الجديد برس:

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يوم الجمعة يوماً للتصعيد من أجل غزة، داعيةً جماهير الشعب الفلسطيني في جميع أماكن وجوده إلى الحشد في الشوارع، والانتفاض في وجه الاحتلال والاشتباك المفتوح معه، وذلك “تعبيراً عن حالة الالتحام مع قطاع غزة”.

كما دعت أبناء الضفة الغربية والداخل المحتل والأمة العربية إلى تنظيم قوافل إغاثة عاجلة إلى غزة، مؤكدةً ضرورة أن تكون الأولوية للمستلزمات الطبية والوقود.

كذلك، دعت القوى الوطنية والقومية والتقدمية واليسارية العربية والعالمية والجماهير العربية وأحرار العالم والمتضامنين الدوليين إلى “تنظيم الوقفات أمام سفارات العدو وسفارات الدول المشاركة في العدوان والمؤسسات الدولية في كل دول العالم، تنديداً بجرائم الاحتلال، ورفضاً للانحياز والتواطؤ الدولي مع الاحتلال”.

وحثت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على التصدي للسلوك الأمريكي والغربي المعادي للشعب الفلسطيني، المنحاز للاحتلال والشريك في عدوانه على شعبنا الفلسطيني، وللمواقف الأوروبية المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء

الثورة نت|

أطلع ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس باليمن معاذ أبو شماله اليوم على محتويات معرض الصور والفن التشكيلي “نقطة” الذي نظمته جامعة آزال للتنمية البشرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وتعرف أبو شماله ومعه عدد من ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية على ما يتضمنه المعرض من إبداعات وإنتاج طلاب وطالبات الجامعة والتي تجسد معاناة الشعب الفلسطيني وما يتعرض له أبناء غزة من جرائم إبادة جماعية وتجويع من قبل الكيان الصهيوني.

واستمع ممثل حركة حماس من نائب رئيس الجامعة الدكتور مسعد راقع إلى شرح حول طبيعة الرسومات والأعمال الفنية التشكيلية والتي بلغت أكثر من 800 لوحة فنية، تعبر عن مواقف الشعب اليمني في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وإبراز حجم معاناة أبناء غزة في ظل تخاذل عربي وصمت دولي، إضافة إلى فضح الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق سكان غزة.

وأشاد أبو شمالة بجهود الطلاب والطالبات في تضامنهم مع الشعب الفلسطيني بأسلوب فني متميز عبرت عنه الفرشاة والقلم واللوحة.

ونوه بمبادر الجامعة في إقامة المعرض وتبني الأنشطة المستدامة التي تعبر عن تضامن الشعب اليمني بكافة أطيافه مع الشعب الفلسطيني.

وأكد أبو شماله أن مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق المدنيين من أبناء قطاع غزة لن تفلح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني، وستتحطّم أهدافه العدوانية أمام صبر وبطولة وتضحيات الفلسطينيين والمقاومة الباسلة.

وفي ختام الزيارة التي رافقه فيها عدد من مسؤولي الحركة بصنعاء قدم نائب رئيس الجامعة درع الجامعة ” الوفاء والصمود “لممثلي حركات المقاومة الإسلامية حماس” تعبيراً عن الوفاء للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة والتأكيد على أن الشعب اليمني بكافة مكوناته يقف صفاً واحداً إلى جانب أبناء غزة وفصائل المقاومة.

مقالات مشابهة

  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • موقف راسخ
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدًا فلسطينًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية بغزة
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • الشعبية: الكشف مجددًا عن استخدام العدو أسرى فلسطينيين كدروع بشرية جريمة حرب