نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بعثة الدولة بالأمم المتحدة: «COP28» يدعم جهود الحد من هدر الغذاء الإمارات: دعم جهود السلام والأمن في أفريقيا

رحبت الإمارات بمواصلة الحكومة الكولومبية تنفيذ اتفاق السلام النهائي، معربة عن دعمها لجهود الجهاز القضائي الخاص بما يشمل معالجة العنف الجنسي المرتبط بالنزاع، واستمرار الالتزام بتحقيق سلام دائم وضمن نطاق أوسع في كل أنحاء البلاد.


وقالت الإمارات، أمس، في بيان ألقته ميان طنطاوي، عضو البعثة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن كولومبيا: «لقد وصلنا إلى منعطف حاسم على طريق السلام والأمن في كولومبيا»، مؤكدة ضروري اتباع نهج شامل يشمل المجتمع بأكمله لضمان السلام العادل والدائم في جميع أنحاء البلاد.
وجددت خلال البيان دعمها لجميع الجهود الرامية إلى مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار والتحقق منه، بما في ذلك من خلال التوسع الأخير في ولاية بعثة التحقق التابعة للأمم المتحدة، لافتة إلى أن استمرار وقف إطلاق النار، حقبة جديدة من بناء الثقة في كولومبيا.
وأضافت ميان طنطاوي، في ختام البيان: «بينما تواصل كولومبيا اتخاذ الخطوات اللازمة في عملية المصالحة، فإننا على ثقة بأن البلد سيواصل تجاوز ماضيه نحو مستقبل آمن وأكثر ازدهارا لشعب كولومبيا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كولومبيا

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن

أفادت كالة الأنباء الحكومية الروسية "تاس"، باعتزام مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن؛ هانز غروندبرغ، زيارة موسكو خلال الشهر القادم، في إطار جهوده الهادفة لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي بشأن دعم الجهود الرامية إلى تحقيق حل سلمي للنزاع في البلاد.

 

ونقلت الوكالة عن غروندبرغ قوله: "سأسافر إلى موسكو، خلال أسبوع، وسأكون هناك في العاشر من أكتوبر، وهذا سيعطيني أيضاً فرصة للتفاعل بالتفصيل والعمق مع الزملاء الروس في وزارة الخارجية بشأن الأزمة اليمنية".

 

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي؛ سيرجي لافروف على هامش الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه يرغب في مقابلته في موسكو، "إذا أتيحت مثل هذه الفرصة لبحث تكامل الجهود الإقليمية والدولية المنسقة لدفع اليمن نحو حل شامل ودائم للنزاع".

 

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الهدف الرئيسي من زيارته المقبلة إلى موسكو هو ضمان أن يتمكن مع المسؤولين الروس "من إيجاد أرضية مشتركة بشأن المسار الطويل الأمد لحل النزاع في اليمن".


مقالات مشابهة

  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق «تحالف تنفيذ حل الدولتين»
  • غروندبرغ يكشف عن زيارة لموسكو الشهر القادم لبحث جهود السلام في اليمن
  • وزير الخارجية: ندعو لتضافر الجهود الدولية لدعم بعثة السلام الجديدة في الصومال
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • ترحيب دولي بتعليق الأمم المتحدة الأنشطة غير المنقذة للحياة بمناطق الحوثيين