شارك نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في الاجتماع الثالث والثلاثين لوزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أمس الخميس بالعاصمة العمانية مسقط.
وأشاد بجهود الدكتور عبدالله بن محمد بن سعيد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية بسلطنة عمان، والأمانة العامـة لمجلـس التعـاون لـدول الخليج العربـية وفريـق العمـل؛ علـى مـا بذلـوه مـن جهـد في الإعداد والتحضيـر للاجتماع.


وناقش وزراء العدل خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات، يأتي في مقدمتها مشروع اتفاقية تسليم المتهمين بدول مجلس التعاون، ومشروع تطوير اتفاقية تنفيذ الأحكام والإنابات والإعلانات القضائية بدول المجلس، ومبادرة سلطنة عمان لتعزيز التكامل العدلي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما أصدر وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عدة توصيات لرفعها إلى مقام المجلس الوزاري في دورته القادمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني

بحثت لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية برئاسة الدكتور طارق حميد الطاير النائب الأول لرئيس المجلس، رئيس اللجنة، خلال اجتماع افتراضي مع لجنة الصداقة البرلمانية الأرجنتينية الإماراتية برئاسة نيكولاس مايوريز رئيس اللجنة في مجلس النواب بجمهورية الأرجنتين، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلسين.

شارك في الاجتماع، مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية، كل من: آمنة علي العديدي، ومريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، و الدكتورة موزة محمد الشحي، أعضاء المجلس، وسعيد عبد الله القمزي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الأرجنتين.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب الأرجنتيني، مع التأكيد على أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الأرجنتين ودول أمريكا اللاتينية تشهد نمواً وتقدماً في شتى المجالات.

وأكد الدكتور طارق الطاير عمق علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وحرص قيادة وحكومة دولة الإمارات على ترسيخ علاقات الشراكة والتعاون مع جمهورية الأرجنتين في مختلف المجالات، والدفع بها قدماً إلى آفاق أرحب لتحقيق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون برلماني مع مجلس النواب الأرجنتيني.

مقالات مشابهة

  • بحث تعزيز التعاون مع مجلس النواب الأرجنتيني
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور جلسات المجلس
  • البديوي: دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية
  • رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور الجلسات العامة
  • هل يمكن للأطفال بعمر 6 سنوات السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟.. الجوازات تجيب
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • تعاون بين جامعة إيست لندن و5 كليات ومعاهد بالإسكندرية 
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تنفيذ اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية وإيست لندن