه وأفراد الأسرة والوسط الإعلامي بهذا المصاب، مبتهلة إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

 وسيوارى جثمان الفقيد الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر بعد الصلاة عليه في جامع التوحيد عقب صلاة ظهر يوم غدٍ السبت.

"إنا لله وإنآ إليه راجعون".

 

مقالات مشابهة

  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • تتويج المشاريع الفائزة في برنامج "شل إنكسبلوررز"
  • تعليم القليوبية تكرم أبطال التحدي المكفوفين بعد فوزهم في مسابقة فرسان القراءة
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "تربية موسيقية حلوان"
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • ضبط الورقة المتداولة لامتحان مادة التاريخ بلجنة مدرسة "تحيا مصر ٥" بالمقطم
  • وفاة الإعلامي الكبير عبدالعزيز شائف
  • اعلان نتائج الصف التاسع 2024 وطريقة الحصول على نتائج الصف التاسع الاساسي 2024 بالاتصال او عبر رسائل sms